Save كيف أجعل رائحة البيت جميلة - قلمي
الرئيسية / سؤال وجواب / كيف أهتم بمنزلي / كيف أجعل رائحة البيت جميلة

كيف أجعل رائحة البيت جميلة

كيف أجعل رائحة البيت جميلة أثبتت بعض الدراسات العلمية الحديثة أن حاسة الشم لدى الإنسان لديها قدرة على تحفيز نسبة تقارب خمس وسبعون بالمائة من مشاعر الإنسان، وعلى ذلك أمثلة كثيرة منها عندما يشم الإنسان رائحة ملابس نظيفة يشعر بالانتعاش، عندما يشم رائحة كعك مخبوز يشعر بالحنين وغيرها من الأحاسيس المرتبطة بحاسة الشم، لذلك فقد وجب علينا أن نهتم برائحة منزلنا ونظافته وأن تكون رائحة المنزل باستمرار عطرة ومنعشة وجذابة في محاولة للحفاظ على الحالة النفسية السليمة لجميع أفراد المنزل.

كيف أجعل رائحة البيت جميلة

بعض المنتجات المتوفرة في الأسواق والتي تستخدم لتعطير المنزل

تتوافر في الأسواق بعض الزيوت الطبيعية أو المعطرات المصنعة التي يمكن استخدامها ببعض الخطوات البسيطة لجعل رائحة منزلك مميزة وعطرة باستمرار من خلال موقع قلمي.

  • استخدام بخاخ من ماء اللافندر المصنوع من خليط من زيت اللافندر الخام مع قطرات قليلة من الكحول الطبي والليل من الماء، واستخدامه للرش على المفروشات وأغطية السرير والستائر والمجالس من وقت لآخر.
  • المنظفات المختلفة التي نستخدمها بشكل يومي سواء لمسح الأرضيات أو لتلميع الأثاث يوجد منها أنواع لها روائح عطرة مختلفة لتناسب جميع الأذواق، يمكننا اختيار ما يناسبنا منها واستخدامها للتنظيف والتعطير في وقت واحد.
  • الشموع المعطرة من أسهل منتجات التعطير في الاستخدام، بمجرد إشعال الشموع تنتشر رائحتها الذكية في المكان وتضفي له جو من الهدوء والراحة، بالإضافة لتوافرها بالعديد من الروائح المختلفة ومن أفضلها رائحة الفانيلا والحمضيات.
  • استخدام الأكياس المعطرة الجاهزة المتوفرة في الأسواق التي تحتوي على بعض الكرات الصغيرة بروائح ذكية، يمكن وضعها داخل أدراج الملابس أو المناشف لتظهر رائحتها كلما فتحتي أحد الأدراج.

كيف يمكن تعطير المنزل بشكل طبيعي دون الحاجة لشراء منتجات جاهزة

أحيانا كثيرة تفضل ربة المنزل أن تقوم بتعطير منزلها دون استخدام أي مواد كيميائية أو أن تضطر لشراء منتج مخصص لهذا الغرض قد يكون مصنوع من مواد كيميائية، في هذه الحالة نقدم لكم أسهل طرق التعطير الطبيعية

  • استخدام النباتات المنزلية طريقة ممتازة لتعطيره، حيث أن زراعة بعض النباتات كالياسمين أو الجاردينيا، أو حتى النعناع والريحان لهما تأثير قوي في نشر رائحتهم الذكية داخل المنزل دون أي مجهود.
  • التعطير بطريقة كرات القطن، التي يتم فيها غمس عدد من الكرات القطنية في أي زيت عطري تفضلين رائحته وتوزيعها في أنحاء المنزل داخل الأدراج وفي المطبخ والحمام وأي مكان آخر.
  • تحضير معطر طبيعي من منتجات غذائية وهي البرتقال مع القرنفل، عندما تقومين بتقشير برتقالة وغرز عدد من حبوب القرنفل في أماكن متفرقة فيها ووضعها في مكان داخل المنزل تظل تنشر رائحتها الذكية لعدة أيام.
  • إذا كنتِ تريدين إزالة أي رائحة كريهة من ثلاجتك باستخدام مواد طبيعية إذن الشوفان هو الحل، ضعي طبق من الشوفان مكشوفا داخل الثلاجة لقدرته على امتصاص الرائحة الغير محببة، ثم تقومين برمي الشوفان بعد زوال الرائحة.

https://www.youtube.com/watch?v=L8SjpZzPPgQ

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 104382 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162