التخطي إلى المحتوى

أين ولد الشيخ ماهر المعيقلي ، الشيخ ماهر بن حمد بن معيقل المعيقلي البلوي إمام الحرم المكي وأحد أهم وأشهر أئمة الحرم على الإطلاق، والذي اشتهر بصوته العذب، وتمكنه من تلاوة القرآن الكريم؛ الأمر الذي جعل له الكثير من المتابعين، والمحبين له ولسماع آيات الذكر الحكيم منه من سائر أنحاء العالم الإسلامي.

أين ولد الشيخ ماهر المعيقلي
أين ولد الشيخ ماهر المعيقلي

ماهر المعيقلي

كانت بداية الشيخ ماهر المعيقلي في تسجيل تلاواته للقرآن الكريم من خلال قناة المجد الفضائية وهي أحد أشهر القنوات الخاصة بإذاعة التلاوات المختلفة لكافة سور القرآن الكريم طوال أيام السبوع بدون توقف، وكانت هي السبب في نشر الكثير من التسجيلات للمعيقلي ليشتهر بعدها ويصبح له الكثير من المستمعين.

اقرا ايضا  حكم الامام الشافعي

وظهرت شهرة ماهر المعيقلي على مواقع الإنترنت المختلفة بصورة جلية، فتجد أرقام كبيرة جداً للإستماع والمشاهدات لتلاواته بموقع اليوتيوب، فتلاوته لسورة البقرة فقط قد تجاوزت 110 مليون مشاهدة، وغير ذلك من الأرقام الكبيرة التي إن دلت فإنها تدل على الحب الكبير للشيخ في قلوب متابعيه من المسلمين.

أين ولد الشيخ ماهر المعيقلي

هو من مواليد ألف وتسعمئة وتسعة وستين (1969)، وترجع أصوله إلى محافظة “الوجه” الموجودة في شمال المملكة العربية السعودية، قبل أن ينتقل والده به إلى المدينة المنورة لتكون هي المكان الذي يكبر وينشأ به.

حياة الشيخ ماهر المعيقلي

هو ابن لأب سعودي رغب في أن يتزوج من باكستانيّة ورفض أهله فطردوه، فتزوج منها بعدها وأنجبت له أولاداً كان منهم ماهر المعيقلي.

اقرا ايضا  من هو ابن القيم

حفظ ماهر المعيقلي القرآن الكريم كاملاً، ودرس في كلية المعلمين الموجودة في المدينة المنورة، وتخرج منها مدرساً للرياضيات، ومن ثم انتقل من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة للعمل هناك في نفس المجال، وذلك قبل أن يُصبح مرشداً طلابياً بمدرسة الأمير عبد المجيد.

وحصل على الماجستير في عام 1425 هجرياً، وكان في فقه الإمام أحمد بن حنبل، فكان عنوان رسالته “مسائل الإمام أحمد ابن حنبل الفقهية برواية عبد الملك الميموني (جمع ودراسة)”، وقد حصل بها على درجة الإمتياز من جامعة أم القرى، قبل أن يحصل على الدكتوراه في عام 1432 هـ من نفس الجامعة، وكانت الدكتوراه في علم التفسير.

وتزوج الشيخ وأنجب ولدين وبنتين، وجميعهم من حفظةالقرآن الكريم، وننتظر أن يخرج منهم من يسير على درب أبيه.

اقرا ايضا  من هو ابن القيم

للمزيد تابعوا مقالاتنا عبر موقع قلمي.