Save ماسك سريع لعلاج حب الشباب - قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / حب الشباب / ماسك سريع لعلاج حب الشباب

ماسك سريع لعلاج حب الشباب

حب الشباب، من الأمراض الجلدية التي تصيب أغلب المراهقين والشباب، وحب الشباب أشبه بحبوب حمراء يوجد بها دهون، متواجدة في أماكن متنوعة وكثيرة في الجلد، مثل الظهر والوجه وغيرها العديد، ونستطيع القضاء على هذه المشكلة باستعمال العديد من الطرق، مثل الكريمات المتنوعة، والخلطات الطبيعية، وسوف نتعرف علي كيفية القضاء علي حب الشباب بطرق سريعة وفعالة.

وصفات لعلاج حب الشباب

يوجد عدد من الوصفات الطبيعية التي تستعمل لعلاج حب الشباب، و اكتساب بشرة خالية من المشاكل وصحية:

  • ماسك الشوفان: نقوم بمزج الشوفان مع الماء بصورة جيدة، حتي نحصل على عجينة متماسكة، بعد ذلك نقوم بتوزيع الماسك علي الوجه لمدة ثلث ساعة إلى نصف ساعة، بعد ذلك نقوم بغسل الوجه بواسطة الماء الفاتر، ويجب القيام بتكرار هذا الماسك حتى تتخلص من حب الشباب نهائياً.
  • ماسك صودا الخبز: نقوم بمزج صودا الخبز مع الماء، ونقوم بتوزيع الخليط على الوجه لمدة 10 إلى 20 دقيقة، بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء البارد، هذا الماسك يقوم بالتخلص من حب الشباب ويمنحنا بشرة صحية وصافية.
  • ماسك الملح: نقوم بمزج القليل من الملح “ملح الطعام” بقليل من الماء، بعد ذلك يتم توزيع الخليط على مكان تواجد حب الشباب لمدة 10 إلى 20 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء، هذا الماسك يعمل على تنظيف البشرة، وإزالة الزيوت المتواجدة بها، لتحصلي على بشرة نضرة.
  • ماسك بياض البيض: نقوم بإحضار بيضة ونأخذ البياض منها، ثم نقوم بتوزيع بياض البيض على البشرة لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء.
  • ماسك الزبادي مع العسل: نقوم بمزج ملعقة من الزبادي مع ملعقة من العسل، حتى يتكون لدينا عجينة متماسكة، نقوم بتوزيع الخليط على الوجه لمدة 10 إلى 20 دقيقة، ويتم تنظيف البشرة بواسطة قماش مبللة بالماء، هذا الماسك له فاعلية جيدة، فهو يقضي علي الإحمرار الذي يكون بسبب حب الشباب.
  • ماسك الكركم: نقوم بمزج الكركم مع ملعقة من العسل الأبيض وأيضاً مع ملعقة من الحليب بصورة جيدة، نقوم بتوزيع الماسك علي الوجه لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء البارد، هذا الماسك تستطيع إستعماله كمقشر أو مرطب للبشرة.
  • ماسك عصير الطماطم مع الجلسرين: نقوم بمزج ملعقة من الجلسرين مع عصير الطماطم وقليل من الملح، ونم بتوزيع هذا الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء.
  • عصير الليمون الحامض: نقوم بإحضار قطنه نبللها بقليل من عصير الليمون الحامض، ثم نمسح بها على المكان المتواجد به حب الشباب.

ملاحظة: قبل أن تقومي بإستخدام الماسكات السابقة، من المهم غسل البشرة بشكل جيد، فمن المهم أن تكون نظيفة لا تحتوي على أي من آثار مستحضرات التجميل.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 2012 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only 98304 of 100316 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162