التخطي إلى المحتوى

وصفة لعلاج ضيق التنفس ،  ضيق التنفس او مايعرف بعدم القدرة على أخذ النفس والإحساس بالإختناق المفاجئ والذي قد يصيب الشخص بصورة مفاجة وقد يكون له العديد من المضاعفات الخطيرة والتني نتنهي بالموت إذا لم يتم علاجه العلاج الصحيح، وإليكم في هذه المقالة من قلمي والتي سوف نتعرف فيها على وصفات وعلاجات فعالة لعلاج ضيق التنفس.

 

وصفة لعلاج ضيق التنفس، وصفات وعلاجات فعالة لعلاج ضيق التنفس:

  1. الزنجبيل:

يتم إضافة ملعقتين من الزنجبيل الطازج المفروم او ملعقة من مسحوق الزنجبيل الى كوب من الماء وتكره على النار حتى يغلي لمده 5 دقائق وتغطيته وتركه حتى يبرد قليلا ومن ثم تصفيته وشربه ثلاث مرات في اليوم.

2. الشمندر:

يتم طهي حبة من الشمندر ورش عليها القليل من الفلفل والملح وتناولها حيث انها علاج فعال لضيق التنفس الناتج عن فقر الدم او الأنيميا، كما أنه يمكن تحضير وصفه من نصف ثمرة من الشمندر مع ثمرة من الجزر والبطاطا الحلوة والقلق من السبانخ والقليل من الماء وتناول هذا الخليط.

3. زيت بذور السمسم:

يتم إضافة ملعقة من زيت السمسم الى كوب من الماء وغليه وتناوله وهو دافئ قبل الدهاب الى النوم.

4. بذور الشمر:

يتم إضافة ملعقة من بذور الشمر الى كوب من الماء وغليه لمده 5 دقائق وتغطيته وتصفيته جيدا وشربه وهو دافئ مرتين في اليوم.

5. أوراق الزعتر والجوافة:

تعتبر اوراق الجوافة من أكثر العلاجات الطبيعية فعاليه لعلاج الكحة وانسداد القصبة الهوائية، حيث يتم طحن كمية متساوية من أوراق الجوافة مع اوراق الزعتر وأخذ ملعقة من الخليط وعجنة بملعقة من العسل وتشكيلها على شكل كوب وتنولها في الصباح الباكر على الريق.

6. عصير الجزر مع البصل والثوم:

يتم تحضير عصير الجزر وإضافة الية القليل من بشر البصل والثوم وتناوله مرتين في اليوم.

7. القهوة التركية:

القهوة السوداء أو التركية من العلاجات الطبيعية الفعالة لضيق التنفس حيث أن مادة الكافيين تعمل على توسيع الشعب الهوائية وتحسين مرور الهواء داخل الجهاز التنفسي والرئتين، حيث ينصح بتناول فنجان من القهوة يوميا مما يحمي من أزمات ضيق التنفس.

8. اوراق الجوافة:

يتم نقع أوراق الجوافة في لتر من الماء وتركه في الليل حتى الصباح وفي الصباح يتم غليه على النار وتركه حتى يبرد ومن ثم شرب منه كوب ثلالث مرات في اليوم.