التخطي إلى المحتوى

مولات جدة ومواقعها ، تعد مدينة جدة من أجمل المدن العربية بالسعودية، وتلقب جدة عروس البحر، وتقع تحديداً فى غرب المملكة العربية السعودية على ساحل البحر الأحمر، وتعتبر الواجهة الأولى فى المملكة العربية السعودية للسياح.

وهي الأولى من حيث ناطحات السحاب والأبراج، وتحتل المركز الثانى بعد الرياض من حيث المساحة، وتتكون السعودية حالياً من 13 منطقة من المناطق الإدارية، وأمير جدة هو الأمير خالد الفيصل، وتشتهر جدة بكثرة مراكز التسوق وأفضل الماركات التجارية والعالمية.

مولات جدة ومواقعها

تشتهر جدة بالعديد من المولات الرائعة، والتي تحتوي علي جميع الماركات كما ذكرنا سابقاً، ولهذا نعرضها عليكم الآن من خلال موقع قلمي، فقط تابعونا…

 أفضل المولات الموجودة بجدة

  •  رد سي مول: ويقع على طريق الملك عبد العزيز، وهو يعد أفضل المولات الضخمة بجدة، وليس هذا المول للتسوق فقط، بل أيضاً لهواة التاريخ حيث يشمل على قسم للتاريخ، والتراث، ويتم تزينه بالديكورات التقليدية اللوحات التاريخية السعودية.

ويضم عدد كبير جداً من المتاجر الضخمة، والقيمة حيث تتراوح فيه الأسعار لتناسب فئات كثيرة من راغبي التسوق في المولات التجارية الكبرى، ويضم أيضاً العديد من أفضل الماركات العالمية، وأيضاً على معرض لهواة الفن بجميع أشكاله ومعرض للأثاث يضم عدد وتشكيلة كبيرة من أنواع الأثاث المختلفة التي تناسب كافة الأذواق.

  • مجمع العرب بجدة: ويقع على الجانب الشرقى من طريق المدينة، وبالقرب من مطار الملك عبد العزيز وهو من أكبر وأفخم المولات بجدة حيث يضم مجموعة من المطاعم المتميزة، وأيضاً يوجد به منطقة ترفيهية للأطفال والألعاب المناسبة لجميع الأطفال على اختلاف أعمارهم حيث الألعاب الكهربائية والإلكترونية الترفيهية الكثيرة التي تجعل الأطفال في جو من التفاؤل والمرح.

وأهم ما يميزه أنه مصمم بطريقة سهلة حتى لا يتوه أى فرد أثناء التجول فيه حيث يخلو من الدخلات والطرقات الكثيرة التي تمثل متاهات للكثير من الناس.

  • مركز التحلية التجاري: ويقع في شارع التحلية وهو الشارع الأكثر شهرة فى جدة، ويتكون هذا المول على الكثير من المحلات التجارية، ويحتوي أيضاً على جميع أنواع السلع الغذائية، والمنتجات الأخرى حيث يوجد به أيضاً محلات الأحذية والمجوهرات والساعات العالمية والعباءات الفخمة.

ويوجد به أيضاً الكثير من المطاعم لتقديم وجبات التيك أواى التي يحتاج إليها كل من يذهب للمولات لتناول وجبات خفيفة ولذيذة مع العائلة في جو أسري جميل.

  • مركز الخياط التجاري: ويقع هذا المركز فى شارع جدة الذهبى فهو المكان الأمثل حيث يوجد به الكثير من محلات الماركات العالمية، ويوجد به صالونات للتجميل سواء للرجال أو النساء يحتوي على كافة أنواع التجميل من قصات شعر ومكياج ومركز كامل لعمل جميع التخصصات لعلاج البشرة والشعر.

ويتكون من طابقين الطابق االأول للمحلات التجارية، أما الطابق الثاني للمكاتب الإدارية حيث يمكنك شراء مكتبك هناك وممارسة نوع التجارة الخاصة بك.

  • ستارز أفينيو مول: ويقع على طريق الملك عبد العزيز وهو يمتلك العديد من المحلات التجارية، لذا فإنه الفريد من نوعه، ويعد أفضل مول في جدة ويوجد به العديد من المطاعم، ووجبات التيك أواى على أعلى مستوى من الجودة.

وفي الطابق الثاني الكثير من محلات العباءات الراقية، وذلك لأن معظم الزي السعودي للنساء هو عباءات ولذلك تهتم المملكة ببيع أنواع مختلفة وفاخرة من الأقمشة الخاصة بالعباءات النسائية.

  • صيرفي ميجا مول: وهو يقع على طريق الملك محمد، وهو من أكبر مراكز التسوق في جدة، ومشهور كثيراً هناك ويوجد به الكثير من وسائل الترفيه،ومن أهم الأنشطة التى توجد ب قلعة البولينج والتزحلق على الجليد والمقاهى والمطاعم.
  • عزيز مول: ويقع فى شارع الأمير ماجد، وهو من أكبر المراكز التجارية وليس على مستوى جدة فقط بل على المملكة العربية السعودية بأكملها، فهو دائماً مزدحم بالناس سواء أيام فى نهاية الأسبوع أوعلى مدار الأسبوع، ويحتوى على الكثير من محلات الملابس، والمجوهرات، والعطور، والديكورات، والأدوات المنزلية والأثاث، ويوجد به مجمع مطاعم يحتوى على الكثير من المطاعم.
  • مول حراء الدولي: ويقع في حي النعيم، وهو من أكبر مولات جدة، ويتصف بوجود الكثير من المحلات التجارية التي يصل عددها إلى 350 متجر، ويوجد اماكن مخصصة للأطفال والمطاعم الفاخرة لقضاء وقت أسري مفضل.
  • الأندلس مول: ويقع في حي الفيحاء في ميدان الملك عبد العزيز، ويوجد به العديد من المناطق المخصصة للأطفال وأخرى الألعاب الكهربائية، ويوجد أيضاً رياضة التزلج على الجليد التي يعشقها البعض ويجد فيها متعة كبيرة والكثير من المتاجر التي تضم الماركات العالمية بكافة أنواعها المختلفة التي تناسب الجميع.