التخطي إلى المحتوى
أفضل دولة سياحية
أفضل دولة سياحية

أفضل دولة سياحية ، تعتبر السياحة من أهم الأنشطة التي يقوم بها أي شخص للترويح عن النفس والاستمتاع ولذلك فالجميع يحرصون على اختيار أجمل الأماكن السياحية على مستوى العالم لزيارتها والاستمتاع بها، ولذلك فإننا من خلال هذه المقالة التي بين أيديكم سوف نقوم بالتحدث عن أفضل دولة سياحية ومعرفة أهم الدول التي يمكن زيارتها والتنزه بها على مستوى العالم

أفضل دولة سياحية

  • إيطاليا

تعتبر إيطاليا وعاصمتها روما واحده من أفضل الدول السياحية على مستوى العالم، وهي كذلك من أكبر الدول الجاذبة للسياح حيث تأتي في المرتبة رقم 5 من حيث عدد السائحين بها كل عام، وهي تمتاز بجوها الحار صيفا والمعتدل شتاءً، وهي تحتوي على عدد كبير من المسارح والمراكز الثقافية بالإضافة إلى الأكلات الإيطالية اللذيذة والمعروفة بها، وتحتوي إيطاليا أيضا على بعض مناطق السياحة الهامة مثل برج بيزا المائل، والدومو الموجود في ميلانو، وقوات البندقية، ومدرج الكولسيوم بروما.

  • إسبانيا

وتعتبر إسبانيا  كذلك أفضل دولة سياحية ، وهي تأتي في المرتبة الثالثة من حيث عدد السياح بها كل عام، وتحتوي إسبانيا على عدد كبير من المناطق والمزارات السياحية المميزة مثل مدينة برشلونة والتي تعتبر مدينة السحر والجمال، ومدينة قرطبة وهذه المدينة تعتبر إرث إسلامي عريق، واشبيلية، وبالما دي مايوركا وهذه المدينة مليئة بالشواطئ والمطاعم.

  • اليونان

واليونان كذلك واحدة من الدول السياحية الهامة على مستوى العالم، ويوجد باليونان عدد كبير جدا من الآثار العريقة والتي يرجع تاريخها إلى الإغريق والرومان، ويوجد بها مناطق رائعة الجمال مثل جزيرة سانتوريني وكريت ودلفي، بالإضافة إلى احتوائها على بعض الشواطئ والغابات.

  • فرنسا

وتعد فرنسا كذلك أفضل دولة سياحية ، حيث أن فرنسا وعاصمتها باريس لها طبيعة جميلة وخلابة، ومن أهم المناطق السياحية بباريس متحف اللوفر، وقوس النصر، ومقبرة العظماء، وقصر غارنييه، وبرج ايفل، كما تشتهر فرنسا أيضا بأنها بلد الموضة والأزياء.

  • سنغافورة

وتعد سنغافورة أيضا أحد أهم الدول السياحية الهامة، وهذا يرجع إلى طبيعتها الجميلة الخلابة وأرضها الخضراء، وهي تضم عدد كبير من المطاعم الفاخرة والتي تعد بعض أنواع الطعام التي يحبها السياح على مستوى العالم، وبها كذلك مقاهي ومركز للألعاب الرياضية والذي يوجد به عدد كبير جدا من الألعاب المختلفة التي يحبها السياح أيضا.

  • بتسوانا

ودولة بتسوانا أيضا من أهم الدول السياحية ويرجع ذلك إلى طبيعتها البرية النادرة ورحلات السفاري التي يمكن أن يقوم بها السياح أيضا.

أفضل دولة سياحية عربية

  • دبي

تعبر الإمارات العربية المتحدة وخصوصا إمارة دبي من أهم الدول السياحية على المستوى العربي والعالمي، حيث أنها تحتوي على عدد كبير من الأماكن السياحية الجميلة والرائعة والكثير من ناطحات السحاب، ويوجد بها أيضا دبي لاند؛ والتي تعد بمثابة أرض الأحلام حيث يمكنك أن تقوم بممارسة عدد كبير من الهوايات بها مثل ركوب الخيل وسباق السيارات ورؤية  النافورة الراقصة والألعاب المائية بمدينة وايلدا وادي، ويوجد بها كذلك حديقة الزهور التي يوجد بها عدد كبير من أنواع وأشكال الزهور المختلفة ويوجد بها أيضا دبي مول وبرج خليفة.

  • مصر

وتعتبر جمهورية مصر العربية أيضا من أهم الدول السياحية في الوطن العربي والعالم وهذا يرجع إلى احتوائها على الآثار التاريخية العريقة والتي تعود إلى الحضارة الفرعونية و الأهرامات وأبو الهول والمتاحف والمعابد الموجودة في الأقصر و أسوان بالإضافة إلى الشواطئ رائعة الجمال الموجودة في المدن الساحلية، وبرج القاهرة ، وقلعة محمد علي.

أفضل دولة سياحية رخيصة

تعتبر دولة البرتغال دولة سياحية رائعة الجمال وتجذب السياح وهي في نفس الوقت تعتبر رخيصة وغير مكلفة، وتحتوي البرتغال على عدد كبير من المناطق السياحية مثل:

  • لشبونة: ولشبونة هي عاصمة البرتغال تقع على ضفة نهر يسمى نهر التاجه، وتحتوي لشبونة على عدد كبير من المعالم السياحية التاريخية والأحياء ذات الألوان الجميلة المميزة والكاتدرائيات والجسور والمحلات التجارية الكبيرة.
  • جزر الأزور: وتتكون جزر الأزور من 9 جزر بركانية وأكبرهم هي جزيرة ساو وتتميز هذه الجزر بينابيع المياه الدافئة والمدن كذلك السياحية.
  • مدينة أفيرو: وهذه المدينة تعد واحدة من أجمل مدن البرتغال؛ وهي تحتوي على قنوات جميلة جدا تتصل مع بعض الجسور ولذلك فإنها تسمى أيضا “بندقية البرتغال”.
  • ايفورا: وايفورا هي بلدة ذات حجم صغير تم إنشاؤها منذ أكثر من 2000 عام، وهي موجودة جنوب البرتغال بسهول الينتيخو.
  • جبال سينترا: وهذه الجبال موجودة على ساحل مدينة لشبونة؛ وتحتوي على قلاع وقصور كثيرة مثل قلعة نويشفانشتاين وقصر بينا.
  • ماديرا: وتمتاز ماديرا باحتوائها على عدد كبير من المطاعم والقلاع والمنتجعات والكنائس القديمة والعريقة.
  • كويمبرا: وكويمبرا عبارة عن مدينة صغيرة ويوجد بها بعض الجامعات العريقة والتي تعد أقدم جامعات قارة أوروبا.
  • ويوجد بالبرتغال أيضا مدينة أوبيدوس وهي موجودة غرب البرتغال بمنطقة سنترو.
  • الغارف: وهي تحتوي على عدد كبير من الشواطئ رائعة الجمال والأماكن والمباني التاريخية النادرة والعريقة.

مصادر: موقع ويكيبيديا