التخطي إلى المحتوى
وصفة تسمين الجسم
وصفة تسمين الجسم

وصفة تسمين الجسم بما أن الرشاقة وخسارة الوزن هو حلم الكثير من الفتيات في تلك الفترة خاصة مع انتشار صيحات الموضة والاتجاه العام نحو الرشاقة لتجنب الكثير من الأمراض هناك أيضاً فتيات على الجانب الأخر تعاني من النحافة وتحلم بأن تزيد عدد من الكيلو جرامات لكي تصل للوزن المطلوب أو الشكل العام المناسب للطول مع الوزن ولكنها لا تستطيع ذلك ولكن عبر المقال المقدم من موقع قلمي سوف يتحقق الحلم ويكون حقيقة مع وصفة تسمين الجسم.

وصفة تسمين الجسم

وسوف نتحدث بالتفصيل عن الأسباب التي تؤدي للنحافة مع عرض وصفة تسمين الجسم والعادات الصحية التي يمكن اتباعها لمن تعاني من النحافة لتصبح أفضل في فترة زمنية قصيرة بإذن الله، في ملف شامل في السطور القادمة فتابعونا .

أسباب النحافة

هناك الكثير من الأسباب التي تصيب الفتاة بالنحافة ويأتي على رأسها العوامل الجينية والوراثية حيث أن نسبة كبيرة من الفتيات اللاتي تعاني من النحافة، يتواجد أحد الوالدين أو الجد والجدة يعاني من النحافة أيضا ولذلك يجب التوجه للطبيب لإجراء بعض الفحوصات .

بل والعامل الأكثر تأثيراً هو العادات الغذائية اليومية التي تفتقر للفيتامينات والمعادن والعناصر الأساسية التي يحتاج إليها الجسم فغالبا ما تكون تلك الفتاة منشغلة، بالدراسة أو تنخرط بالعمل مع عدم اهتمام الأم بترسيخ عادات صحية سليمة منذ الصغر فتصبح عادة لدى الفتاة.

وهناك أيضاً بعض العوامل الأخرى الخارجة عن إرادة الفتاة مثل التوتر والقلق والتفكير الدائم سواء في المشاكل العاطفية أو المرور بفترات الامتحانات فتجعلها شديدة التوتر وبالتالي تحرق مزيد من السعرات الحرارية، بالإضافة لطبيعة العمل التي تحتاج لمجهود كبير .

ويوجد بعض البكتريا والفيروسات بل والديدان التي تسبب النحافة حيث تتغذى على الطعام وبالتالي تسبب النحافة وعدم استفادة الجسم من العناصر والمعادن التي تدخل إليه، وخاصة إذا كان ذلك الشخص يتمتع بالصحة والعافية ويصاب فجأة بالنحافة فلابد أن هناك سبب أخر أو عدوى أو ورم لا قدر الله قد سبب تلك النحافة.

وصفة تسمين الجسم

هناك بعض الوصفات التي تؤدي لزيادة الوزن في فترة زمنية قصيرة وهي التي تعتمد على النشويات والسكريات والدهون  بكميات معقولة التي لا تضر الجسم ولكنها تؤدي لزيادة الوزن للوصول للشكل المطلوب ونقدم بعض منها اليوم :

وصفة تسمين الجسم
وصفة تسمين الجسم

وصفة البلح الأسمر مع الطحينة :على عكس ما هو شائع استخدام الطحينة مع العسل الأسود وهو بالطبع يؤدي لزيادة الوزن ولكن إدخال البلح الأسود، سواء كان أمهات أو عجوة مع إضافة الطحينة إليه فتؤدي لزيادة الوزن ويفضل تناولها بعد الوجبات وخاصة في وجبة الإفطار .

وصفة الحلبة :تعمل الحلبة على زيادة هرمون الأستروجين في الجسم وبالتالي زيادة حجم الثدي والأرداف بسبب تدفق الدم إليهم مع تناول وجبات تحتوي على نسبة من النشويات والسكريات فتحصلين سيدتي على معالم الأنوثة في فترة زمنية قصيرة فهي سحر لم تريد زيادة الوزن .

وصفة الحلاوة الطحينية :تناول الحلاوة الطحينية أثناء اليوم يعمل على زيادة الوزن بصورة كبيرة دون أن تدري سيدتي  فيمكنك وضعها داخل حقيبتك وتناولها أثناء الذهاب للعمل أو الجامعة ويفضل أن تكون بالمكسرات، حيث تحتوي الحلاوة الطحينية على نسبة عالية من الحليب المجفف والسكر مع الطحينة وبالتالي بها عناصر غذائية عالية الفائدة .

العادات الصحية لتسمين وزيادة وزن الجسم

  • تناول وجبة الإفطار قبل الخروج للعمل وتحتوي على كوب من اللبن كامل الدسم مع جبن مثلثات وشرائح الخبز ويفضل الخبز المصنوع من الدقيق الأبيض بدون خميرة أو الخبز السوري مع بيض مقلي بالزبدة .
  • وتكون وجبة الغداء عبارة عن قطعة من المكرونة بالبشاميل أو الأرز مع الخضروات وقطعة من اللحم ونوع من أنواع الخضروات بالصلصة لمزيد من السعرات الحرارية وتناول طبق سلطة ولكن بعد الطعام حتى لا يسبب الشعور السريع بالشبع .
  • أما وجبة العشاء يمكنك أن تتناولي سيدتي شريحة ممن البسطرمة مع سمك التونة وخبز سوري أيضا وجبن بالطماطم مع المربي أو العسل الأبيض بالقشدة، ويمكن تناول بعض السناكس الخفيف أثناء اليوم مثل شرائح الشيبس وقطع الشيكولاتة أو الحلاوة الطحينية كما ذكرنا في الأعلى .