Save السياحة في بانكوك - قلمي
الرئيسية / حول العالم / وجهات سياحية / السياحة في بانكوك

السياحة في بانكوك

السياحة في بانكوك ، تايلاند وبالأخص بانكوك bangkok تعتبر وجهة سياحية هامة لأغلبية الأشخاص الذين يبحثون عن الهدوء النفسي والاستجمام والاستمتاع بالمناظر الجميلة والخلابة في نفس الوقت، ولذلك فإن هذا المقال الذي نقدمه لكم من خلال موقع موسوعة قلمي الشاملة سوف يقدم لكم دليل خاص يتناول كل ما يخص السياحة في بانكوك.

السياحة في بانكوك
السياحة في بانكوك

ماذا تعرف عن بانكوك

قبل أن نبدأ في توضيح السياحة في بانكوك وأهم الأماكن السياحية بها سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة على مدينة ومقاطعة بانكوك؛ حيث أن بانكوك هي أكبر مدن تايلاند وهي عاصمة الدولة الواقعة جنوب شرق قارة آسيا، وتتميز بانكوك بكثافة سكانية مرتفعة جعلتها تحتل المرتبة رقم 27 ضمن ترتيب المدن الأكثر كثافة على مستوى العالم، وتتميز الدولة بمناج رطب حار مع سقوط الأمطار كثيراً على مدار العام.

السياحة في بانكوك 2018

تعتبر بانكوك واحدة من أجمل المدن السياحة في تايلاند وعلى مستوى العالم؛ حيث أنها تضم عدد كبير من المعالم السياحية والتاريخية القديمة والحديثة بالإضافة إلى تميزها بفن معمار أكثر من رائع جعلها محط أنظار ووجهة السائحين من كل مكان بالعالم، ومن أهم الأماكن والمزارات السياحية في بانكوك، ما يلي:

  • القصر الكبير:

القصر الكبير في بانكوك Grand Palace هو أشهر الأماكن السياحية في المدينة ويضم الكثير من المباني ويعود تاريخ إنشائه إلى القرن الـ 17، وداخل القصر يمكن للزوار مشاهدة (مقر العرش) والذي تم إنشائه في القرن الـ 13 تقريبا في عهد مؤسس دولة تايلاند، ويتميز القصر بشكل عام بالزخارف والتصميمات الذهبية بالإضافة إلى العدد من الآثار والأشكال المثيرة للإعجاب.

السياحة في بانكوك - القصر الكبير
السياحة في بانكوك – القصر الكبير
  • عالم سفاري (سفاري ورلد Safari – world)

تعتبر سفاري ورلد من أجمل وأهم الحدائق في بانكوك وهي تضم عدد كبير من الحيوانات التي تعيش في بيئة متقاربة تماماً مع البيئة الحقيقة والمسكن الأصلي لهذه الحيوانات، تم افتتاح عالم سفاري عام 1988م، ويوجد بها جزئين أحدهما خاص بالسفاري يسمى سفاري بارك، والآخر يُسمى مارين بارك.

وفي هذه الحديقة يمكن الاستمتاع بالتجول في أرجاء الحديقة باستخدام الحافلات أو السيارات المتوفرة داخلها، بالإضافة إلى الاستمتاع بالعروض الجميلة التي تقوم بها الأسود.

السياحة في بانكوك - عالم سفاري
السياحة في بانكوك – عالم سفاري
  • حديقة الحيوانات (دوسيت – Dusit Zoo)

من أهم وأكبر المزارات السياحية أيضاً في بانكوك تقع في وسط المدينة وتضم عدد كبير من الحيوانات النادرة حيث يوجد بها ما يقرب من ألف وستمائة نوع مختلف تتنوع بين التماسيح والقرود والكنغر والفيلة والزراف والبطاريق وغيرهم الكثيرين ويمكن للزوار التجول سيراً أو باستخدام الحافلات داخل الحديقة للاستمتاع بمشاهدة الحيوانات بالإضافة إلى التقاط الصور التذكارية مع الحيوانات وإطعامهم.

السياحة في بانكوك - حديقة الحيوانات دوسيت
السياحة في بانكوك – حديقة الحيوانات دوسيت
  • عالم المحيط سي لايف Sea life Bangkok ocean world:

من أفضل وأجمل المعالم السياحية في المدينة وهو مناسب للأطفال والشباب والعوائل أيضا، حيث يمكن الاستمتاع في داخل هذا المحيط المائي العجيب بأشكال ساحرة وخلابة للأسماك والكائنات البحرية والتي قد يصل عددها إلى ما يقرب من ثلاثين ألف وأشهرهم العنكبوت المائي وكذلك السرطان العملاق حيث أن هذه الكائنات لديها قدرة عجيبة على تغيير ألوانها بطريقة مذهلة.

السياحة في بانكوك - عالم المحيط سي لايف
السياحة في بانكوك – عالم المحيط سي لايف
  • حديقة لومبيني Lumpini Park:

تعتبر واحدة من أكبر الحدائق التي يقصدها عدد كبير من السياح الداخليين والخارجيين في بانكوك، وعند زيارة هذه الحديقة سوف تجد أنها مثال حي أكثر من رائع على الاتصال بين المناظر الطبيعية والهواء النقي والجو الممتع تم تأسيس هذه الحديقة منذ عام 1920م، وتبلغ مساحتها نصف مليون متر مربع وتحتوي الحديقة على الكثير من النباتات الجميلة والحيوانات ويوجد بها بحيرة يمكن استئجار قارب للسير بها، وتحتوي كذلك على مركز رياضي يتيح للزوار ممارسة بعض الألعاب الرياضية.

السياحة في بانكوك - حديقة لومبيني
السياحة في بانكوك – حديقة لومبيني
  • السوق العائم Floating Market

يقع هذا السوق على بعد كيلو ونصف فقط تقريبا من مدينة بانكوك ونظراً إلى طبيعة هذا السوق التي تختلف عن باقي الأسواق فقد أصبح مزار سياحي هام وليس مكان للبيع والشراء فقط، ويمكن الذهاب إلى السوق وابتياع الفواكه والخضروات والأغراض المختلفة منه والاستمتاع بالتجول في هذا السوق العائم، وأفضل وقت لزيارة هذا السوق تكون بداية من السادسة صباحاً وحتى الظهر.

السياحة في بانكوك - السوق العائم
السياحة في بانكوك – السوق العائم

الفنادق في بانكوك

من المهم أن نذكره لكم أن بانكوك تحتوي على عدد كبير من الفنادق الهامة والمتميزة والتي تقدم خدماتها على أعلى مستوى من الجودة إلى جانب قدرتها على استيعاب عدد كبير جدا من النزلاء كما تتنوع الأسعار الخاصة بهذه الفنادق فمنها ما يمتاز بالفخامة والرفاهية ومنها ما يتناسب مع محدودي الدخل، ومن أفضل الفنادق الموجودة في بانكوك:

  • فندق سيام كمبنسكي

من أكبر الفنادق الـ 5 نجوم في بانكوك وهو من الفنادق الفاخرة في المدينة ويوجد بالقرب من مركز سيام باراغون ونظراً لارتفاع مستوى الخدمة التي يقدمها هذا الفندق فقد حصل على تقييمات متقدمة من قبل الزوار

السياحة في بانكوك
السياحة في بانكوك
  • فندق راديسون بلو بلازا

فندق (5 نجوم) وهو ذات إطلالة متميزة وحُجر تم تجهيزها بأعلى مستوى من الجودة كما أن الخدمات التي يتم تقديمها من خلال هذا الفندق على مستوى راقي وممتاز، وهو قريب جداً من محطة مترو الأنفاق وبعض مراكز التسوق في بانكوك، ومعظم العائلات العربية تفضل الحجز في هذا الفندق عند الذهاب إلى بنكوك.

السياحة في بانكوك
السياحة في بانكوك
  • فندق باتموان برنسيس

يتميز هذا الفندق بالموقع القريب من العديد من الخدمات ووسائل المواصلات وطريقة التعامل المناسبة من قِبل فريق العمل بالإضافة إلى السرعة في تقديم الخدمات، ويقصده أيضاً العديد من الزوار العرب.

السياحة في بانكوك
السياحة في بانكوك

وبذلك نكون قد عرضنا لكم أهم المزارات والمناطق السياحية في بانكوك عاصمة تايلاند وتعرفنا أيضاً على أهم الفنادق بها والتي تؤكد أن بانكوك من أكبر وأهم المدن السياحية على مستوى العالم التي تستحق الزيارة.

عن ياسمين السيد

ياسمين السيد .. اخصائية تحاليل طبية .. ماجستير في الكيمياء .. احب كتابة المقالات والتدوين وخصوصا المتعلقة بكل ما هو جديد في التحاليل الطبية والبحث العلمى في الكيمياء والكيمياء الحيوية والنانوتكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 117381 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162