التخطي إلى المحتوى

إزالة التجاعيد حول الفم، يعد ظهور التجاعيد حول الفم من المشكلات الخطيرة الدالة علي التقدم في العمر وتعاني منها المرأة كثيراً حيث أنها تولي اهتماماً كبيراً بجمالها ورونقها فكان ضرورياً العناية بالوجه وخاصةً الفم ومعرفة الطرق الصحية لإزالة التجاعيد المنتشرة حول الفم وهذا ما سنتناوله بالتفصيل من موقع قلمي .

إزالة التجاعيد حول الفم
إزالة التجاعيد حول الفم

إزالة التجاعيد حول الفم:

إن التجاعيد المنتشرة بكثافة حول الفم تسبب الكثير من المواقف المحرجة وتعطي الوجه المنظر الغير لائق فكان البحث عن الوسائل المتنوعة للتخلص من هذه التجاعيد بطريقة آمنة والحصول علي وجه جميل ولامع .

الطرق الطبيعية لإزالة التجاعيد حول الفم:

هناك العديد من الطرق الطبيعية المختلفة للتخلص من التجاعيد حول الفم وإزالتها تماماً نذكر منها ما يلي:

ترطيب البشرة:

إن الجلد الجاف من الأسباب الأساسية لظهور التجاعيد بالوجه وللحد من جفاف الجلد لابد من ترطيب البشرة عن طريق شرب الماء بكثرة ويفضل بتناول (2 لتر) يومياً .

كريمات الترطيب:

يجب استخدام كريمات جيدة لترطيب البشرة باستمرار حيث أنها تعمل علي القضاء نهائياً علي خلايا الجلد الميتة المتراكمة المسببة لظهور تجاعيد الفم .

تقشير البشرة:

يعد تقشير البشرة من الطرق الفعالة للتخلص من التجاعيد البارزة الموجودة حول الفم حيث يقوم بإزالة الخلايا الميتة للجلد بسهولة وبسرعة وينصح بإجراء عملية تقشير البشرة (1 مرة) أسبوعياً .

تمارين الوجه:

يجب المواظبة علي ممارسة بعض التمارين البسيطة للوجه بشكل دائم ومستمر فهي تعمل علي شد عضلات الوجه وتقويتها مما يؤدي إلى فرد البشرة والقضاء علي التجاعيد .

التوقف عن مضغ اللبان:

إن مضغ اللبان من العادات السيئة المسببة لضعف عضلات الفم وبالتالي ظهور التجاعيد حول الفم فلابد من الامتناع عن مضغ اللبان لإنهاء مشكلة التجاعيد .

تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس:

يعد التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخاصةً عند الجلوس تحتها لمدة زمنية طويلة يؤدي إلى تلف الخلايا الجلدية وتضررها الناتج عن كسر مادة الكولاجين الموجودة تحت الجلد فصبح الفرصة مناسبة لتكون التجاعيد حول الفم وإذا كان ضرورياً التعرض للشمس لطبيعة عملك فيجب استعمال الكريمات الواقية من أشعة الشمس .

تناول البروتينات:

تلعب البروتينات دوراً هاماً لتكوين مادتي الكولاجين، والايلاستين الضروريان للحفاظ علي مرونة البشرة، وقد يؤدي خسارة الوزن السريع لفقدان مادتي الكولاجين، والايلاستين الموجودان بالجسم مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد ولذلك يجب الحرص علي الأطعمة الغنية بالبروتين بكثرة لتجنب ظهور التجاعيد بالوجه .

قلة التوتر:

من العوامل الرئيسة لانتشار التجاعيد بالوجه هي كثرة الضغوط النفسية والعصبية المحيطة بالناس مثل: القلق والتوتر فيجب التحكم في نسبة التوتر الناتج عن الإجهاد وضغوط الحياة للحفاظ علي نقاء البشرة ونضارتها .

تجنب تكرار إزالة الشعر بالشمع والخيوط:

يجب الابتعاد عن إزالة الشعر بالشمع والخيوط بصفة متكررة لأنها تؤدي إلى ظهور التجاعيد حول الفم قبل الأوان ويفضل استخدام كريمات أو مراهم لإزالة الشعر .

عمل الماسكات الطبيعية:

تعتبر الماسكات الطبيعية من أفضل الطرق للحصول علي بشرة صافية وخالية من التجاعيد وهناك مجموعة كبيرة من الماسكات الطبيعية نذكر منها ما يلي:

ماسك الخميرة:

ماسك الخميرة يلعب دوراً مهماً لإزالة تجاعيد الوجه من خلال اتباع الخطوات التالية:

المكونات:

  • 1/2 كوب من الخميرة +1/2 كوب من اللبن الدافئ للبشرة العادية .
  • 1/2 كوب من الخميرة +1 ملعقة من زيت الزيتون للبشرة الجافة .
  • 1/2 كوب من الخميرة +1 ملعقة صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين للبشرة الدهنية .

طريقة التحضير:

  • خلط الخميرة مع المكونات السابقة خلطاً جيداً .
  • وضع هذا الخليط بالمنطقة حول الفم لمدة (1/3 ساعة) تقريباً حتي تجف .
  • غسل الوجه بالماء الساخن جيداً .

ماسك العنب:

يستخدم العنب وخاصةً العنب الأخضر للتخلص من التجاعيد لاحتوائه علي جميع المكونات المستخدمة في تصنيع كريمات التجاعيد ويتم ذلك بواسطة التعليمات التالية:

المكونات:

  • كمية بسيطة من حبات العنب الأخضر .

طريقة التحضير:

  • نضع حبات العنب بالخلاط ونخفقها جيداً .
  • نصفيها جيداً ثم نضعها حول الفم لمدة (1/4 :1/3 ساعة) تقريباً .
  • نغسل الوجه بالماء جيداً .

ماسك العسل والجزر:

يلعب ماسك العسل والجزر دورا فعالا لمحاربة التجاعيد المتراكمة علي الوجه من خلال النقاط التالية:

المكونات:                                                           

  • كمية من عصير الجزر .
  • 1/2 ملعقة من العسل .

طريقة التحضير:

  • نخلط كلاً من عصير الجزر والعسل خلطاً جيداً .
  • نضع هذا الخليط علي الوجه لمدة (1/3 ساعة) .
  • نغسل الوجه بالماء الفاتر جيداً .
  • تكرار ذلك (3 مرات) في الأسبوع .