التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن تذكرة طيران الخطوط السعودية ، يعتبر الطيران السعودي من أفضل وسائل النقل في الشرق الأوسط، إذ يعد ثالث أكبر طيران علي مستوي الدول العربية.

حيث يوفر للمسافرين رحلات مريحة إلى أكثر حول العالم، مثل بانكوك، وأثينا، ونيروبي، ومدريد، وإسلام أباد، وأمستردام، وكوالالمبور، وغيرها الكثير.

وذلك بأسعار معقولة، لذا تزداد نسبة حجز الخطوط السعودية في المنطقة، نظراً لخدماتها المتنوعة التي توفرها للمسافرين من سهولة حجز الرحلات والتكلفة المناسبة.

فقد لاقى حجز تذاكر طيران الخطوط السعودية رواجاً عند العديد من المسافرين الذين يبحثون عن تجربة سفر مثالية، وسوف نتعرف في مقالنا اليوم بقلمي علي كيفية  الاستعلام عن تذكرة طيران الخطوط السعودية.

الاستعلام عن تذكرة طيران الخطوط السعودية
الاستعلام عن تذكرة طيران الخطوط السعودية

الاستعلام عن تذكرة طيران الخطوط السعودية:

يمكن الاتصال بالخطوط السعودية الجوية من خلال تلك الأرقام، وذلك للحجز والاستعلام..

أرقام خدمة العملاء:

  • المملكة السعودية: جدة: +966 12 686 0366 / 686 2714
  • الإمارات المتحدة: دبي: +971 4 2214000 / أبو ظبي: +971 2 635 1400
  • مصر – القاهرة: 25741200 002 / 19898

خدمات برنامج الفرسان:

وهو برنامج خاص الخطوط السعودية الجوية، ويمكن الاتصال للاستفسار عن خدماته من خلال الأرقام التالية..

  • من داخل المملكة: 920022222
  • من خارج المملكة: 96614847979700 / 966126861010 00
  • البريد الإلكتروني: alfursan@saudiairlines.com
  • الموقع الإلكتروني: http://www.saudiairlines.com

درجات رحلات طيران الخطوط السعودية:

توفر الخطوط السعودية 3 درجات مختلفة علي متن رحلاتها، وهي..

الدرجة الأولى:

يستمتع الركاب في هذه الدرجة بخدمة خاصة ومتميزة، حيث تُقدم لهم القهوة العربية ترحيبًا بهم، بالإضافة إلى تمكنهم من تذوق المأكولات والمقبلات المتنوعة ذات الجودة العالية.

وأيضاً يحصلون على نظام تسلية يتضمن محتوى متنوعًا من المواد المرئية، بجانب حقيبة هدايا تضم مستلزمات الراحة أثناء الرحلة وأدوات للزينة.

إضافة إلى مقاعد واسعة يُمكن التحكم بها إلكترونياً.

درجة الأعمال:

تم تصميم هذه الدرجة لكي متطلبات أصحاب وصاحبات الأعمال، بما يؤمن لهم إمكانية الراحة بعد عناء مهمة عملية.

أو إمكانية العمل والإنجاز على متن الرحلة بالطيران السعودي، ويحصل الركاب في هذه الدرجة على مميزات شبيهة لركاب الدرجة الأولى بجانب تهيئة بيئة عملية مريحة.

درجة الضيافة:

تُعد درجة الضيافة على متن رحلات الخطوط السعودية ذات جودة منافسة المماثلة لها على متن أكبر طائرات الطيران في الشرق الأوسط والعالم.

وذلك بفضل وجود مقاعد أكثر راحة ومرونة في التحكم بها، وأنظمة متقدمة للتسلية والاتصالات، ووجود حقيبة هدايا تحتوي على أطقم وأدوات للنوم والراحة تُمنح في بعض الرحلات.

هذا بجانب تشكيلة من الوجبات المتنوعة على الرحلات الطويلة سواء الداخلية أو الدولية.

سياسة أمتعة السفر علي متن الخطوط السعودية:

  • لكل مسافر على الدرجة السياحية (درجة الضيافة) على متن الرحلات الداخلية، حقيبة أمتعة تزن 25 كجم كحد أقصى، وحقيبة يد تزن 7 كجم.
  • لكل مسافر على درجة رجال الأعمال والدرجة الأولي على متن الرحلات الداخلية حقيبتي أمتعة، تزن كل حقيبة منهما 25 كجم كحد أقصى، وحقيبة يد تزن 9 كجم.
  • لكل مسافر على الدرجة السياحية (درجة الضيافة) إلى كندا أو الولايات المتحدة حقيبتي أمتعة، تزن كل منهما 23 كجم للواحدة كحد أقصى، وحقيبة يد تزن 7 كجم.
  • لكل مسافر على الدرجة السياحية (درجة الضيافة) على متن الرحلات الخارجية حقيبتي أمتعة، وذلك بإستثناء كندا أو الولايات المتحدة، تزن كل منهما 23 كجم للواحدة كحد أقصى، أو حقيبة أمتعة واحدة تزن 32 كجم كحد أقصى، وحقيبة يد تزن 7 كجم.
  • لكل مسافر على الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال على متن الرحلات الخارجية حقيبتي أمتعة، تزن كل قطعة منهما 32 كجم كحد أقصى.
  • يسمح لحاملي بطاقة الفرسان الفضية أو الذهبية ،وعملاء سكاي تيم حاملي بطاقة عضوية النخبة أو النخبة بلس على الدرجة السياحية على متن الرحلات الدولية بحقيبة إضافية تزن 23 كجم كحد أقصى، ويسمح لدرجة رجال الأعمال والدرجة الأولى بحقيبة إضافية تزن 32 كجم كحد أقصى.
  • يسمح للرضيع تزن 10 كجم كحد أقصى.
  • في حالة تجاوز الوزن الكلي للحد المسموح به من الحقائب يتم احتساب 100 ريال كرسوم غرامة علي كل حقيبة زائدة الوزن، لذا لتفادي حدوث ذلك يمكن للمسافر مراعاة  أن يكون وزن حقائبه ضمن الوزن المحدد المسموح به.

وجدير بالذكر في نهاية مقالنا أن الخطوط السعودية تقدم رحلات الشارتر من الوجهات المحلية والعالمية، خصوصاً في شهر رمضان، وخلال موسم الحج.