التخطي إلى المحتوى
اذاعة مدرسية جميلة ومميزة
اذاعة مدرسية جميلة ومميزة

اذاعة مدرسية جميلة ومميزة ، نعلم جميعاً أهمية الاذاعة في حياة الطلبة اليومية أثناء الدراسة لما لها من تأثير بالغ في تشكيل عقول الطلبة وغرس الانتماء للوطن لذا دعنا نقدم اليكم نموذج مميز لاذاعة مدرسية جميلة وشاملة من خلال منصة قلمي.

أهمية الاذاعة المدرسية

يجب أن تتناول الإذاعة على العديد من الموضوعات التي تنمي حس وإدراك الطالب ؛ لتربية نشء لديه قدر وفير من الأخلاق الحميدة والعلم النافع حيث إنها تستطيع أن تساهم بشكل مؤثر في التكوين الاجتماعي والمعرفي، تتميز الإذاعة المدرسية بالقالب الذي يغلب عليه التنوع في البرامج والمحتوى من خلال الكلمة المسموعة والأنشطة المختلفة مما يشكّل صوراً ذهنية غالب عليها الطابع الإيجابي من خلال التلقي للأصوات البشرية كما أن الفكرة المراد غرسها في عقلية الطالب لها أثر طيب مرتبط بهذه الصور العالقة في ذهن الطلبة، وتعمل المؤثرات الصوتية في إثارة الانفعالات مما يثبّت المفاهيم والأصول الذي يتربى على اثرها جيل كامل وتفتح لديه أفاق من الخيال الخصب مما ينمي حس الإبداع والفن الراقي، وتهدف الإذاعة المدرسية إلى العديد من الأهداف الجليلة في تنمية جيل فعّال في المجتمع منها:

  • تنمية حب الاستطلاع من خلال إثارة فضولهم عبر الأخبار والمعارف المختلفة،
  • انتماء الطلبة معرفيا وعلمياً بمنظومة التعليم التي تبدأ من المدرسة،
  • تنمية التعبير عن الأفكار من خلال الاتصال الإذاعي الذي يطوّر ثقة الطالب في تفكيره وإمكانياته العقلية،
  • اكتشاف الموهبة لدى الطفل وتنمية حس الابتكار والخيال العلمي.
  • ترسيخ القيم التربوية والأصول الاجتماعية مثل التعاون وصلة الرحم واحترام الكبير.
اقرا ايضا  اذاعة مدرسية عن الغزو الفكري
اذاعة مدرسية جميلة ومميزة
اذاعة مدرسية جميلة ومميزة

مقدمة اذاعة مدرسية جميلة ومميزة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين , والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين , وعلى من تبعه بإحسان إلى يوم الدين.
مدير المدرسة الفاضل . الأساتذة الفضلاء. زملائي الطلاب : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..وأهلا وسهلا بكم من جديد في رحاب مدرستنا  في العام الدراسي الجديد.

ها قد عدنا جميعا إلى طريق العلم و درب المعرفة ..عدنا أعظم نشاطا وأعلى همة وأكثر تصميما على بلوغ المنى وتحقيق الطموح ..فمرحبا ألف بكم جميعا ومرحبا خصوصا بالطلاب المستجدين في الصف الأول ..
الإخوه والأخوات الأفاضل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،خير ما قيل في القرآن هو ما قاله ربنا (سبحانه وتعالى ) عن كتابه العزيز حيث قال تعالى: ﴿ إِنَّمَا مَثَلُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاءٍ أَنْزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاءِ فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ مِمَّا يَأْكُلُ النَّاسُ وَالْأَنْعَامُ حَتَّى إِذَا أَخَذَتِ الْأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلًا أَوْ نَهَارًا فَجَعَلْنَاهَا حَصِيدًا كَأَنْ لَمْ تَغْنَ بِالْأَمْسِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ * وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى دَارِ السَّلَامِ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ * لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ وَلَا يَرْهَقُ وُجُوهَهُمْ قَتَرٌ وَلَا ذِلَّةٌ أُولَئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ﴾ [يونس: 24، 26].

اقرا ايضا  معلومات عن دولة البحرين

أخي طالب العلم : هنيئا لك سعيك فأنت في عبادة مادمت تبتغي وجه الله وتخلص في طلبك .. إن دراستك هذه فريضة أمر بها رب العباد وحث عليها رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم وحديث شريف عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:  «  سَيَأْتِيكُمْ أَقْوَامٌ يَطْلُبُونَ الْعِلْمَ فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُمْ فَقُولُوا لَهُمْ مَرْحَبًا مَرْحَبًا بِوَصِيَّةِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَاقْنُوهُمْ قُلْتُ لِلْحَكَمِ مَا اقْنُوهُمْ قَالَ عَلِّمُوهُمْ  »  رواه ابن ماجه 247 و حسنه الألباني الصحيحة ( 280 ).

الحمد لله . والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين …

المكرم مدير المدرسة , معلمينا الأفاضل زملائي الطلاب : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد :

تدور الأيام دورتـها وتتابع الليالي .فتنقضي سنة ويحل عام . ويذهب موسم ويقترب آخر , قبل أشهر قليلة كنا نستعد لامتحانات نهاية العام الدراسي . ثم اجتزناها واستقبلنا إجازة صيفية طويلة استفاد منها بعضنا وبددها آخرون في النوم والبطالة ..ثم عدنا من جديد نستقبل عاما دراسيا جديدا انتقل فيه أغلبنا إلى مرحلة دراسية تالية …فنسأل الله أن يكون عامنا هذا عام خير وبركة وجد واجتهاد وتوفيق ونجاح…

اقرا ايضا  كيف تتم عملية التفكير ؟

أيها الأخوة الطلاب : فلنعقد العزم منذ البداية أن نجعل هذا العام عاما دراسيا متميزا بالجد والاجتهاد عامرا بالنشاط والعزيمة . ولنجعل من مدرستنا هذه خلية نحل عسلها علم ومعرفة وشهدها نشاط وإنجاز …

أيها الأحبة أوصي نفسي وإياكم مع بداية الدراسة أن نتعاون مع إدارة المدرسة في كل ما فيه مصلحتنا فلتزم بالأنظمة المدرسية ونحافظ على مرافق المدرسة .. ونحترم مدرسينا غاية الاحترام فهم دليلنا إلى خير الدنيا والآخرة وقد حملوا على عاتقهم مهمة تعليمنا وتربيتنا . وما أعظمها من مهمة !!

ختاما أدعو من الله العلي القدير أن يوفقنا للعلم النافع وأن ييسر علينا حياتنا العلمية في مدرستنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ………

اذاعة مدرسية جميلة ومميزة
اذاعة مدرسية جميلة ومميزة

ختام اذاعة مدرسية جميلة ومميزة

اللهم يا ربنا ربِّـــنا على طاعتك , وعلى ما يقربنا إليك , وألهمنا رشدنا وبارك لنا فيما أعطيتنا , واغفر لنا كل ذنب وخطيئة , وكل ما اجترحته حواسنا و اقترفناه في ليل ونهار, وتب علينا يا تواب يا رحيم يا غفور يا رب العالمين ويا ارحم الراحمين .