Save معنى إسم أيهم‎‏ - قلمي
الرئيسية / الأسرة / معاني الأسماء / معنى إسم أيهم‎‏

معنى إسم أيهم‎‏

 

معنى إسم أيهم‎‏
معنى إسم أيهم‎‏

معنى إسم أيهم، سنشرخ معنى اسم أيهم في المعجم الوسيط، وفي لسان العرب، وفي الصحاح ، وهناك  العديد من الأسئلة بخصوص أيهم هذا الاسم مثل  هل اسم أيهم إسلامي؟ ،هل اسم أيهم حرام؟ هل اسم أيهم من أسماء الأسد،سنجيب في موقع قلمي على جميع هذه الأسئلة مع توضيح معنى اسم أيهم حسب علم النفس،معنى اسم أيهم في المعجم العربي، وصفات حامل اسم ايهم  عند العرب كما سنكتب اسم ايهم مزخرف، ونعرض فيديو يشرح كل ما يخص إسم أيهم  فتابعونا.

معنى إسم أيهم‎‏:

انتشر في الفترة الأخيرة اسم أيهم، وهو اسم ذو أصل عربي، وسعت العديد من الأمهات إلى تسمية ابنها بهذا الاسم، فتعالوا نتعرف على معنى إسم ايهم في المعجب العربي.

معنى إسم أيهم‎‏ في لسان العرب:

  • من لا يفهم الشيء ولا يستطيع حفظه.
  • تنسب أحياناً إلى الأزهري الكفيف.
  • الأصم( الشخص الذي لا يسمع).
  • المختل عقلياً.

معنى إسم أيهم‎‏ في المعجم الوسيط:

  • الجرئ المتهور.
  • الأصم .
  • تعني أيضا الحجر الناعم.
  • الجبل العالي الذي لا يمكن صعوده.
  • الليل الأسود .

معنى إسم أيهم‎‏ في الصحاح:

  • الأصم الذي لا يستطيع الكلام فيمكن ثنيه عن أمر أو إرجاؤه عنه أو عتابه عليه.
  • الأيهمان عند البدو هما شخصان كفيفان كما أنها تعني أيضاً (الجمل والسيل).

إسم أيهم مزخرف:

شكل مزخرف لكلمة أيهم.

معنى إسم أيهم‎‏
معنى إسم أيهم‎‏

هل اسم أيهم إسلامي؟ هل اسم أيهم حرام؟

نظراً لما رأيناه من معاني متعددة لاسم ايهم والتي منها معاني جميلة بمعنى الشجاع والجبل الشاهق ، ولكن له معاني أخرى غير مستحبة مثل الأصم والأعمى ومن لا يعقل فقد وردت العديد من الأسئلة لموقع إسلام ويب بخصوص هل اسم أيهم حرام أم لا وكانت الإجابة:

يمكن التسمية باسم أيهم فلا شئ في ذلك ، لأن الحرام أن يكون الاسم فيه عبودية لغير الله تعالى كما كان العرب قديماً يسمون عبد العرب أو كاسم عبد النبي؛ فكل اسم كان فيه عبودية لغير الله حرام، كذلك علينا أن نتذكر أن لكل إنسان نصيب من اسمه، فلابد من تسمية المواليد بأسماء معانيها حسنة؛ لأن ذلك أول حق للمولود عند والديه، فلا ننسي حديث الصحابي الذي جاء إلى عمر بن الخطاب يشكو عقوق ابنه له، فلما علم سيدنا عمر أن الرجل سمى ابنه جعران قال له: كيف تشكو عقوق ابنك وقد عققته قبل أن يعقك.

فيديو  من اليوتيوب يشرح كل ما يخص إسم أيهم :

هل اسم أيهم من أسماء الأسد؟

بحثنا عزيزي القارئ في مراجع عديدة فلم نجد أي مرجع علمي يؤكد أن اسم أيهم من أسماء الأسد، فهي معلومة متداولة ولكنها على الأرجح غير صحيحة، ويسعدنا عزيزي القارئ إن وجدت مرجع علمي يؤكد هذه المعلومة أن تتركه لنا في تعليقك على المقال وسنضيفه إليه .

هناك العديد من الشخصيات العامة والشخصيات التاريخية التي تحمل اسم أيهم، منهم جبلة بن الأيهم والذي كان آخر ملوك الشام في الجاهلية، الشاعر العراقي الكبير” أيهم محمود العباد” الحائز على جوائز عديدة بالعراق منها جائزة القلم بالعراق، أيهم بن محمد اليوسف وهو سعودي الجنسية درس بالولايات المتحدة الأمريكية وأصبح مديراً لصندوق التمية العقاري.

صفات حامل اسم ايهم:

بالطبع لا يمكن الجزم على طباع الناس وشخصيتهم من اسمهم ، فدائما توجد فروق فردية بين كل شخص وآخر؛ ولكن يغلب على من يسمون أيهم بعض الصفات مثل: الهدوء الممزوج بالشخصية القوية الجادة المفعمة بالذكاء.

 

عن هبه شرارة

مهندسة كمبيوتر مصرية، أعشق التدوين،السيو، والسوشيال ميديا، واهتم بتطوير المحتوى العربي على الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع