Save كيف أنجح في حياتي الدراسية‎‏ - قلمي
الرئيسية / تعليم / أساليب التعليم / كيف أنجح في حياتي الدراسية‎‏

كيف أنجح في حياتي الدراسية‎‏

الكثير منّا يتساءل، كيف أنجح في حياتي الدراسية‎‏ ؟ وهناك العديد من الأسئلة العديدة عن النجاح والإرادة، ولكن اليوم نحصر الإجابة على، كيف أنجح في حياتي الدراسية ؟ وللإجابة عليك بأن تثق تمام الثقة بأن النجاح لا يأتي إلا بعد الصبر والاجتهاد والعمل والمثابرة والكد والكفاح، ولا يأتي كنتيجة لضربة حظ أبداً، وإنما بعد عزيمة وإصرار وتحدي لخوض الصعوبات، والنجاح على أي معوقات، ‎‏والنجاح أنواع فهناك نجاح في الحياة المهنية، وآخر بالحياة الاجتماعية، وهناك أيضاً  النجاح في الدراسة.

النجاح له الكثير من المعايير المختلفة وكلها تختلف باختلاف الأهداف، فهناك العديد من الناس التي تنجح في أحد جوانب حياتها، وتفشل في الجانب الآخر، بالضرورة يؤثر هذا الفشل بطريقة ما على حياته كلها، وهنا ننصحك بالمحاولة طوال الوقت في اللحاق بركب الناجحين، والمحاولة دائماً وأبداً للنجاح في حياتك بأي نوع من النجاح الذي تريد وتطمح.

كيف أنجح في حياتي الدراسية‎‏ ؟

 

  • احرص دائماً على وضع أهدافك وأحلامك أمام نصب أعينك، فهذا الأمر يدفع بك إلى الأمام دائماً، واستمر بقول: أنا أستطيع، فهذه المقولة لها فعل السحر، حيث تسهّل عليك كل صعب، فمعرفتك بالأهداف ، و عزيمتك وإصرارك على النجاح هي أهم خطوات للنجاح، وهي ما عليك أن تفعله من أجل الحصول على النجاح الحقيقي.
  • لا تشتت أفكارك وابعد نفسك عن المتاعب والإرهاق سواء الفكري أو البدني، وقم بالتغيير من عاداتك السيئة، مع تنظيم الوقت، وأيضاً غيّر من أفكارك الخاطئة وأفكارك الهدّامة.
  • إذا كنت تعاني من أحد المواد الدراسية المرهقة بالنسبة لك، فلا تخف، فعليك بإقناع ذاتك أنك ما زلت في بداية المشوار، وعليك أن تتخذ طريقك في صوب النجاح، فقم بالذهاب إلى أقرب مكتبة، واقرأ أكثر في تلك المادة وحاول فهمها من بدايتها، وإن لم تتوفر المكتبة، فإن المواقع الإلكترونية تشمل كافة المجالات التي تريد، كل ما عليك هو البحث، واترك كل ما يشتت أفكارك ويبعدك عن النجاح مثل الهاتف النقّال وغيرها من الأمور التي تشغلك عن أهدافك.
  • دائماّ حاول أن تفكر وتبتكر طريقة ما تجعلك تنجح أكثر وأكثر وتكون مميز في دراستك، حاول أن تغيّر من العادات السيئة، واستيقظ مبكراَ، وقم باتباع الأساليب الجديدة، مع التفكير خارج الصندوق لتكون ناجح.

 

بعض الأفكار المفيدة للنجاح

كيف أنجح في حياتي الدراسية‎‏ ؟ للإجابة على هذا السؤال ففيما يلي نلقي الضوء على بعض أهم الأفكار المفيدة للنجاح تعرف عليها :

 

  • قم بالمذاكرة في مكان مناسب على أن يكون مريح ذو إضاءة جيدة، وبعيداً عن الزحام والفوضى.
  • حضّر عقلك ليكون مستعدّاً للمذاكرة، مع الراحة والاسترخاء، وتحديد الأهداف من المذاكرة، وتنشيط عقلك بتذكّر ما سبق.
  • احرص على أن تقسم المواد الدراسية الخاصة بك، وضع جدول للمذاكرة، مع تحديد الوقت المناسب لكل مادة.
  • بعد اكتمال ساعة كاملة في المذاكرة، أعط نفسك مهلة 10 دقائق تريح فيها عقلك و لتنشطّه.
  • استخدم الذكاء السمعي واللغوي أثناء المذاكرة، واستمتع بمذاكرتك بالطريقة التي تحلو لك من دون ملل.
  • اجعل للأولويات في المذاكرة مساحة أكبر، بالأهم ثم المهم.
  • احرص على أن تكتب أهدافك، فتلك الطريقة لها فعل السحر، واكتب حتى لا تنسي من ناحية، وحتى تحفّز نفسك من الناحية الأخرى.
  • قم بقراءة مواضيع ومقالات تساعدك على فهم المواد الدراسية، واصقل من معلوماتك باستخدام الفيديو.
  • احرص على كتابة الملاحظات الدراسية على ورق ملون، مع أهمية قراءتها يومياً، وهذا يجعلك تحفظها جيداً، ولا تنساها.

 

هذه هي بعض أهم النصائح التي قدمناها لك سابقاً رداً على سؤال، كيف أنجح في حياتي الدراسية‎‏ ؟ وننصحك بالمتابعة اليومية وقراءة بعض الأدعية والآيات القرآنية، والقرب من الله عز وجل ليساعدك على النجاح بإذن الله.

 

 

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 106107 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162