التخطي إلى المحتوى

أفضل مكان سياحي في دبي ، دبي تلك المدينة الساحرة التي تقع على الخليج العربي، والتي تتميز  بتنوع الثقافات والسكان بها منهم العرب والأجانب، والتي تغلبت على الأزمة الاقتصادية التي حدثت عام 2008 وتعافت منها، حتى أصبحت دبي هي المدينة الأولي عربياً من حيث السياحة، سواء السياحة للعرب أو الأجانب الشباب والعوائل  والأطفال.

منذ فتره ليست بالقليلة أصبحت دبي هي اكثر المدن العربية  جذباً للسياح وذلك لانفتاحها على الثقافات المختلفة وتعدد المظاهر السياحية بها وكثرت الفنادق والمزارات بها والتي لا يمكن أن تتواجد في أي مكان آخر بالعالم.

أفضل مكان سياحي في دبي:

المعالم السياحية في دبي عديدة تشمل القديم الأصيل والحديث المذهل، وسنتناول في هذا المقال على منصة قلمي أهم الأماكن السياحية في دبي لنحدد سوياً أفضل مكان سياحي في دبي.

برج خليفة:

هو المبنى الأعلى في العالم والذي يصل ارتفاعه إلى ثمانمائة وثمانية وعشرون مترا، ويقصده السياح من جميع أنحاء العالم خاصه في المناسبات مثل: رأس السنه الميلادية وغيرها من المناسبات ،وبرج خليفة يستقبل الزائرين من جميع أنحاء العالم  فهو ليس مجرد  ناطحة سحاب أو مكان مرتفع ولكن يوجد به العديد من الأماكن السياحية مثل: نافوره دبي الرائعة، ومسجد دبي الذي يعتبر  أعلي مساجد العالم .

بالإضافة إلى حمام سباحة على مساحة رائعة يقع في سطح المبنى ويذهب إليه السياح للاستمتاع بالشمس والمناظر الرائعة، كما يمكن للسياح تناول الأطعمة الشهيرة في مطعم زفير الموجود في البرج، كذلك يمكن زيارة اكواريوم دبي الذي يقع بالقرب من برج خليفة، و زياره قرية دبي القريبة، منها كذلك التجول في مركز التسوق وسوق البحار و الذي يعتبر من اكبر مراكز التسوق في العالم كله.

خليج الدلافين:

يعتبر خليج الدلافين  في أطلنطس دبي  من اكثر أماكن تواجد الدلافين في العالم،  ويمكن للسائح  أن يقوم فيه بالسباحة مع الدلافين ومشاركتها المرح، كما يمكن للغواصين المهرة اللعب مع الدلافين تحت الماء،  ويمكن للأطفال مشاركة الدلافين المرح على الشاطئ  دون النزول في الماء .

  سوق الذهب في دبي:

يعتبر سوق الذهب في دبي معلم من معالم دبي السياحية؛ فهو من اكبر أسواق الذهب في العالم كله، حيث يتكون من مجموعه من المحلات الكبيرة ذات الأبواب الزجاجية التي يُعرض بها الذهب بكميات مهولة وأشكال تراثية رائعة.

   القرية العالمية في دبي:

هي مساحه كبيره من الأرض تعتبر سوقاً  متكاملاً لجميع الحرف و الأطعمة و البضائع من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى كونها سوقاً كبيرا فإن القرية العالمية في دبي تحتوي على ألعاب عديدة وأنشطة تراثية مثل ركوب الخيل وغيرها، و القرية العالمية لا يتم فتحها إلا في شهور محددة في السنه بدايتها شهر نوفمبر حتى شهر مارس

نخله جميرا:

هي جزيرة صناعيه رائعة، وهي من اهم المناطق السياحية في دبي التي يمكن للسياحه قضاء أفضل الأوقات بها، حيث تحتوي على جميع عوامل جذب السياح بما فيها  من مناطق رائعة و أسواق على أعلي مستوى وحمامات سباحه رائعة.

متحف دبي:

متحف دبي من أقدم المباني في دبي والذي يعتبر معرض كبيراً للحياة القديمة في دبي حيث يحتوي على مجموعه من الآثار من الدول الإفريقية والأسيوية ويُظهر أسلوب الحياه في دبي قبل النهضة الصناعية التي ظهرت مع اكتشاف البترول.

قريه التراث في دبي:

تحتوي قريه التراث على كل ما يشير إلي الحياه البدائية في دبي منذ القدم، حيث كانت الحرف البدوية هي أساس العمل من نسج وخزف وغيرها من الأنشطة القديمة.

قريه الغوص في دبي:

تحتوي قريه الغوص علي العديد من أساليب الحياه في البحر في الفترة السابقة لاكتشاف البترول، حيث كان أهل دبي يقومون بصيد اللؤلؤ من البحر وتميزوا بالعديد من الحرف اليدوية التي تعتمد على البحر.

حديقة الزهور في دبي:

حديقة الزهور، تقع حديقة الزهور في وسط الصحراء؛ لذلك فهي تعتبر من غرائب العالم التي يزورها السياح للتمتع بزهورها البديعة والتي تنمو ونزدهر وسط الأرض القاحلة.

سكاي درايف دبي:

من افضل مناطق القفز على مستوى العالم، حيث تستطيع ومعك مدربك المخضرم أن تقفز من ارتفاع ثلاثة عشر ألف قدم، وتشاهد دبي من أعلي، ولابد لك من الحجز قبل ذلك بفتره .

محميه دبي الصحراوية:

لا يخفي على احد لا يخفي على احد طبيعة أهل الخليج الصحراوية و التي تحب الاستمتاع بالصحراء وهدوئها والطبيعة بها؛ لذلك فان محميه دبي الصحراوية تعتبر من افضل وأهم المناطق السياحية في إمارة دبي والتي يزورها اهل دبي الأصليين بالإضافة إلى السياح من جميع أنحاء العالم؛ للتعرف على الصحراء العربية وما بها من حيوانات وطيور نادره لن تجدها إلا في محميه دبي الصحراوية.

حديقة ميراكل جاردن في دبي:

هي الحديقة التي دخلت موسوعة جينيس العالمية؛ لاحتوائها على مجموعه نادرة من الزهور التي يندر تواجدها في مكان واحد و يصل عدد هذه الزهور بها  إلي خمسه وأربعون مليون وردة تم تنظيمها في الحديقة بأشكال مختلفه تُذهل الزائرين.

حديقة شاطئ الممز

من أفضل أماكن السياحة في دبي  حيث يوجد بها شواطئ رائعة و أماكن مخصصه للتزحلق على الجليد الصناعي و السباحة وهي مكان هادئ  تتوجه إليه العائلات للاستمتاع بالشاطئ.

من خلال هذه السطور القصيرة عشنا معكم جولة سياحية داخل دبي ونعترف لكم أننا  نظرا لتعدد المعالم السياحية في دبي وروعتها  لم نصل حتى الآن إلى رأي محدد بخصوص أفضل مكان سياحي في دبي ونترك لكم الاختيار مفتوحاً .