التخطي إلى المحتوى

اذاعة مدرسية للمرحلة الإبتدائية ، داخل المدارس تُقام العديد من النشاطات التربوية بهدف تنمية فكر الطالب وتطوير مهاراته وكشف سبل الإبداع لديه، الإذاعة المدرسية هي أحد أهم النشاطات الطلابية التي يتم إقامتها عادة في صباح كل يوم جديد.

هناك العديد من الطلاب الذين يتمتعون بمجموعة مهارات كامنة، منهم من يمتلك موهبة القراءة أو الصوت الجهوري أو حب الإطلاع والثقافات المتنوعة ولن يستطيع الطالب التعبير عن جميع هذه المواهب من خلال الحصص الدراسية فقط وبالتالي فإن الإذاعة هل المكان الأمثل للتعبير عن ذلك.

تؤثر الإذاعة بشكل مباشر على الطلاب الموهوبين الذين يتمتعون بالجرأة والقدرة على التحدث أمام الآخرين وإبهارهم، ولكن على الجانب الآخر هناك تأثير بشكل غير مباشر وهو لأولئك الذين يخافون المواجهة ويشعرون بالخجل فتكون بمثابة إنطلاقة جديدة لهم وتشجيعاً على الجرأة والمواجهة.

الإذاعة المدرسية للمرحلة الإبتدائية هي من أهم أنواع الإذاعات وذلك لصغر أعمارهم وحاجتهم الشديدة لمثل هذه الخطوة والدعم والتشجيع على التغيير وتقدي الأفضل لمنحهم الثقة بالنفس ومزيد من المعلومات المفيدة من خلال بحث كل طالب عما سيقدمه خلال الإذاعة.

اقرا ايضا  اذاعة مدرسية كاملة عن الرفق

المرحلة الإبتدائية تُعد من أدق وأخطر المراحل التي يمر بها الطالب، حيث أن ما يتعلمه خلالها يستطيع أن يبنى عليه السنوات القادمة، كما أنه يؤثر فيه بشكل مباشر سواء إيجابياً أو سلبياً، ولذلك قرر موقع قلمي قديم هذا النموذج من ” اذاعة مدرسية للمرحلة الإبتدائية” للتعرف بشكل أكبر على تفاصيلها.

اذاعة مدرسية للمرحلة الإبتدائية
اذاعة مدرسية للمرحلة الإبتدائية

اذاعة مدرسية للمرحلة الإبتدائية

بسم الله نبدأ، مع إشراقة يوم جديد تُغرد فيه العصافير بأجمل الأناشيد، وتتفتح الزهور بجانب قطرات الندى المُتساقطة على أوراق الشجر معبرة عن قدرة الله سبحانه وتعالى وإبداعه في خلقه، دعونا نفتتح يومنا الرائع بسماع القرآن الكريم الذي تتلوه على مسامعنا الطالبة —–.

موضوعات مشابهة : فقرة هل تعلم للاذاعة المدرسية للصف الرابع

قرآن كريم

[box type=”shadow” align=”” class=”” width=””]قال الله تعالـى ( وأوحى ربك إلى النحل أن اتخذي من الجبال بيوتاً ومن الشجر ووما يعرشون* ثم كلي من لسمرات فاسلكي سبل ربك ذللاً يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون )[/box]

اقرا ايضا  اذاعة للصف الثالث الابتدائي مكتوبة

حديث شريف

وبعض أن سمعنا هذه التلاوة العطرة دعونا نعرف فضل الصدق وأهميته أعزائي من خلال هذا الحديث الشريف والطالبة —-.

[box type=”shadow” align=”” class=”” width=””]قال على بن أبي طالب رضي الله عنه أنه حفظ عن النبي صلي الله عليه وسلم أنه قال ( دع ما يريبك إلى ما لا يريبك، فإن الصدق طمأنينة والكذب ريبة )[/box]

قالوا عن العلم 

قالوا عن العلم-اذاعة مدرسية للمرحلة الإبتدائية
قالوا عن العلم-اذاعة مدرسية للمرحلة الإبتدائية

العلم من أسمى وأرقى المعاني دعونا نتعرف على أهم ما قيل عن العلم مع الطالبة ——.

  • الحاكم الصالح هو الذي يستطيع أن يزرع العلم داخل فضاء شعبه، ليحصده في المستقبل.
  • الجهل أفضل من العلم الذي لا يستطيع إنقاذك من نفسك.
  • نحن نقرأ للإبتعاد عن نقطة الجهل.
  • العلم هدفه الحقيقة ووسيله هو الفكر.

أفضل العادات اليومية

أفضل العادات اليومية-اذاعة مدرسية للمرحلة الإبتدائية
أفضل العادات اليومية-اذاعة مدرسية للمرحلة الإبتدائية

هناك مجموعة من العادات اليومية التي تفيدك كثيرا في حياتك ما إذا حرصت عليها والتزمت بها دعونا نتعرف على ” أفضل العادات اليومية” والطالبة —-.

  • غسل اليدين، تُعد هذه العادة من أهم العادات اليومية التي يجب التعود عليها لأنها تحمي من الجراثيم.
  • الإستحمام بشكل يومي للمحافظة على نظافة الجسم بشكل دائم، والحفاظ على الرائحة العطرة وتصبح عادة يومية تمارسها من الصغر حتى الكبر.
  • وجبة الإفطار، من العادات الجيدة التي يجب المواظبة عليها فهي التي تمد الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية طوال اليوم.
  • ممارسة الرياضة والحركة، حيث أن العقل السليم في الجسم السليم فالرياضة تساعد على المحافظة على صحة الجسم والإبتعاد عن الخمول والتكاسل.
  • القراءة، من أفضل العادات فيمكن أن تقرأ قصص قصيرة أو غيرها من الكتب التي تساعد في تنمية العقل والفكر وتهذيبه، كما لها دور كبير في التعرف على ثقافات الشعوب الأخرى.
اقرا ايضا  اذاعة مدرسية صف رابع

تلك كانت أفضل العادات التي يجب الحرص على ممارستها بشكل يومي لما لها من آثار إيجابية رائعة.

وبعد سماعنا لهذه المعلومات الجميلة نكون قد وصلنا لنهاية فقرات إذاعتنا الصباحية راجين من الله أن تكون قد تركت فائدة وأثر على مسامعكم، وإلى اللقاء في إذاعات قادمة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.