التخطي إلى المحتوى

كيف كرم الله الإنسان
كيف كرم الله الإنسان

كيف كرم الله الإنسان بأشياء كثيره جدا سوف نوضحها بهذا المقال فهى كثيره لان الانسان هو المميز عن سائر المخلوقات باشياء كثيره من اولها العقل الذى هو هبه من الله تعالا .

تكريم الله للانسان :

قال الله عز وجل فى كتابه الحكيم بعد بسم الله الرحمن الرحيم

” وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آَدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا ” صدق الله العظيم

سبحان الله وتعالى المصور الخالق ، الذى خلق البشر وجميع الخلائق فقد خلق الله كل ما هو على سطح الارض والعالم اجمع من خلق الله ، ومن خلقه خلق و اخصه عن باقى المخلوقات بالتكريم ، وجعله مميز عن سائر المخلوقات ، وقام الله عز وجل بتسخير كل المغيرات التى تساعده على العيش على سطح الارض ، ليستمتع بما هو موجود على وجه الارضض من طعام ومشرب و حياه وهواء وماء وطبيعه خلابه وكل هذا فى مرضاه الله عز وجل .

وفى المقابل فان الحياه هى الاختبار الحقيقى للانسان لانه يجب ان يستخدم كل النعم التى اعطاها له الله وهذا التميز وهذا التكريم فى مرضاه الله عز وجل واذا نجح فى هذا الامتحان فله الجزاء الجميل من الله وان قصر فله العقاب الواجب ايضا ، وهذا التكريم على سائر البشريه ككل ليس لجنس معين ولا لون معين ولا دين معين فالله يميز ويكرم الانسان والانسانيه ويحث الى الرحمه والتسامح والحب دون التمييز بين الخلائق .

الخليفة على الارض :

لقد خلق الله الانسان واعتبره هو الخليفه على الارض ، وميزه بالعقل الذى له المقدره على تعلم العلوم والمعرفه لكل ما هو جديد ، بالاضافه الى بث فيه الروح التى هى هبه من الله عز وجل ليست لمخلوق سواى فلا يوجد مخلوق على وجه الارض يستطيع وهب الروح الا الله رب العالمين فهو وهب الروح للانسان حتى يستطيع ان يرتقى بنفسه للقيام بكافه الاعمال والتعلم وتعمير الارض لان هذا هو سبب خلق الانسان العمار وان يسعى فى الارض فى مرضاه الله وعبادته بالشكل الذى يرضيه وفق الفرائض الموضوعه له .

ويجب ان تعلم ان الانسان هو المخلوق الوحيد الذى يفهم وله عقل يفكر به وكل ما حوله يدور ويجب ان يفهمه ويعيه وهو الملخوق الذى يتميز بالذكاء وان يفكر فى جميع الاحداث من حوله ورط الافكار بعضها لبعض واستنتاج اى شئ منها اذا كان بالخير او الشر النجاح او الفشل وكل هذا على مدار حياته ، ومن الممكن ان يعلم نفسه بنفسه ، و+ان يتطور وفق المجتمع الذى يدور حوله وكل هذا من اجل ان يحقق هدفه الذى خلق من اجله .

بماذا كرم الله الانسان :

  • يعتبر التفكير والابداع لتحقيق براءات الاختراع والتعلم الذاتى والتواصل وتطوير التواصل بين الاشخاص هو اهم الاشياء التى تعتبر من تكريم الله للانسان
  • كما ان الانسان ايضا يستطيع ان يترجم ويتفهم خبرات الاخرين السابقه
  • وان يقوم بالسعى فى الارض والعمل على اعمارها وتطويرها لان هذا هدفه من الحياه  ، وكل هذا وفق مرضاه الله تعالى وهذا ما يجعل الرابط بين الانسان والله يقوى اكتر واكتر .
  • تميز الانسان بالتكلم والنطق .
  • سخر الله له سائر المخلوقات على الارض من حيوانات وطيور ونبات وبحار وجبال ونجوم وشمس وقمر وانهار وكل خيرات الارض .
  • منح الله عز وجل الانسان بالفطره الانسانيه السليمه ، وتم هدايته لكى يميز بين الخير والشر،  والصالح والطالح .
  • جعل الله الانسان خليفه فى الارض هو دون سائر الملخوقات .
  • امر الله الملائكه بالسجود للانسان  ، فسجدت ، وجعل له السياده على كل المخلوقات الاخرى .
  • خلق الله الجنه والنار لكى تكون هى الثواب والعقاب للانسان الصالح والطالح الذى يستخدم كل النعم التى لا تعد ولا تحصى بالحسنى والموعظه الحسنه فى مرضاه الله .

كل هذه المعلومات سوف تجدها بموقع قلمى أقوى موقع لتقديم المعلومات الصحيحه والحقيقيه التى سوف تنفعك فى ثقافتك وحياتك جميعا . 

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية