Save ادعية للميت بالصور - قلمي
الرئيسية / أدعية إسلامية / ادعية للميت بالصور

ادعية للميت بالصور

ادعية للميت بالصور هو موضوع مقالنا لهذا اليوم المقدم لكم من قسم أدعية إسلامية التابع لموقع قلمي الشامل، حيث يعتبر الدعاء للميت من أحد الأعمال التي يصل له ثوابها بعد موته وينتفع بها، حيث ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم انه قال:” إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم يُنتفع به، أو ولد صالح يدعو له ”
ونعرض لكم في السطور التالية أفضل أدعية للميت بالصور ليفوز بنعيم الله تعالى عز وجل ولتستمر أعماله وحسناته وكأنه لا يزال حي بالدنيا يعمل الخير ويستزيد من الأعمال الصالحة.

ادعية للميت بالصور

بعد وفاة الإنسان يتغير الحال ونصاب نحن الأحياء بالحزن الشديد لفقدنا من أحببنا، ويعتبر الدعاء للميت بالرحمة والمغفرة وبنعيم القبر وبالمحشر مع الصالحين، وبأن يظله الله في ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظلة، وأن يرفع درجاته، وأن يجمعنا الله تعالى به في الفردوس الأعلى من الجنة، ومما يشابه من الدعاء الطيب من أحد أفضل الأعمال التي ينتفع بها الميت.

وورد عن النبي محمد صلى الله علية وسلم أنه كان إذا انتهى من دفن الميت يقول: ” استَغْفِرُوا لِأَخِيكُم، وسَلُوا له التثبيتَ، فإنّه الآنَ يُسْأَلُ”

وبذلك فأن حكم الدعاء للميت بعد دفنه هو أمر مشروع، وبالنسبة للحكم الشرعي الخاص بحكم الدعاء للميت قبل الدفن فقد نص علية بعض أهل العلم وذكروا انه من السنن. وفي هذا السياق نذكر ان الدعاء للميت يصح بأي صيغة وبأي كلمات وألفاظ تفيد الترحم والاستغفار، كما من المفضل أيضا الدعاء لأهل الميت بالثبات وان يربط الله على قلوبهم وان يثبتهم لتجاوز هذه المحنة.

أنظر أيضا: دعاء للميت بعد الدفن

عن Tasneem

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCVhNyVkOCVhZiVkOCViOSVkOSU4YSVkOCVhOS0lZDklODQlZDklODQlZDklODUlZDklOGElZDglYWEtJWQ4JWE4JWQ4JWE3JWQ5JTg0JWQ4JWI1JWQ5JTg4JWQ4JWIxLw==): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162