التخطي إلى المحتوى

اجمل مناطق العالم السياحية ، يتم تصنيف اجمل مناطق العالم السياحية إلي ثلاث مناطق رئيسية وهي: المناطق الطبيعية الموجودة منذ أقدم الأزمنة، والمناطق المشيدة بيد الانسان عبر التاريخ، وهناك أيضاً المناطق الشهيرة بعجائب الدنيا السبع، كما يتم اختيار اجمل هذه المناطق تبعاً للمعايير المحددة من شركات الطيران، ووكالات السياحة المختلفة، وسوف نتناول بالتفصيل اجمل المعالم السياحية الموجودة في العالم من موقع قلمي .

اجمل مناطق العالم السياحية:

هناك العديد من المناطق السياحية الساحرة في العالم نوضحها في السطور التالية:

  • جزيرة بورا بورا: وهي من أهم الجزر السياحية الموجودة في فرنسا نظراً لاحتوائها علي مختلف المواقع الجاذبة للسياح كالمدافع الخاصة بالحرب العالمية الثانية، وأيضاً يمكن القيام بالرحلات المائية للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة، وكذلك توجد العديد من الأماكن الترفيهية، والمنتجعات السياحية المختلفة بالاضافة إلي إمكانية ممارسة الرياضات المتنوعة كرياضة الغطس، والغوص تحت الماء .
اجمل مناطق العالم السياحية
اجمل مناطق العالم السياحية
  • فنلندا: وهي إحدي الدول الواقعة في شمال أوروبا والمشهورة في مجال السياحة حيث تضم مجموعة ضخمة من المتاحف، والمعارض، والأماكن التسويقية المختلفة بجانب وجود العديد من الأنشطة كصيد الأسماك، وركوب القوارب، والمشي مع العائلة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة كمشاهدة لحظة الشفق القطبي الممتع بالاضافة إلي وجود الكثير من المواقع السياحية المعروفة في (هلسنكي) حيث كنيسة الصخور المخصصة لاقامة حفلات الزواج، وكاتدرائية هلسنكي المتميزة بالديكورات القديمة والحديثة، والمحتوية علي مجموعة من التماثيل النادرة.
  • سريلانكا: تعد أجمل المناطق السياحية بالعالم التي يفد إليها السياح من مختلف بقاع الأرض نظراً لطبيعتها الساحرة حيث الشواطئ الرملية، والطقس الاستوائي الرائع بجانب وجود الكثير من الأماكن السياحية المشهورة مثل: مدينة (بنتوتا) وهي من المدن الساحلية المعروفة بالشواطئ الذهبية الساحرة، والفنادق، والمطاعم الفاخرة، وأيضاً منتجع (بيرويلا) المعروف بوجود الكثير من تجار الأحجار الكريمة بالاضافة إلي مدينة (دامبولا) حيث تضم المجمع الأكبر لمعبد كهف سيريلانكا، بجانب وجود غابات الأخشاب، وموقع الدفن البدائي المشهورة .
اجمل مناطق العالم السياحية
اجمل مناطق العالم السياحية
  • جزيرة مالطا: وهي من أكبر الجزر الموجودة علي البحر المتوسط حيث تمتاز بالمناخ الحار جاف صيفاً، والدافئ الممطر شتاءً، وتضم العديد من المعالم السياحية المشهورة مثل: القلعة القديمة، والخليج الذهبي، وخليج مليحة .
  • جزيرة هاميلتون: تعد أحد الجزر السياحية الرائعة الموجودة في استراليا حيث يقصدها السياح للاستمتاع بالطبيعة الساحرة، والمشاركة في السباق السنوي لليخوت، والقيام بمختلف الأنشطة كممارسة الرياضات المائية، والاشتراك في نادي الجولف، كما يمكنك القيام بالرحلات اليومية، والتجول داخل الحديقة، والتقاط الصور التذكارية .
اجمل مناطق العالم السياحية
اجمل مناطق العالم السياحية
  • كولمار: من المدن الفرنسية المتميزة بفن العمارة حيث البيوت المزخرفة، والجسور الرائعة، ويوجد بها الكثير من الورود، والأزهار الملونة، ويمكن التجول داخل المدينة إما بالمشي أو ركوب الجندول .
  • الجبال الملونة: توجد في (كولورادو) بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي من الأماكن المفضلة لدي السياح لطبيعتها الساحرة وخاصةً رؤية منظر الغرب الرائع، ومساحتها الكبيرة .
  • الحاجز المرجاني: يوجد في استراليا، ويشمل العديد من المناظر البحرية الساحرة المتمثلة في المياه الزرقاء الصافية بجانب وجود الشعاب المرجانية المتنوعة في أعماق البحر .
  • الجزيرة الجنوبية: توجد في نيوزلندا، وهي أحد المناطق الجاذبة لكلاً من المصورين الفوتوغرافيين، ومحبي الأفلام الوثائقية، وعاشقي المغامرات حيث أنها تحتوي علي مختلف المناظر الطبيعية دون تدخل الانسان في وجودها كمنظر الشروق والغروب الرائع، وصفاء المياه البحرية .
اجمل مناطق العالم السياحية
اجمل مناطق العالم السياحية
  • مدينة كيب تاون: الموجودة بدولة جنوب أفريقيا حيث مجموعة ضخمة من المناظر الطبيعية التي تجمع بين كلاً من المناطق الصحراوية، والمناطق الخضراء بالاضافة إلي وجود العديد من الحيوانات النادرة .
  • شيراكاو: وهي إحدي القري الجبلية باليابان المميزة بأسلوب العمارة الخاص بها المتمثل في ألوان البيوت الجميلة، وتمتاز بالمناخ المعتدل في الربيع، والمغطي بالثلوج في الشتاء .