Save لنمو شعر الذقن والشارب مجربه – قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / لنمو شعر الذقن والشارب مجربه

لنمو شعر الذقن والشارب مجربه

لنمو شعر الذقن والشارب مجربه
لنمو شعر الذقن والشارب مجربه

لنمو شعر الذقن والشارب مجربه ، الكثير من الرجال والشباب يعانون من مشكلة عدم نمو شعر الذقن والشارب، والتي قد يرجع سببها إلى المشاكل الصحية أو في بعض الأحيان إلى العوامل الوراثية، ولذلك فإننا من خلال هذه المقالة على موقع قلمي سوف نقوم بالتحدث عن بعض الطرق الطبيعية لنمو شعر الذقن والشارب مجربه بالإضافة إلى بعض النصائح أيضا والتي سوف تساعد على حل هذه المشكلة

طرق طبيعية لنمو شعر الذقن والشارب مجربه

  • الثوم

نجد الكثير من النساء الذين يعانون من تساقط الشعر يستخدمون الثوم لحل هذه المشكلة ونمو الشعر عن طريق استخدام فصوص الثوم وتدليك فروة الرأس بها وبالتالي تنشيط الدورة الدموية في فروة الشعر، وعند استخدام الثوم على الوجه مكان نمو الذقن والشارب فإنه يساعد على نمو الشعر بها حيث يعمل على تطهيرها من الطفيليات الضارة كالبكتيريا التي يؤدي وجودها إلى انسداد مسام الوجه وبالتالي عدم نمو الشعر، ويتم ذلك إما عن طريق استخدام فصوص الثوم وتدليك الوجه بها أو باستخدام زيت الثوم من خلال وضعه على أطراف الأصابع ومن ثم تدليك الوجه به.

  • البصل

وكذلك البصل وتحديدا ماء البصل لها دور هام جدا ومفيد في نمو الشعر وزيادة كثافته، ويتم استخدامه عن طريق وضع كرات من القطن في ماء البصل ثم وضعها على الوجه في منطقة نمو الشارب والذقن، والاستمرار في استخدام هذه الطريقة حتى تصل إلى الكثافة المناسبة لشعر الذقن والشارب.

  • عصير الليمون

يمكن استخدام عصير الليمون مع بعض من القرفة المطحونة وعمل عجينة ثم فردها على الوجه مكان نمو شعر الذقن والشارب وتركها لمدة عشرين دقيقة وبعد ذلك إزالتها وغسيل الوجه بالماء البارد وتكرار ذلك من مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعيا.

  • زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من أشهر الزيوت المستخدمة لتكثيف وعلاج مشاكل الشعر، وبالتالي فإن استخدام زيت جوز الهند مع بعض من إكليل الجبل يساعد على نمو وزيادة كثافة شعر الشارب والذقن.

نصائح لنمو شعر الذقن والشارب مجربه

  • يجب تطهير وتنظيف البشرة باستمرار لتجنب انسداد المسام وبالتالي عدم نمو الشعر.
  • الحرص على اتباع نظام غذائي صحي وسليم وتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة وعلى أوميجا-3 مثل السمك ومنتجات الألبان والخضروات كالفاصوليا لتكثيف ونمو شعر اللحية
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C مثل الفلفل الأخضر والطماطم والبرتقال لأنه يساعد على زيادة قوة الشعر ونموه بشكل أسرع.
  • تناول الأطعمة المحتوية على نسبة عالية من فيتامين أ لدوره الهام في زيادة نمو شعر الذقن بسرعة وهذه الأطعمة مثل الجزر والقرنبيط واللحوم.
  • وتناول الأطعمة المحتوية على فيتامين هـ أيضا كالخضروات الورقية والمكسرات لأنه يساعد أيضا على زيادة صحة البشرة ونمو شعر اللحية بشكل سريع.
  • بعض العادات السيئة أثناء حلق شعر اللحية تؤدي إلى عدم نمو الشعر مرة أخرى؛ ولذلك ينصح عند حلق اللحية باستخدام الشفرة باتجاه معاكس لاتجاه نمو بصيلات الشعر.
  • يجب الابتعاد عن التدخين وكذلك التدخين السلبي لأنه يؤثر بشكل سلبي جدا على نمو الشعر.
  • يجب أيضا عدم النوم بالاستلقاء على الوجه لأن ذلك يؤدي إلى إعاقة نمو الشعر في الذقن.
  • العمل على تدليك الوجه دائما لأن ذلك يعمل على تحفيز الدورة الدموية بمناطق نمو الشارب والذقن لتغذية بصيلات الشعر وبالتالي نمو الشعر في هذه المناطق.

حلول أخرى لنمو شعر الذقن والشارب

ومن الحلول الأخرى التي يلجأ إليها بعض الرجال في الوقت الحالي للتغلب على مشكلة نمو شعر اللحية والشارب هو زرع الشعر في هذه المناطق، وهي عملية بسيطة تجرى باستخدام المخدر الموضعي وتساعد على نمو الشعر في الذقن والشارب بشكل طبيعي؛ ومن المهم جدا أن تختار طبيب على قدر عالي من الخبرة والكفاءة حتى لا تحدث نتيجة عكسية تؤدي إلى تشوه منظر الوجه.


عن ياسمين السيد

ياسمين السيد .. اخصائية تحاليل طبية .. ماجستير في الكيمياء .. احب كتابة المقالات والتدوين وخصوصا المتعلقة بكل ما هو جديد في التحاليل الطبية والبحث العلمى في الكيمياء والكيمياء الحيوية والنانوتكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *