التخطي إلى المحتوى

أفضل أنواع القهوة في العالم ، يعد الشاي والقهوة من المشروبات الشعبية المفضلة لدي الغالبية العظمي من الناس وخاصةً القهوة نظراً لفوائدها العظيمة للجسم حيث تمده بالحيوية والنشاط الدائم طوال اليوم لاحتوائها علي نسبة كبيرة من الكافيين، وأيضاً احتواؤها علي مجموعة هائلة من الفيتامينات والأحماض الضرورية للجسم وسوف نتناول بالتفصيل أفضل أنواع القهوة في العالم من موقع بقلمي .

أفضل أنواع القهوة في العالم:

توجد أنواع كثيرة ومتعددة من القهوة الموجودة حول العالم نوضحها في السطور التالية:

الإسبريسو: وهي أحد أنواع القهوة الإيطالية السوداء القوية والتي يتم تحضيرها بواسطة آلة مخصصة لعمل الإسبريسو، وتتميز بالطعم المر، والكثافة الشديدة، والرغوة الذهبية المائلة للون البني علي سطح القهوة، ويتم إعدادها من خلال غلي القهوة مع مقدار بسيط من الماء وتستطيع تخفيفها بإضافة الحليب أو الفانيلا .

أفضل أنواع القهوة في العالم
أفضل أنواع القهوة في العالم

قهوة الكابتشينو: وهي من المشروبات المحبوبة والمنتشرة كثيراً عند الأشخاص وخاصةً ممن يعشقون القهوة، ويتم تحضير فنجان الكابتشينو المثالي عن طريق خلط كلاً من القهوة والحليب المضروب والمركز بكميات متساوية(60 ملل) ،ويمكن إضافة بعض النكهات كنكهة البندق، واللوز أو وضع كمية قليلة من الكاكاو الغير محلي أو الشيكولاته السوداء لإعطاء المذاق الرائع .

القهوة العربية: وهي بمثابة أقدم أنواع القهوة التقليدية المحتوية علي حبوب الهيل، ويتم صنعها بواسطة إحضار (3 ملاعق كبيرة) من البن المحمص،و (3 أكواب من الماء)، وغليها مع (3 ملاعق صغيرة) من حبوب الهيل المطحون، ويمكن تقديمها خفيفة أو ثقيلة، أو بدون سكر .

أفضل أنواع القهوة في العالم
أفضل أنواع القهوة في العالم

القهوة التركية: تعد من أكثر أنواع القهوة انتشاراً في المقاهي التركية خاصةً وفي  البلاد العربية عامةً وأيضاً انتشرت في بعض الدول الأوروبية كاليونان ويتم تحضيرها بوضع القليل من الماء مع القهوة للوصول لدرجة الغليان وإضافة مقدار بسيط من السكر مع عدم التحريك، وعندما تبدأ القهوة في النزول إلي قاع الفنجان نبدأ بالتقليب لظهور الرغوة الكاملة التي تتحول شيئاً فشيئاً لتكوين الفقاعات الصغيرة ومن ثم تكون جاهزة .

قهوة الموكا: توجد العديد من الطرق لصنع قهوة الموكا الخاصة بكل مقهى علي حدة أما النسخة التقليدية وهي المفضلة لدي الكثير من الأشخاص فتتكون من:(60 ملل) من الاسبرسو، و(60 ملل) من الشيكولاته، و(30 ملل) من الحليب المبخر، ومن الممكن إضافة القليل من بودرة الكاكاو، أو الكريمة المخفوقة .

قهوة اللاتيه: وهي القهوة بالحليب، وهي من أكثر أنواع القهوة شيوعاً في العالم، والنسخة التقليدية الإيطالية تمتاز بعدم احتواؤها علي الحليب، أما النسخة المعروفة تحتوي علي: (60 ملل) من الاسبرسو، و(300 ملل) من الحليب المبخر، و( 2 ملل) من الحليب المخفوق، وتستطع إضافة مقدار بسيط من السكر .

كافيه اوليه: وهي القهوة الفرنسية التقليدية وهي مشابهة جداً للقهوة اللاتيه ولكن مع وجود اختلاف بسيط وهو استخدام نسب بسيطة من القهوة المخمرة والحليب المبخر ويمكن إضافة السكر إليها .

أفضل أنواع القهوة في العالم
أفضل أنواع القهوة في العالم

القهوة الأميركانو: تتميز بنكهة الاسبرسو الرائعة حيث تحتوي علي (30 ملل) من الاسبرسو،و (60 ملل) من الماء، وهي أحد المشروبات المثلجة أثناء فصل الصيف والحرارة المرتفعة، ويمكن إضافة السكر أو الحليب .

قهوة دوبيو: تعد أحد أنواع القهوة الإيطالية المشابهة للقهوة الاسبرسو ولكنها كبيرة الحجم، وشديدة التركيز حيث تحتوي علي (60 ملل) من الاسبرسو أي كمية مضاعفة، ويتم تحضيرها من خلال غلي القهوة مع الماء جيداً مع مراعاة خفض مقدار الماء إلي الضعف تقريباً .

قهوة الريستريتو: وهي من أجود أنواع القهوة حيث تمتاز بالنكهة الخفيفة لدرجة الحموضة، ويتم إعدادها عن طريق آلة الاسبرسو الخاصة بإضافة كمية بسيطة جداً من الماء مقارنةً بالأنواع الأخري للقهوة، وقد تستغرق حوالي (30 ثانية) تقريباً للحصول علي فنجان القهوة الريستريتو (15 ملل) .