التخطي إلى المحتوى

لندن المسافرون العرب، هي بلاد الأحلام الساحرة والذي يحلم بزيارتها عدد كبير من الأشخاص، ولكن البعض يعتقد أنها حلم بعيد من الصعب تحقيقه، ولكن لا يوجد صعب بعد الآن فمن الممكن لجميع السائحين حول العالم زيارة لندن بسهولة، وسوف يحدثكم قلمي عن لندن المسافرون العرب.

 لندن المسافرون العرب
لندن المسافرون العرب

لندن المسافرون العرب:

تعرف لندن بأنها مدينة الضباب وعاصمتها بريطانيا التي تكون من أكبر الدول في العالم، كما يبلغ عدد سكانها ما يقارب 8 مليون نسمة، فهي واحدة من أجمل المدن الراقية والعالمية الموجودة في انجلترا، بالأخص في المجدال الثقافي والأزياء، والسياسة والتجارة.

أما إذا تحدثنا عن السياحة في لند سوف نجد الكثير من الحديث الذي لا ينتهي عن جمال لندن والمناطق التي تضم العديد من المعالم السياحية الخلابة والرائعة، فهي تحتوي على المدن التي تتمتع بالطبيعة والمناظر الطبيعية، وبها عدد كبير من المعالم السياحية الأكثر شهرة حول العالم، فبها أماكن خاصة بالقصور والآثار والمتاحف وبعض من الكنائس والأبراج الضخمة وخلافه.

إضافة إلى شوارعها التي تضم المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية التي تحتوي على الماركات العالمية من الأزياء والموضة، كما أنها تحتوي على الفنادق الفخمة والفاخرة.

أهم المعالم السياحية في لندن:

تضم لندن الكثير من المناطق والمعالم السياحية الراقية والممتعة، والتي تمنح السائحون والزوار فرصة كبيرة لتمتع بكل ما فيها من جمال وأماكن متميزة ومنها الآتي:

جسر البرج:

جسر البرج من أشهر الجسور الموجودة حول العالم، إضافة إلى أنه من أهم المناطق السياحية بلندن، وهو عبارة عن جسر متحرك ومعلق يقوم بالربط بين ضفتي نهر التايمز، يحتوي الجسر على برجين أساسيين بينهما بالطابق العلوي ممران أفقيان مخصصان للمشي.

تم تصميم جسر البرج على أيدي المهندس جون وولفي باري بعام 1876، وكانت بداية العمل في جسر البرج بعام 1886 وانتهت أعمال البناء به في عام 1896، حتى أن أصبح من أعلى الجسور حول العالم، كما يبلغ طول الجسر ما يصل إلى 244 متر مربع.

يضم جسر البرج على العديد من المطاعم والمقاهي، كما يمكن للزوار الذهاب والجلوس إلى أحدهم للحصول على واحدة من الوجبات اللذيذة التي تصاحبها الإطلالة الجميلة والساحرة.

قصر باكنجهام:

يعتبر قصر باكنجهام من أشهر وأكبر قصور لندن الملكية حول العالم، كما أنه المكان السكني الخاص الملكة اليزابيث الثانية.

كما يمتلك مكانة خاصة جداً في بريطانيا إضافة إلى أنه من الوجهات السياحية المعروفة في لندن، يحتوي قصر باكنجهام على حدائق تعتبر من أكبر الحدائق الخاصة جداً حول العالم.

تتمثل زيارة قصر باكنجهام واحدة من الرحلات الملكية التاريخية التي تتم داخل أجمل وأرقى الثور الموجودة في بريطانيا، فهو يقع بمنطقة ساحرة بطبيعتها الخلابة التي يحدها الحدائق الفاخرة والخاصة، خاصة بين حدائق هايد بارك لندن، وسانت جيمس وغرين بارك، حيث يكون بإمكانكِ الوصول إليها مشياً على الأقدام.

نظراً لابتعاد القصر لبضعة دقائق عن ميدان ترافلجار بمدينة لندن وبحديقة كومنت حتى أن تصل إلى البوابة الأساسية، يبلغ ارتفاع قصر باكنجهام ما يقارب 24 متر حيث يضم 5 أطباق لها واجهة تلفت الأنظار، لأنها جمالها رائع للغاية ويصل طولها 108 متر تحتوي على 4 أجنحة و557 غرفة.

يمكن للزوار بعمل رحلة سريعة في القصر الملكي تبدأ من الحدائق الملكية الخاصة، وهذا يساعدكَ في الاستمتاع برؤية بحيرة كبيرة بوسط الأشجار والنباتات الخضراء، بجانب رؤية العربات الذهبية التي تعمل على نقل الملكة اليزابيث الثانية.

ساعة بيج بن:

تعد ساعة بيج بن واحدة من أشهر المعالم السياحية الموجودة في لندن والمعروفة حول العالم، فهي تعد من أهم رموز العاصمة البريطانية، كما يقبل على مشاهدتها العديد من السائحين حول العالم.

يصل عمر ساعة بيج بن أكثر من قرن ونصف تم بنائها وافتتاحها في عام 1858 ميلادي، كما أنها تشتهر بدقتها المتميزة في تحديد وقياس الوقت، فدقاتها تكون من الرموز الخاصة للتوقيت العالمي.

كما تعتبر لندن واجهة جيدة للسياحة العائلية فهي تضم الكثير من المعالم والأماكن السياحية الترفيهية الذي يعشقها الأطفال، إضافة إلى شوارعها الجميلة والتي تتميز بكثير من الأمور التي تعمل على جذب انتباههم.

أهم شوارع لندن السياحية:

تضم العاصمة البريطانية الكثير من الأماكن السياحية التي تجعل لندن واحدة من أهم الوجهات السياحية حول العالم، فهي هي تحتوي على المحلات والمتاجر الراقية والضخمة جداً، حيث أنها تعمل على عرض أرقى وأفضل الماركات العالمية، وتنتشر تلك المتاجر في كثير من الشوارع والميادين التي تشتهر على مستوى أوروبا والعالم أجمع.

ومن أهم شوارع لندن التي تضم تلك المتاجر شارع أوكسفورد وهو من أهم المناطق السياحية بإنجلترا، التي تقع بالجهة الغربية، فهو يضم 300 محل تجاري منها محلات جون لونس التي تعمل على عرض أحدث المعروضات منذ بداية الموسم والممتلئ بأخر صيحات الموضة من الثياب الجاهزة.

فهو يعتبر من أكثر الشوارع ازدحاماً في لندن ويمر به أكثر من نصف مليون شخص وتصل مبيعاته لأرقام قياسية تقدر بـ 5 مليارات جنية استرليني، لانه من الشوارع التي تمتد على مسافة تقدر 1.5 كيلو متر، كما يلتقي بكثير من الشوارع الفرعية.

فهو من الشوارع التي لا تخلو من التكنولوجيا والتقنيات الحديثة جداً، كما أنه يضم المحلات والفنادق ويساع للسائحين اختيار ما يحلو لهم من أغراض وفنادق من شارع اكسفورد، والاستمتاع بتناول أشهى وألذ الأطعمة والمشي على طول الشارع، وهناك ما يلفت الأنظار من الحمام الموجود بنهاية شار اكسفورد، حيث يمكن للأطفال والكبار التمتع بإطعام الحمام والتقاط أجمل الصور التذكارية بصحبته.