Save اذاعة عن الجنادرية متكاملة - قلمي
الرئيسية / الآدب / فن الكتابة والتعبير / اذاعة عن الجنادرية متكاملة

اذاعة عن الجنادرية متكاملة

اذاعة عن الجنادرية متكاملة قد تكون سمعت من قبل عزيزي القارئ عن بعض المهرجانات السعودية التي تقام كل عام خاصة التي تهتم بفكرة احياء التراث ،وعلى رأسهم مهرجان الجنادرية.

حيث يحظى باهتمام كبير ورعاية خاصة من قبل الحكومات والهيئات السعودية ولذلك دعونا نتعرف عن قرب عن ذلك المهرجان وما هي الفقرات والمنتجات التي يقدمها من خلال قالب إذاعي، تابعونا عبر موقعنا موقع قلمي لمعرفة ما هي اذاعة عن الجنادرية متكاملة.

 اذاعة عن الجنادرية متكاملة

نبدأ أولى فقرات الإذاعة عن آيات من الذكر الحكيم يقول الخالق عز وجل: إِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ  (127) رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحيم.
ونقدم اليوم في فقرات الإذاعة بعض المعلومات عن مهرجان الجنادرية حيث إنه يعتبر أحد المهرجانات الهامة التي تقام كل عام خاصة في شهر فبراير ومارس أو بمجرد قدوم الربيع حتى تقام تلك الاحتفالات في الساحات الواسعة ويتم الاستمتاع بالجو البديع وتكون فرصة مناسبة لخروج العائلات ومشاهدة التراث السعودي الأصيل.
 اذاعة عن الجنادرية متكاملة
اذاعة عن الجنادرية متكاملة
وتهتم الهيئات الحكومية ووزارة الدفاع والهيئات الثقافية في السعودية بذلك المهرجان وذلك لما يقدمه من فقرات وعروض وأعمال فنية تراثية غاية في الجمال والروعة تمت من خلال أيدي سعودية وأعمال فنية ومنتجات مثل الأعمال الفضية والمشغولات الذهبية التي كان يرتديها الإنسان السعودي منذ قديم الأزل .
مع بعض أنواع السجاد والأقفاص والمشغولات المصنوعة من الخوص وأعواد النخيل والأشجار ويكون ذلك ضمن اهتمام وزارة الثقافة بإحياء التراث السعودي من جديد ويتم الاهتمام به من قبل الكثير من الهيئات حتى يقدم في أفضل صورة كي يجذب المزيد من الأفراد السعوديين ويكون فرصة لتذكيرهم بتاريخهم ومجدهم العريق .
 اذاعة عن الجنادرية متكاملة
اذاعة عن الجنادرية متكاملة
وذلك من خلال قالب ثقافي ومهرجان يقام على أرض سعودية ولذلك يحرص
الكثير من الآباء والأسر على اصطحاب أبنائهم إلى تلك المهرجانات، وأيضاً تقدم المدارس على عمل رحلات وأنشطة داخل ذلك المهرجان كي يكون حلقة وصل وبين التكنولوجيا والتطور الذي تشهده المملكة مع مزج بين التراث السعودي الأصيل .
 اذاعة عن الجنادرية متكاملة
اذاعة عن الجنادرية متكاملة
وتبدأ فقرات ذلك المهرجان من خلال عرض تشريفي يقدمه الحرس الجمهوري برعاية ولي العهد السعودي، من ضمن إطار الاحتفالات بالأعياد الوطنية في ذلك الوقت من كل عام ويستمر لعدة أيام حتى يتمكن عدد كبير من الأفراد من زيارة ذلك المعرض .
 اذاعة عن الجنادرية متكاملة
اذاعة عن الجنادرية متكاملة

جاءت فكرة اذاعة عن الجنادرية متكاملة من خلال الرغبة القوية في التطوير للمستوي الوطني، وأقامت فكرة المهرجان بعرض مجموعة من القري المتكاملة والتي تمثل التراث السعودي وضمنت معارض خاصة بالفنون التشكيلية التي يستخدمها المواطن السعودي إلى اكثر من 50 عام.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 102214 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162