Save طريقة لبس الساري الهندي للمحجبات - قلمي
الرئيسية / الحياة والمجتمع / عادات وتقاليد / طريقة لبس الساري الهندي للمحجبات

طريقة لبس الساري الهندي للمحجبات

طريقة لبس الساري الهندي للمحجبات ، الساري الهندي هو الحل الأمثل عند الذهاب إلى الحفلات المختلفة، حيث أنه يجعلك في قمة الاناقة وفي نفس الوقت محتشم مع إضافةً بعض اللمسات التي ستجعل منه ساري عصري حيث أن الساري الهندي يتميز بأنه قمة في الفخامة ويجعلك على درجة عالية من التميز.

لعل جمال وفخامة الساري الهندي تعود إلى الخياطة، أو إلى استخدام أقمشة مميزة مثل القطن، والحرير، والساتان، والكريب، ويمكن أن تعود الفخامة الا الاكسسوارات التي توضع به، بشكل عام فإن طريقة لبس الساري الهندي من أكثر الأمور تعقيدًا، بقلمي سوف نوضح لكم الطريقة المناسبة لارتداء الساري الهندي بخطوات بسيطة.

طريقة لبس الساري الهندي للمحجبات:

إن طريقة لبس الساري الهندي ليست معقدة ولكنها تحتاج إلى أن تكون الفتاة لديها معرفة بالخطوات الصحيحة حتى تتمكن من ارتداء الساري الهندي بشكل صحيح، وسوف نعرض لكم فيما يلي أبسط الخطوات التي تساعدك على لبس الساري الهندي:

  • في البداية قومي بلبس القونة وكوني حريصة على أن يكون لونها نفس لون الساري لتزيد من جمالك.
  • بعد ذلك قومي بلف الساري على جسمك، وأحرصي على أن لا يكون اللف قاصر على لفة واحدة فقط فيجب عليكي أن تضعي العديد من الطبقات التي يختلف عددها على حسب طول الساري فهي تتراوح ما بين خمس إلى عشر طبقات.
  • عليكي أن تلفي الطبقات فوق بعضها البعض إلا الطبقة الأخيرة يجب أن تكون ملفوفة على جسمك.
  • بعد ذلك قومي برفع الجزء الأخير بداية من تحت اليد اليمنى متجهة بها إلى أعلى الكتف الأيسر.

نصائح عند ارتداء الساري الهندي:

  • عند اختيار لون الساري كوني حريصة على أن تكون الألوان فاتحه بشكل خاص إذا كانت الحفلة في فصل الصيف مثل اللون الأزرق واللون الأحمر، وتجنبي تمامًا الألوان الداكنة التي سوف تجعل مظهر الساري غير لطيف.
  • إن الساري بشكل عام يحتوي على العديد من الألوان؛ لهذا يجب أن تركزي بدقة عند اختيار الطرحة أن تكون متناسبة معه.
  • عند ارتداء الساري قومي بوضع الطرحة الخاصة به فوق الحجاب.
  • سيكون مناسب لك بشكل كبير في حفلات الخطوبة.
  • استخدمي الاكسسوارات في تزين الساري ليزيد جمال وفخامة.
  • أحرصي على أن تكون الطبقات مرتبة حتى لا يجعلك أكبر في الحجم.
  • كوني حريصة على أن يكون الحذاء الخاص بك مريح؛ لأن الساري سيصعب عليك التنقل من مكان إلى مكان آخر، كما يجب أن يكون متناسق مع الساري في نفس الوقت ويفضل أن يكون نفس لون الحجاب.
  • عند اختيار اكسسوارات الساري لا تركزي كثيرًا أن تكون متناسبة مع نفس لون الساري؛ لأن فخامة الساري سوف تغني على اختيار الاكسسوروات.

مميزات الساري الهندي:

لقد انتشرت الملابس الغربية في الهند بكثرة ولكن هذا لم يكن له أي تأثير على الساري الهندي، إضافةً إلى أنها أصبحت محل اهتمام الكثير من الأسواق على مستوى العالم بشكل خاص في قارة آسيا والسبب في ذلك يعود إلى فخامتها كما أنها تجعل الفتاة في قمة أناقتها عند ارتداءه، إضافةً إلى أن ظلت محتفظة بتقاليدها القديمة إلا أنها أضيف لها تفاصيل حديثة.

عن mera

أميرة قاسم، 22 سنة، طالبة في كلية الأثار أهتم كثيرًا بكتابة المحتويات الهادفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 105338 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162