التخطي إلى المحتوى
نيوزيلندا المسافرون العرب ، تقع نيوزيلندا في شرق أستراليا جنوب المحيط الهادي؛ وتتكون من جزيرتين الشمالية والجنوبية وعدد من الجزر الصغيرة، استوطن نيوزيلندا بعض المسافرين بحراً من الجهة الجنوبية الشرقية للمحيط الهندي منذ ألف عام مضت، ويعتبر قبائل الماوري هم سكان نيوزيلندا الأصليين إلى أن استعمرتها بريطانيا وتم الاستيطان بها بشكل منتظم حتى نالت نيوزيلندا استقلالها عام 1907 ميلادية.
يعتبر الشعب النيوزلندي من الشعوب المسالمة الودودة، تكثر المناطق المحمية في نيوزيلندا لتصل إلى ربع المساحة؛ حيث إنه يوجد العديد من المناطق الطبيعية ذات الحياة البرية الغنية بالعديد من الحيوانات وبالطبع يحظر صيد هذه الحيوانات المعرضة للانقراض.
تعتبر نيوزيلندا من الدول قليلة التلوث وتتميز نيوزيلندا بجبل كوك نسبة لأول مستكشف بريطاني تطأ قدمه هذه البلاد عام 1769 ميلادية ويعتبر هذه الجبل أعلى نقطة مرتفعة في نيوزيلندا.
نيوزيلندا المسافرون العرب
نيوزيلندا المسافرون العرب

نظرة عامة على نيوزيلندا المسافرون العرب

يصل عدد سكان نيوزيلندا إلى 4 ملايين نسمة، ويتكون سكان نيوزيلندا من خليط متعدد من العرقيات التي تحتوي على 75% من الأوروبيون و15% من الماوري (سكان نيوزيلندا الأصليين) و4.5% من البولنديون و5% من الآسيويون و0.5% خليط من جميع الجنسيات المختلفة مما جعل الثقافة النيوزيلندية غنية ومتعددة المصادر نظراً لاختلاف الجنسيات المتعددة؛ لذا ترى إنه يوجد العديد من الألوان والعادات وحتى المأكولات المتنوعة لترضي جميع الأذواق.
تُعتبر اللغة الانجليزية والماوري  هي اللغات الرسمية لدولة نيوزيلندا وديانة البلاد الرسمية هي الديانة المسيحية، وتعتبر مدينة ولينغتون هي عاصمة الدولة والمقر الرئيسي لرئيس الوزراء ورئيس الحكومة وعملة نيوزيلندا هو الدولار النيوزيلندي، وتتميز نيوزيلندا بأنها من أقل الدول التي تحتوي على نسبة بطالة في العالم (3.6% فقط) كما أن دخل الفرد السنوي يتجاوز الـ (22000 دولار أمريكي)!.
يعتمد اقتصاد نيوزيلندا في الأساس على التجارة الخارجية والتصدير لباقي الدول من مختلف المنتجات الزراعية واللحوم والصوف ومنتجات الألبان والأجبان بالترتيب التالي…
  • تأتي أستراليا في المرتبة الأولى في لائحة الدول المستوردة للمنتجات النيوزيلندية نظراً لقرب المسافة.
  • ثم تأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثانية.
  • وبعد ذلك تأتي اليابان نظراً لوجود عدد كبير من اليابانيين المصدرين لبلادهم في نيوزيلندا.
  • وأخيراً تأتي بريطانيا نظراً للخلفية الاستعمارية للبلاد.
تشتهر طبيعة نيوزيلندا بالعديد من المساحات الخضراء الشاسعة التي تحتوي على أشهر سلاسل الجبال المعروفة بسلاسل جبال الألب الجنوبية، وتعتبر من أكبر سلاسل  جبال الألب المنتشرة في العالم مثل فرنسا والنمسا وسويسرا، كما إنه يتواجد العديد من البحيرات والشواطىء الجذابة ويوجد العديد من الغابات التي تضيف تنوع خلاب في المناظر الطبيعية التي تتمركز في الجزيرة الجنوبية للبلاد، وتشتهر الجزيرة الشمالية بسمة البركان التي صنعت أكبر بحيرة في البلاد وتستخدم اليوم كمزار سياحي للعديد من ينابيع المياه الحارة ومسابح الطين البركاني.

نصائح هامة للمسافرين العرب إلى نيوزيلندا

تعتبر نيوزيلندا من الدول البعيدة لذا يكون السفر إليها مكلفاً لارتفاع تذاكر الطيران مما يجعل ميزانية المسافرين إليها محدودة نوعاً ما ولذلك سنقدم إليك اليوم من خلال منصة قلمي بعض النصائح التي ستساعدك بالاستمتاع برحلتك إلى نيوزيلندا بأقل التكاليف الممكنة.

استئجار عربات كامبيرفان

ستساعدك عربات الكامبيرفان (عربات التخييم) في التجول بحرية أكبر في جميع أرجاء البلد وفقاً لرغباتك فيمكنك قضاء بعض الأوقات في الأماكن التي تحب والإسراع في البعض الآخر؛ مما يجعلك تستمتع أكثر رحلتك ويوفر عليك تكاليف الفنادق والمطاعم باهظة التكلفة.

اقتناء بطاقة “City Pass”

يمكنك توفير الكثير خلال رحلتك بالبلد من خلال اقتنائك بطاقة سيتي باس المعروفة بتمريرة المدينة، حيث إنها مصممة لدخول العديد من المواقع السياحية في المدينة بأسعار مخفضة، ويمكنك توفير تكلفة وسائل النقل العام فهي تعتبر مجانية في بعض المدن وتختلف العروض المتاحة باختلاف البلدية.

الحجز في وقت مبكر

ينبغي أن تعلم جيداً عزيزي المسافر أن توفير التكاليف يبدأ بتخطيط رحلتك في وقت مبكر مما يجعلك تحصل على أرخص سعر لتذاكر الطيران وحجوزات الفنادق خاصة في المواسم التي يتسابق المسافرون فيها بالحجز المبكر.

السفر في غير الموسم السياحي

يتميز السفر في الأوقات البعيدة عن المواسم السياحية بتكلفة أقل لأن معظم الفنادق وتذاكر الطيران تكون بأضعاف السعر العادي في المواسم.

أكل الطعام المحلي

ستتفاجىء عزيزي المسافر عند ذهابك للمطاعم المحلية من مدى المكاسب التي ستحصل عليها من هذا الفعل البسيط لأن تجربة تناول الأكل في المطاعم المحلية لا تقتصر على خفض التكلفة ولكنها تعزز من تجربة المسافر الأصلية بعكس الطعام في الفنادق العالمية التي تعتمد على الاختيارات الغذائية الدولية بأسعار مرتفعة.

السفر خارج الطرق المألوفة

يفضل عدم التقيد ببرامج السفر السياحية المنظمة لكي تهرب من فخ الرتابة في جولاتك بالمدينة، بينما يمكنك أن تجعل البلدة بالكامل مزاراً خاصاً بك عبر استخدام عربات التخييم التي تسمح بمرونة الانتقال وتجربة العديد من الأماكن الفريدة.