التخطي إلى المحتوى

ابدي رايي حول ابرز المعالم السياحيه في المملكه ، المملكة العربية السعودية من أهم وأكبر الدول العربية وإلى جانب المعالم الدينية بها تحتوي على بعض المعالم السياحية الهامة، ومن خلال هذا المقال على موقع قلمي سوف نتعرف على بعض المعلومات عن السعودية بالإضافة إلى ابرز المعالم السياحية في المملكة.

المملكة العربية السعودية

تعتبر المملكة أكبر الدول في شبه الجزيرة العربية، وهي تتبع الحكم الملكي، وتنقسم إلى عدد كبير من المناطق والمدن، وتحتوي أرض السعودية على الجبال والهضاب والصحاري والسهول، كما يغلب على المملكة المناخ القاري؛ فالشتاء يكون شديد البرودة والصيف يكون شديد الجفاف.

لا يغيب عن أي مسلم القيمة الدينية العظيمة للملكة العربية السعودية التي تضم أطهر بقاع الأرض بيت الله الحرام في مكة المكرمة ومسجد الرسول ﷺ في المدينة المنورة بالإضافة إلى عدد كبير من المساجد والمناطق التي شهدت ميلاد الدولة الإسلامية ومجدها.

اقرا ايضا  افضل فنادق دبي للشباب
ابدي رايي حول ابرز المعالم السياحيه في المملكه
ابدي رايي حول ابرز المعالم السياحيه في المملكه

ابدي رايي حول ابرز المعالم السياحيه في المملكه

كل شخص قام بزيارة المملكة العربية السعودية يعرف أنها تحتوي على الكثير من المعالم السياحية الهامة، ومن أهم الآراء التي ذكرها الكثيرين حول ابرز المعالم السياحيه في المملكه ما يلي:

  • قصر المصمك:

تم بناء قصر المصمك عام 1865م في الرياض وهو عبارة عن حصن تم بناؤه من الطوب اللبن والطين وهو ذات جدران سميكة وبه 4 أبراج مراقبة، وهو يُعد من العلامات التاريخية البارزة في تاريخ المملكة، وقد تم تحويله الآن إلى متحف وأصبح مزار سياحي يقصده السياح من كل مكان.

قصر المصمك
  • المتحف الوطني السعودي:

يقع المتحف الوطني السعودي كذلك في الرياض، وهو يعد مركز ثقافي رائع يساعد في التعرف على تاريخ المنطقة العربية وشبه الجزيرة العربية التي حملت لواء الدعوة الإسلامية، ويحتوي المتحف على عدد كبير من الصالات هي: (صالة مهمة الرسول ﷺ، صالة الإسلام وشبه الجزيرة العربية، صالة التوحيد، صالة الإنسان والكون، صالة الحج والمسجدين المقدسين، صالة الممالك العربية، صالة الولايتين السعوديتين، صالة الجاهلية).

اقرا ايضا  المدينة المنورة السعودية نقاط الاهتمام
المتحف الوطني السعودي
  • منتزه الفرعاء:

منتزه الفرعاء والذي كان يُسمى قبل ذلك (منتزه القرعاء) يقع في جنوب شرق أبها بعسير، ويتميز بوجود عدد كبير من  أشجار العرعر والطلع به، كما يحتوي على بعض التلال الصخرية، وهو يقع بالقرب من منتزه دلغان، ودائما ما يقام في الفرعاء الاحتفالات والفعاليات الصيفية المميزة.

القرعاء
  • منتجع أبها السياحي:

من أبرز المعالم السياحية في المملكة ويوجد به التلفريك الذي يتحرك على مسافة تصل إلى 7 كم، وبه العديد من المطاعم والمجالس التي تطل على مناظر طبيعية رائعة.

منتجع أبها السياحي
  • منتزه السودة:

يقع منتزه السودة في أبها أيضا، وهو من أهم المناطق السياحية بها، حيث أنه من المنتزهات الطبيعية ساحرة الجمال، ويتميز بوجود الكثير من أشجار العرعر به ويوجد به كذلك التلفريك الذي تمتد حركته من السودة وحتى أغوار تهامة، كما يحتوي على أعلى قمة جبلية بالمملكة التي يبلغ طولها أكثر من 3000 متر.

اقرا ايضا  الأهرامات المصرية وكيف بنيت