Save فيزا شنغن من السعودية للمقيمين 2018 - قلمي
الرئيسية / حول العالم / دول عربية / فيزا شنغن من السعودية للمقيمين 2018

فيزا شنغن من السعودية للمقيمين 2018

فيزا شنغن من السعودية للمقيمين 2018 ، Schengen Area هي المنطقة التي تضم العديد من الدول الأوروبية التي يصل عددها حوالي (26 دولة) علي الأقل منهم (22 دولة من دول الاتحاد الأوروبي)، و(4 دول الأخري) هي دول رابطة التجارة الحرة الأوروبية، وتبلغ مساحتها (4312099 كم2) تقريباً، ويكون عدد السكان (400 مليون نسمة)، وسوف نتناول بالتفصيل الشروط الكاملة للحصول علي فيزا شنغن من السعودية للمقيمين من خلال قسم الدول العربية الموجود في موقع بقلمي .

فيزا شنغن من السعودية للمقيمين 2018:

قد تمنح فيزا شنغن للسعوديين المقيمين بغرض العمل أو بغرض السياحة وسوف نوضح لكم جميع الأوراق المطلوبة للحصول علي فيزا شنغن للمقيمين بالسعودية:

  1. كتابة كافة البيانات الموجودة باستمارة طلب التأشيرة والتأكد من صحة هذه البيانات مع ضرورة التوقيع .
  2. لابد من وجود (2 صورة شمسية) مقاس (4.5 × 3.5 ) حديثة، وملونة، وذات خلفية بيضاء مميزة، وتكون بالشعر الطبيعي دون وجود حجاب .
  3. ضرورة إحضار جواز السفر بشرط صلاحيته مستمرة لمدة (3 شهور) كحد أقصي بعد نهاية الصلاحية للتأشيرة
  4. ينبغي الحصول علي التأمين الصحي الشامل للمدة الكاملة للسفر بمبلغ قدره (30000 يورو) تقريباً، وتقديم كلاً من أصل وصورة الطلب .
  5. يجب الحصول علي إقرار التأمين الطبي الموجود بالسفارة أو من خلال الدخول للموقع الإلكتروني للسفارة .
  6. يجب تقديم صورة تذكرة السفر أو صورة من تأكيد الحجز للسفر .
  7. ضرورة تقديم كل ما يثبت وجود مكان للإقامة كتقديم تذكرة حجز الفندق مثلاً .

فيزا شنغن:

قامت الدول الأوروبية (26) بإبرام اتفاقية تنص علي أساس ضبط قواعد الهجرة، وإلغاء جميع الحدود الداخلية فيما بينها، وبالتالي الإلغاء النهائي لوجود جوازات السفر، وأيضاً فرض بعض الشروط الخاصة المتعلقة بعملية الدخول المؤقت للمواطنين لمنطقة الشنغن، وتعد (فرنسا، وبلجيكا، والسويد، وألمانيا، وأسبانيا) من أول الدول التي نفذت هذه الاتفاقية وذلك في عام (1985 م) .

أنواع فيزا شنغن:

توجد عدة أنواع مختلفة من فيزا شنغن نذكرها في النقاط التالية:

  1. فيزا شنغن A: وهي عبارة عن تأشيرة ترانزيت بالمطار حيث تُمنح للمسافرين عبور كافة المطارات الدولية ما عدا مطارات منطقة الشنغن .
  2. فيزا شنغن B: تسمح للمسافرين بحرية السفر، والانتقال داخل حدود منطقة الشنغن باستخدام السيارة، أو القطار، أو المطار لمدة أقصاها (5 أيام) فقط .
  3. تأشيرة تداول C: تتيح الفرصة أمام المسافرين بالبقاء لمدة طويلة ( 1 سنة) تقريباً بغرض السياحة أو العمل .
  4. فيزا شنغن D: توفر إمكانية بقاء المسافر لمدة كافية داخل منطقة الشنغن قد تصل إلي (3 شهور) بغرض العمل أو الدراسة، أو التقاعد .

الشروط العامة للحصول علي فيزا شنغن:

هناك الكثير من الشروط الواجب توافرها للحصول علي فيزا شنغن بوجهٍ عام وهي كالآتي:

  1. يجب الحصول علي فيزا شنغن بطريقة جماعية حيث يتراوح أعداد الأشخاص (5-50 شخصاً) علي الأقل .
  2. إجبار هؤلاء الأشخاص بضرورة التحرك الجماعي في الدخول ،والخروج معاً .
  3. عادةً ما يتم منح هذه الفيزا الجماعية للعديد من الفرق السياحية، والرياضية .
  4. ضرورة الذهاب إلي مكتب القنصلية التابع للدولة المراد الذهاب إليها والحصول علي التأشيرة .
  5. أما في حالة زيارة عدد كبير من المدن الواقعة في نطاق شنغن فلابد من الحصول علي تأشيرة البلد التي تنوي الإقامة بها كثيراً .

عن هيام محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOSU4MSVkOSU4YSVkOCViMiVkOCVhNy0lZDglYjQlZDklODYlZDglYmElZDklODYtJWQ5JTg1JWQ5JTg2LSVkOCVhNyVkOSU4NCVkOCViMyVkOCViOSVkOSU4OCVkOCVhZiVkOSU4YSVkOCVhOS0lZDklODQlZDklODQlZDklODUlZDklODIlZDklOGElZDklODUlZDklOGElZDklODYtMjAxOC8=): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162