Save اضرار سماعة البلوتوث
الرئيسية / الحياة والمجتمع / اضرار سماعة البلوتوث

اضرار سماعة البلوتوث

اضرار سماعة البلوتوث

قبل ان نتناول اضرار سماعة البلوتوث قد تكون هناك عدة أسئلة تدور بذهن القاريء الا وهي

  • ماهو البلوتوث وكيف يعمل؟
  • فيما يستخدم؟
  • ما هي أضرار سماعة البلوتوث ؟

البلوتوث

يطلق عليه باللغة الانجليزية Bluetooth ويعتبر من وسائل الاتصال التي تعمل من خلال موجات قصيرة المدي اي يمكن انتقال البيانات بين الاجهزة المحمولة والكمبيوتر (ملحقات الكومبيوتر ) مسافة متر واحد والتي تصل إلى 100 متر .

تتميز تقنية البلوتوث بأنها وسيلة آمنة في نقل البيانات حيث يوجد ما يشبه الشفرة ولا يمكن استقبال او ارسال اي بيانات الا من خلال كود الشفرة كذلك الاستغناء عن الكابلات والاسلاك الكثيرة التي كانت تستخدم سابقا كما أن تكلفتها قليلة والطاقة المستخدمة منخفضة .

تطبيقات البلوتوث :-

* استخدام البلوتوث في الاتصال بين أجهزة المحمول الخلوية .
* استخدام البلوتوث بين أجهزة الحاسوب ولكن في مدي جغرافي قصير لا يزيد عن 100 متر كما سبق ذكره.
* استخدام البلوتوث لنقل البيانات والمعلومات بين الأجهزة المختلفة من خلال نظام نقل العناصر .

من أحد تطبيقات البلوتوث المهمة هو سماعة البلوتوث حيث بإمكان الشخص التحدث دون الحاجة إلى وجود أسلاك حيث يمكن للشخص التحدث او سماع الملفات الصوتية دون لمس الهاتف الخاص به .

كذلك من مميزات سماعة البلوتوث أنها ذات حجم صغير ووزنها خفيف فهي لا تمثل عبء في حملها كذلك يوجد بها خاصية إلغاء الضجيج وبالتالي يستطيع الشخص بإجراء المكالمات التليفونية بدون اي ضجيج حوله ولكن قد توجد بعض المشاكل التى يمكن مواجهتها مثل ظهور عبارة البلوتوث لا يقترن مع الهاتف وذلك قد يكون بسبب استخدام سماعة تم استخدامها سابقا من قبل شخص آخر حيث ان السماعة لا يمكنها الاقتران بأكثر من 8 أجهزة لذا عند شراءك سماعة قد تم استخدامها سابقا لا بد من عمل فورمات لها وذلك للتخلص من البيانات السابقة ونقوم بتشغيلها كما سيأتي الذكر فيما بعد .

كيفية توصيل سماعة البلوتوث بالهاتف المحمول :-

* اول خطوة هو جعل السماعة مفتوحة لكي تعمل.
* نقوم بفتح الهاتف وندخل على أجهزة مقترنة ونختار بعد ذلك من القائمة جهاز مقترن جديد

نلاحظ ان الهاتف يقوم بعملية البحث عن الأجهزة الجديدة الموجودة في المحيط حوله عندئذ سوف يظهر اسم سماعة البلوتوث نقوم باختياره ونجد بجوار الاسم الخاص بالسماعة شكل السماعة .

* عند النقر على اسم السماعة سوف يطلب منك إدخال رمز المرور اي الشفرة الخاصة بالسماعة وهذا الرمز هو عبارة عن أربع أرقام من الصفر (0000 ) ثم تضغط على رمز موافق وسوف تعمل السماعة .
* في حالة عدم السماعة تضغط على خيارات السماعة ونجد في القائمة كلمة اتصال نقوم بالضغط عليها .
* في حالة استخدام سماعة مستعملة سابقا وظهور كلمة البلوتوث لا يقترن مع الهاتف نقوم بعمل فورمات للسماعة وذلك عن

طريق الضغط على زر التشغيل وزر رفع الصوت معا لمدة عشر ثواني وعندما تنتهي عملية الفورمات سيصدر صوت وتكون السماعة جاهزة للاقتران بالهاتف المحمول .

اضرار سماعة البلوتوث

على الرغم من ان سماعة البلوتوث استطاعت توفير سبل الراحة والرفاهية الا ان هذه الرفاهية لها ثمن كبير لما تحدثه من اضرار وهي كالاتي :-

* ضعف خلايا السمع بعد فترة قصيرة بسبب تأثيرها على طبلة الأذن نتيجة استخدام هذه السماعة وارتفاع مستوى الصوت بداخلها .
* وجود المغناطيس في السماعات من ضمن مكوناتها يجعله يتفاعل مع خلايا المخ مما يؤدي إلى حدوث خلل في وظائف هذه الخلايا نتيجة الاستخدام المستمر.
* تعريض جسم الانسان لكميات كبيرة من الإشعاعات الضارة الصادرة من سماعة البلوتوث وهي كافية لتدمير أنسجة وخلايا الجسم .
* التسبب في حدوث الضعف الجنسي لدى الرجال والنساء .
* ظهور بعض انواع السرطانات بسبب تعرض الجسم للاشعاع وبكميات كبيرة ويكون الأطفال أكثر عرضة وذلك بسبب ضعف الجهاز المناعي لديهم .
* قد تسبب هذه الإشعاعات في حدوث نسبة كبيرة من فقدان الذاكرة مما يؤدي إلى مرض الزهايمر.
* إحساس الفرد او الشخص بالضعف والإرهاق وعدم التركيز .
* لها أيضا تاثير اجتماعي وهو انعزال الشخص عن الوسط المحيط به وحدوث تفكك اسري نتيجة لعدم مشاركة الوقت معا .

عن Howidamostafa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 101323 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162