التخطي إلى المحتوى

الزيادة في الوزن، العديد من الأشخاص يعانون من الوزن الزائد في مناطق محددة من الجسم، وتكون بسبب تواجد وتراكم الدهون في هذه المناطق، هؤلاء الأشخاص يريدون حل هذه المشكلة التي تسبب لهم الإحراج أمام الجميع، ويوجد العديد من الأسباب التي تسبب زيادة في الوزن منها الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر لأوقات طويلة خلال فترات العمل، تناول الوجبات التي بها دهون قبل الذهاب إلي النوم، مشاكل صحية، وغيرها العديد من الأسباب، من خلال هذا المقال سوف نوضح أهم وصفات القضاء على الدهون الموجود في منطقة البطن.

خلطات للقضاء على البطن

  • نقوم بإضافة كمية مناسبة من الماء على نار هادئة ونتركها حتى تغلي، بعد ذلك نضيف إليها أوراق الملفوف، ويتم تركه حتي يصبح طرياً، بعد ذلك يتم دهن منطقة البطن ببعض من خل التفاح، ونقوم بوضع أوراق الملفوف التي تم سلقها لمدة 30 دقيقة أو أكثر، بعد ذلك نقوم بالإستحمام بالماء الدافئ والصابون، ومن المهم شرب ماء الملفوف المسلوق كل يوم.
  • نقوم بتقطيع حبة من الليمون الطازج وحبة من البرتقال الطازج إلى 4 قطع، بعد ذلك نقوم بوضع خمس أكواب من الماء النقي في قدر، ويتم تركه علي النار حتي يصل لمرحلة الغليان بصورة  كاملة، ثم نقوم بإضافة قطع الليمون وقطع البرتقال، ويتم تركها على النار لمدة 3 دقائق، نقوم بتركه حتى يبرد قليلاً، نقوم بشرب كوب منه بعد كل وجبة غذاء كل يوم.
  • نقوم بخلط كوب من الماء مع ملعقتين من عصير الليمون أو ثلاث ملاعق، ونقوم بشرب كوب منه في الصباح الباكر قبل الإفطار، وشرب كوب اخر قبل النوم مباشرةً.
  • نقوم بوضع لتر من الماء في قدر، ونقوم بتركه علي نار هادئة حتي يصل لمرحلة الغليان، بعد ذلك نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، وملعقة من الزنجبيل، وملعقة من قشر الرمان، وملعقة كبيرة من النعناع الأخضر، ويتم تركه علي نار هادئة لمدة خمسة عشر دقيقة، بعد ذلك يتم تصفيته جيداً، وشرب ثلاث أكواب منه في اليوم الواحد.
  • نقوم بوضع كمية من الميرمية في كوب من الماء الذي تم غليه، ويتم تركه جانباً لمدة خمسة عشر دقيقة، ونقوم بشربه مرتين خلال اليوم الواحد، مرة قبل تناول وجبة الغداء، ومرة أخرى قبل وجبة العشاء.
  • نقوم بوضع ملعقة من بذور الكتان في كوب من اللبن الزبادي، أو نقوم بوضع بذور الكتان في طبق من السلطة وتناولها، ويجب عدم طحنها.
  • نقوم بإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من الشومر أو عشبة الشمر في كوب من الماء الذي تم غليه، ويتم تركه لمدة 60 دقيقة أو أكثر من ذلك، ونقوم بشربة مرة واحدة في اليوم.
  • نقوم بوضع كوب من الماء النقي في قدر ملائم، ويتم تركه علي نار متوسطه حتى يصل لمرحلة الغليان، بعد ذلك نقوم بإضافة ملعقة من الروزماري، وملعقة من المرمية، ملعقة من البابونج، ويجب ترك جميع المكونات حتى تغلي جيداً لمدة 10 دقائق، ويتم شرب هذا الخليط مرة كل يوم علي الريق قبل وجبة الإفطار.