Save ما هو الذهب الازرق

ما هو الذهب الازرق

ما هو الذهب الازرق ، الذهب هو مصطلح اطلقَ علي سبائك الذهب الضعيفة الهشة حينما يضاف اليها الحديد والذي يكسبها اللون الازرق ، ويضاف اليها الحديد لحل مشكلة صعوبة تشكيلها بسبب هشاشتها ، لذلك الذهب من المجوهرات النادرة ، كما يطلق علي الكبريت الذهب أيضاً بينما نجد ان التسمية هي اكثر ارتباطاً “بالماء” حيث الماء هو اساس كل شئ فهو يؤثر علي كل وعضو في جسدنا حرفياً والذي هو سر الحياة ، حيث تعاني الكثير من الدول الحصول فهو من الذهب ، وسوف نتطرق للحديث باستفاضة عن الذهب في هذا المقال .

ما هو الذهب الازرق

  • الذهب وهو الماء هو اساس كل شئ واساس الحياة وهو ، حيث اينما وجد الماء وجدت الحياة والا فلا ، فهو يعتبر من التي انعم الله عز وجل بها علينا ، فمن الماء الله كل شئ حي قال ” وجعلنا من الماء كل شئ حي أفلا تؤمنون ” ، بنعمة الماء نلتمس ذلك حينما تنقطع وايضاً اثناء الصيام ، كل ذلك يدل علي عظم ماهية الماء من الخالق عز وجل ، ووجد الماء يشكل ثلثي الكرة ، كما يشكل الماء ايضاً حوالي ثلثي جسم ايضاً ، كما تعاني العديد من الدول من مشكلة والتي تؤثر علي بقائها علي قيد الحياة ، والعديد من الدول تتصارع علي مثل الصراعات والمشاكل التي تحدث بين الدول وبعضها علي بناء السدود مثل المشاكل التي ظهرت بين مصر وإثيوبيا بخصوص سد النهضة الإثيوبي حيث ان بناءة يؤثر بشكل كبير علي في جمهورية مصر العربية .
    لذا وجب المحافظة الماء ، ترشيد الاستهلاك ومحاولة نشر الوعي المجتمعي ـ والتحذير المستمر ومحاولة التوعية الاسراف والتفريط الدائم للماء ليس من الصواب .

 

عناصر ونباتات اخري تلقب الذهب

اولاً الذهب

  • الذهب علي عنصر البلاتين ، وهو احد العناصر التي تم استخراجها واستخلاصها من جوف الارض .

ثانياً الذهب

  • وهو ذهب الحلي والذي يباع في المحلات ويستخرج وخامات متنوعة .

 

ثالثاً الذهب

  • يطلق الذهب علي النفط حيث يعتبر النفط من الضروريات المبني عليها حياتنا ، نظراً الدائم للنفط لسد من الطاقة .

رابعاً

  • وهو الزعفران ، يضاف الزعفران وذلك نكهة فريدة ويعتبر من التي تضاف .

خامساً الذهب

  • نبات الجوجوبا ملقب وهو من النباتات التي تستخدم في المواد الطبية الغالية الثمن وينمو هذا النبات في المناطق الصحراوية الحارة .

كيف نحافظ علي الماء

  • تخيل الحياة بدون ماء كيف سوف تكون ؟ وكيف سنعيش ؟ فلولا الماء ما دبت الحياة في شئ لذا وجب علي كل فرد في المجتمع الماء والمحافظة عن طريق الاتي :
  • عمل حملات التوعية التي علي خطورة الماء من الاساسيات التي نقدسها علي هذا الكوكب .
  • تجميع بلاً من عن طريق تجميعها في والسدود .
  • العمل علي تشجيع مشروعات تنقية البحار والمحيطات .
  • تغريم الشركات التي تعمل علي تلويث مياه النيل والتي تلقي بالمواد الكيماوية ومخلفاتها .
  • وضع قوانين حادة وقاسية لمعاقبة الذين يقومون بتلويث المياه بأي شكل كان .
  • العمل علي تركيب ترشيد الاستهلاك الحكومية وجميع المنشئات .

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOSU4NSVkOCVhNy0lZDklODclZDklODgtJWQ4JWE3JWQ5JTg0JWQ4JWIwJWQ5JTg3JWQ4JWE4LSVkOCVhNyVkOSU4NCVkOCVhNyVkOCViMiVkOCViMSVkOSU4Mi8=): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162