التخطي إلى المحتوى

اذاعة مدرسيه دينيه متكامله، تحرص كل مدرسة أن تقدم فقرات مختلفة ومتنوعة من خلال الإذاعة الصباحية لكي تفيد الطلاب بها على كافة الجوانب مثل حيث المعلومات والمفاهيم التي يتم ذكرها في تلك الإذاعة.

بل وتحرص أيضاً على مشاركة كل الطلاب في ذلك النشاط بالتبادل بينهم ولذلك نقدم اليوم إذاعة مدرسية دينية متكاملة من خلال بعض السور والأحاديث والمعلومات الدينية تابع تفاصيل المقال عبر موقع قلمي.

اذاعة مدرسيه دينيه متكامله

نبدأ أولى فقراتنا اليوم في الإذاعة المدرسية من خلال تلاوة بعض الآيات من كتاب الذكر الحكيم قال تعالى : وَمَا مَنَعَنَا أَنْ نُرْسِلَ بِالْآيَاتِ إِلَّا أَنْ كَذَّبَ بِهَا الْأَوَّلُونَ ﴿٥٩ الإسراء﴾

ونتعلم من تلك الآيه الكريمة أن الكذب هو صفة مذمومة لا يجب أن تتواجد في الإنسان المسلم الذي يرغب دائماً في نيل رضا الله والبعد عن المعاصي ف على الرغم من استهانة الفرد بالكذب في الأمور الصغيرة إلا إنها تصبح عادة لدي الإنسان.

اذاعة مدرسيه دينيه متكامله
اذاعة مدرسيه دينيه متكامله

ومن بين العادات الحميدة التي يجب أن تتوافر في المسلم هي الصدق والأمانة وأن الله لا يضيع أجر المحسنين فهناك ملكين على الكتف الأيمن والأيسر يسجلون كافة ما يقوم به الإنسان وتعرض تلك الأعمال على الخالق عز وجل يوم القيامة .

ومن بين المشاعر التي يجب أن تسيطر على المسلم أن يشعر بوجود الخالق عز وجل بجانبه في كافة أمور الحياة فلقد خلقنا الله لكي نعبد ولا يقتصر ذلك على الصلاة والصوم فقط وإنما العمل عبادة والاجتهاد في الدراسة عبادة .

المقدمة الأولي عن اذاعة مدرسيه دينيه متكامله

الحمد لله الخالق العلاّم ذو الجلال والإكرام الملك القدوس السلام ، والصلاة والسلام على المبعوث للأنام محمد بن عبد الله ذو المكانة والمقام ، المحمودُ على لسان الكرام وعلى آله وصحبه الأعلام وعلى من تبعهم بإحسان أزكى تحية وأعطر سلام أما بعد :

اذاعة مدرسيه دينيه متكامله
اذاعة مدرسيه دينيه متكامله

حياكم الله معاشر الأساتذة آبائي ، والطلاب أخواني وأصحابي ، في صباح ورّاق مكلّلٍ بالنجاح والأشواق في يومٍ نحوز فيه الفوائد ونجني الفرائد بإذن الله المعين الماجد ، ولأجله نقّدم أذاعتنا في هذا اليوم : ……………… الموافق : …/ …/ ……….هــ
وخير ما نستهلّ به أذاعتنا لهذا اليوم آيات من كتاب الله العزيز الذي لايأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيلٌ من حكيم حميد ، ومع الطالب : ……………………………….

اذاعة مدرسيه دينيه متكامله
اذاعة مدرسيه دينيه متكامله

وبعد الوحي الأول نأتي للوحي الثاني ( هدي محمد صلى الله عليه وسلم ) ومع الطالب : ………………………………………….. ……. .
وللكلمة تأثيرها وتعبيرها ومع الطالب : ………………………………………….. . .
وللمعرفة دورها في رفع المدارك و ( هل تعلم ) ومع الطالب : ………………………………………….. … .

خاتمة :
هذا ما لدينا من عمل إذاعي لهذا اليوم نسأل الله تعالى أن نكون قد وفقنا في تقديم ما يسرّكم ويرضيكم وإلى موعد آخر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

اذاعة مدرسيه دينيه متكامله
اذاعة مدرسيه دينيه متكامله