Save فوائد اليانسون للنفاس - قلمي
الرئيسية / تغذية / فوائد الأعشاب / فوائد اليانسون للنفاس

فوائد اليانسون للنفاس

فوائد اليانسون للنفاس ، ينتشر اليانسون في دول العالم العربي بعدة أسماء،  الأسماء والكمون الحلو، وحبة الحلاوة، بالانجليزية Anise.

ويعد اليانسون من أكثر الأعشاب العطرية المستخدمة حول العالم، وذلك لما له من طعم مميز، إلي جانب فوائده المختلفة للجسم، فهو يستخدم منذ القدم اليوم كأحد الأعشاب في العديد من المجالات.

حيث يحتوي اليانسون علي مجموعة من العناصر الهامة لجسم ، مثل المعادن، والفيتامينات، والبروتينات، والأحماض الأمينية، والنشويات.

وكل هذه العناصر تساعد في إكساب اليانسون مجموعة من الخصائص العلاجية، والتي تجعله فعال في علاج مشاكل صحية عديدة، وتكسبه دوره الوقائي.

وبجانب فوائد اليانسون العلاجية، فله أيضاً استخدامات جمالية مختلفة، وسوف نتعرف في هذا المقال من موقع قلمي علي فوائد اليانسون للنفاس.

فوائد اليانسون للنفاس:

  • يقلل اليانسون من أوجاع الولادة، ومن خطر الولادة غير الطبيعية، ومن احتمالية حدوث أي مشاكل خلال الولادة.
  • يعتبر اليانسون من الأعشاب الفعالة في علاج عدة مشاكل صحية النساء، حيث يمكن استخدامه في التخفيف من تشنجات الرحم خصوصاً أثناء الدورة الشهرية عند النساء والفتيات، كما يخفف من الأوجاع المصاحبة لها، ويعمل علي تنظيم مواعيدها، ويمنع اضطراب مواعيدها.
  • يفيد اليانسون النساء خلال فترة النفاس، خاصةً المرضعات، حيث يفيد اليانسون في زيادة الحليب عند الأم المرضع، وذلك من خلال احتوائه علي المركبين photoanethole، و Dianethole، وهما لهما نفس تأثير هرمون الاستروجين في جسم المرأة.
  • اليانسون غني بمجموعة من المعادن المهمة، لذا يفيد في تعويض النقص من بعض المعادن، مثل البوتاسيوم، والكبريت، والحديد المهم في تقوية الدم وعلاج الانيميا وفقر الدم، وأيضاً الكالسيوم الذي يزيد ويقوي من صحة المفاصل، والعضلات، والعظام، .
  • يفيد اليانسون النساء أثناء فترة النفاس، أو خلال فترة الوضع والولادة، والتي تصاب فيها المرأة بتقلبات واضطرابات كثيرة في حالتها المزاجية.
  • يساعد اليانسون المرأة تخفيف والتوتر، والمشاعر الأرق،  الاسترخاء والنوم، وذلك من خلال رائحته العطرية ومذاقه الطيب.
  • يساعد اليانسون تحسين صحة الجهاز الهضمي، وتقويته، وحمايته من الأمراض والمشاكل المختلفة، مثل الامساك، والانتفاخ، والمغص.
  • يساعد أيضاً إدرار البول، ويخفف من أعراض القولون، وحرقان المعدة، كما يخلص الجسم من الغازات.
  • يعمل اليانسون كطارد للبلغم، ويعالج التهابات الجيوب الأنفية، والكحة، والسعال، ومختلف الاضطرابات التي تصيب الجهاز التنفسي.

عن مروة طلعت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOSU4MSVkOSU4OCVkOCVhNyVkOCVhNiVkOCVhZi0lZDglYTclZDklODQlZDklOGElZDglYTclZDklODYlZDglYjMlZDklODglZDklODYtJWQ5JTg0JWQ5JTg0JWQ5JTg2JWQ5JTgxJWQ4JWE3JWQ4JWIzLw==): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162