التخطي إلى المحتوى

اسماء اولاد مسيحية ، إن اسماء الاولاد المسيحية لها حظ كبير في التسمي فيوجد شبه كبير بينها وبين بعض الاسماء الأجنبية، وفي هذا المقال سوف يساعدك موقع قلمي على معرفة أحدث الاسماء وأندرها كما سيذكر معاني هذه الاسماء ليسهل عليكم مهمة البحث عن معاني لها.

اقرأ أيضًا: اسماء أولاد مسيحية إيطالية.

اسماء اولاد مسيحية:

جريج: مشتق من اسم جورج، أو بمعنى أصح هو تصغير له، ولم يستخدم بكثرة في مصر، وهو نسبة إلى الراهب الإسرائيلي جريج، هذا الراهب الذي تم اتهامة ظلمًا بالزنا ولكن الله أظهر برائيته.

جريج
جريج

فاريس: هو اسم لاتيني الاصل، يعود إلى اللغة الايرلندية ومعناه الصخرة، وعندما نقول أن هذا الرجل فاريس يقصد به أنه خيرة الرجال، ولقد انتشر هذا الإسم في الأونة الأخيرة نظرًا لعمق معناه؛ لهذا فإنه يعتبر من الأسماء المميزة.

جوفاني: مشتق من اسم جون، وهو ذو أصول إنجليزية، ولقد تم اشتقاقه في الاساس من الإسم العبري (جوناثان) والذي يعني هبه الله أو هداية الله، ويعتبر من أكثر الأسماء المسيحية المشهورة.

تعرف على: اسماء أولاد تركية.

زيكي: اسم حديث لم يكن موجودًا من قبل، وهو اختصار لاسم زكريا، وهو ذا أصول عبرية نسبة إلى النبي زكريا، ومعناه في العبرية من ذكره الله.

أما في اللغة الآرامية فإن الإسم يعني شديد البريق أو اللمعان أي الشيء المميز والفريد من نوعه، وقد انتشر بكثرة نتيجة لعمق معناه وسهولة نطقه.

أوجين: يمكن أن يكتب (أوكين)، وهو ذا أصل يوناني، والمقصود به الشخص الذي ولد في أسرة عريقة أي الشخص النبيل، ويرى البعض أنه يعني الصلاة وفي الحالتين فإنه من الاسماء المميزة.

برصوم: يرى البعض أنه مميز نظرًا لتكونه من مقطعين، المقطع الأول به هو (بر) وهذا الجزء يعود إلى أصل الأرامي والمقصود به ابن.

برصوم
برصوم

أما المقطع الثاني (صوم) وهي كلمة في اللغة السريانية، وهذا يوضح أن الإسم بالكامل المقصود به ابن الصوم.

جيمي: هو اسم من أصل لاتيني منفصل تمامًا عن اسم جمال، اختلفت الاراء حول أصل الإسم فيرى البعض أن حروف الاسم من اللغة الانجليزية أي أن أصله James، والبعض الآخر يرى أنه يعود إلى حروف أسبانية Jayme، وهناك من يقول أنه ذا أصل توراتي ومحرف من اسم جاكوب أي يعقوب نسبةً إلى النبي يعقوب.

جيمي
جيمي

إلياس: اسم ذا أصل يوناني هو مشتق من كلمة (الياهو) التي تعني الالهة في اللغة العبرية، نسبة إلى أحد الانبياء (إيليا بن الياسين التشبي) ويمكن أن يستخدم هذا الاسم كلًا من المسلمين والمسيحين.

إلياس
إلياس

ايوان: هذا الاسم ذا أصل فارسي، ويقصد به المكان الذي يكون مغلق من ثلاث جوانب، ولقد انتشر هذا الاسم في المسيحية بكثرة في الأونة الأخيرة.

إيوان
إيوان

باكر: يعتبر من أشهر الاسماء في المسيحية ويقصد أول النهار وبداية طلوع الشمس.

اقرأ أيضًا: اسماء قديسات مسيحيات جديدة.