Save رائحة الفم الكريهة - قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة

رائحة الفم الكريهة تزعج كل من يعانى منها وتجعله فى قلق وخوف من الاقتراب من الأخرين، ولذلك نقدم لكم اليوم على موسوعة قلمى موضوع متكامل عن هذه المشكلة وكيفية التغلب عليها.

اسباب رائحة الفم الكريهة:

  • جفاف الفم: ما يعنى افراز القليل من اللعاب فى الفم ما يسبب رائحة كريهة جدا بسبب تراكم الخلايا الميتة داخل الفم.
  • حدوث التهاب فى الجهاز التنفسى: ما يسبب خروج افرازات وبلغم من داخل الفم برائحة متناهية السوء.
  • التهاب اللثة: وتحدث هذه الالتهابات بسبب عدم الاهتمام الكافى بتنظيف الفم والاسنان وهنا تظهر اهمية تنظيف الاسنان بالمعجون او المسواك عقب تناول الوجبة وعند الاستيقاظ من النوم، ومن الجيد استخدام الخيط الطبى لازالة بقايا الطعام من بين الاسنان.
  • التدخين بانواعه: مما لا شك فية ان للتدخين اضرار جسيمة ومنها اضعاف الاسنان والكثير من الامراض المزمنة والتسبب فى رائحة الفم الكريهة.
  • الاصابة باحد الامراض المزمنة مثل ارتفاع السكر فى الدم (داء السكرى)
  • بعض الاعراض الجانبية لبعض الادوية تتسبب بضعف تدفق اللعاب.
  • احتواء اللسن على اكبر كمية من البكتيريا الموجودة فى الجسم , ما يسبب انتاج مركبات الكبريت المتطايرة بواسطة هذا النوع من البكتيريا فى الجزء الخلفى من الفم, وهذا مكان لا تستطيع فرشاة الاسنان الوصول اليه بسهوله.

وصفات للتخلّص من رائحة الفم الكريهة

  • خلطة ماء الورد مع القرنفل وبيكربونات الصودا:

يتم وضع اناء على نار متوسطة ويوضع بداخله الخليط الآتى,300 مل من ماء الورد, ثم نضيف عليه عدد 1 ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا, ثم نضيف عدد 2 ملعقة صغيرة من القرنفل المصحون, ويقلب الخليط جيدا الى ان يصل الخليط الى درجة الغليان, ثم يترك ليبرد تماما ويتم تعبئة الخليط فى زجاجة, وتتم المضمضة بهذا الخليط يوميا عقب الاستيقاظ من النوم مباشرة.

  • خلطة البقدونس والنعناع:

نوعان من الاعشاب لهما قدرة عجيبة فى علاج الالتهابات وقتل الجراثيم وبالطبع القضاء على رائحة الفم الكريهة, وذلك عن طريق وضع القليل من النعناع والبقدونس فى اناء بع اضافة الماء ويغلى الخليط ثم تتم تصفيته, ويتم المضمضة به صباحا ومساءا.

  • زيت الزيتون:

هو زيت له فعالية عجيبة فى قتل الجراثيم المختبئة بين الاسنان, لذلك يجب وضع قطرات من زيت الزيتون على طرف الاصبع ويتم تدليك اللثة والاسنان به ثم المضمضة بالماء العادى.

  • خلطة الليمون والملح والماء:

يتم عصر عدد 1 ليمونه, ثم نضيف اليه ملعقة كبيرة من الملح الابيض, ثم كوب من الماء, ويتم المضمضة بهذا الخليط مرة كل صباح.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

تعليق واحد

  1. موضوع مميز، هجرب الوصفات واترك تعليق بالنتيجة قريب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCViMSVkOCVhNyVkOCVhNiVkOCVhZCVkOCVhOS0lZDglYTclZDklODQlZDklODElZDklODUtJWQ4JWE3JWQ5JTg0JWQ5JTgzJWQ4JWIxJWQ5JThhJWQ5JTg3JWQ4JWE5Lw==): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162