التخطي إلى المحتوى

الاماكن السياحية في جورجيا ، تقع جمهورية جورجيا في شمال تركيا، وتمتاز بالطبيعة الجبلية وأجمل المناطق الطبيعية بالاضافة إنها تحتوى على الكثير من المعالم التاريخية العريقة،أما عن الطقس فى جورجيا فهو طقس متنوع شبه استوائي إلى متجمد ومن الأشهر أن الأكثر بردوة شهر ديسمبر، ويناير، وفبراير،  وشهري يوليو وأغسطس هما الأكثر دفئاً.

تعتبر أشهر الصيف من أفضل شهور السفر الى جورجيا، حيث اعتدال درجات الحرارة مما يساعد على زيادة الدعم السياحي وتوجه الكثيرمن السائحين لهذه البلدة الرائعة الجمال، وتعد جورجيا من الدول التي تتميز بطبيعتها الساحرة ومواردها الطبيعية حيث تشجع المسافرون إلى السفر هناك.

الاماكن السياحية في جورجيا

يوجد في جورجيا العديد من المعالم والأماكن السياحية الجميلة التي يمكن زيارتها، والاستمتاع بها أيضاً والعديد من الآثار التاريخية التى ترجع إلى الحضارة القديمة، لذلك دعونا نعرض لكم أجمل الاماكن السياحية في جورجيا الآن من خلال موقع بقلمي تحديداً من قسم السياحة في الدول الأجنبية، فتابعونا…..

1-مدينة تبليسي

وهي العاصمة والجوهرة في جورجيا ودائماً ما يقال عنها “واحدة من أجمل العواصم الأكثر تفرداً في أوروبا، حيث الثقافة والبنية التحتية الحديثة والتاريخ والهندسة المعمارية الفريدة إلى جانب المنازل الريفية والأسواق التقليدية و الباحات الساحرة والحصون القديمة مما جعلها ملجأ للكثير من الزوار للتعرف عليها، والاستمتاع بجوها وحضارتها ومعالمها الجميلة.

2-مدينة بورجومي

وهي تقع جنوب البلاد، ومن أجمل المدن في جورجيا لأنها تتميز بالطبيعة الخلابة كما أنها وجهة مثالية للاستمتاع بينابيع المياه المعدنية، وعن جمالها قال سكانها “من زار جورجيا ولم يزر بورجومي في زيارته ينقصها الكثير”

وإن دل ذلك على شئ فإنما يدل على الثقة البالغة من سكان بورجومي بأهمية وقيمة تلك المنطقة بما تحتويها من جمالات متعددة لا تستطيع العين أن تغفلها بل تلمس الروح أيضاَ.

3-مدينة باتومي

وهى تقع على ضفاف البحر الأسود ويوجد بها الأماكن الترفيهية علاوة على ذلك الطبيعة المذهلة، فهذه المدينة تعود إلى القرن الثامن عشر وتضم عدداً من المعالم الرائعة المناسبة للأسر المسافرة، حيث توجد المقاهي الفخمة وأماكن تناول الطعام حيث يبحث العديد من السياح عن مثل هذه الكافيهات والمقاهي لقضاء أوقات خفيفة عليها.

وتناول أطباق مميزة ومختلفة عن المتعارف عليه، وأطباق تعبر عن تلك البلدة ويوجد بها أيضاً الحديقة النباتية التي تم بناءها عام 1912 حيث أنها تضم العديد من النباتات الفريدة التي تبهر العيون والأنفس من زهو نباتها وكثرة أزهارها وبهائها طول فصول السنة مما زاد من زوارها.

4- مدينة ميستيا

وهي العاصمة الإقليمية لسفانيتي وهي أيضاً مركز رئيسي للسياحة هناك، وعلى الرغم من صغر مساحتها ولكن تتمتع بالعديد من خصائص المدن السياحية الكبرى، وتشتهر هذه المدينة بمتحف الإثنوغرافي والهندسة المعمارية والعشرات من البيوت الحجرية التى ترجع إلى العصور الوسطى.

فهناك تجد نفسك في مكان مميز من المعمار الفني القديم الذي صمم بإبداع واضح، وفكر ناضج وتصميمات هندسية تسبق عصرها بعصور عدة.

5-مدينة تيلافي

هي مدينة تاريخية منذ العصر البرونزي كما أنها مكان مهم للمؤرخين، ويمكن زيارة متحف المدينة التاريخي وشارع شولو كاشف يلي وأيضاً نادي كفرى بارك ذات المساحات المخصصة للتنزه والمسرح، والملاعب للاستمتاع باليوم وقضاء ساعات بين الألعاب الشيقة والأعمال الفنية التي تعبر عن حضارة تلك المكان وعاداته وتقاليده من خلال بعض المسرحيات التي يتم عرضها على المسارح هناك.

6- مدينة كفاريلي

تقع مدينة كفاريلي بالقرب من سفوح جبال القوقاز مما يجعلها وجهة ذات طبيعة رائعة حيث روعة الجبل والعلو وأنه كلما ارتفعت البلدة زاد جمالها حيث تعطي مشهد وفيو رائع لباقي المدينة من فوق سفوح الجبال، كما أنها تمتلك العديد من عوامل الجذب السياحي.

كما يوجد بها بحيرة إيليا الصناعية التي تسمح للزوار بالسباحة، وركوب الدراجات أو جولات بالقارب وهذا غالباً ما يبحث عنه الزائر لقضاء أوقات مرح مع الأسرة والعائلة التي يصطحبهم معه، كما يوجد بها أيضاً متحف مؤسس دولة جورجيا الذي يحمل الكثير من الحضارة الجورجية القديمة، ويعرفك على تاريخ هذه البلد من خلال اللوحات والتماثيل والآثار الباقية من هذا العصر القديم.

7- مدينة زوغديدي

تقع غرب تبليسي على بعد 30 كيلو مترا من ساحل البحر الأسو،  وتعد هذه المدينة مكان مثالي للاسترخاء، وعند زيارة هذه المدينة لا بد من زيارة منطقة شابما ذات الطبيعة الخلابة الساحرة والكهف الساحر حيث تجد نفسك في جو لا تستطيع نسيانه من ذاكرتك فيما بعد أبداً بل وتتمنى زيارته مراراً وتكراراً.

8- مدينة كوتايسي

وتعتبر هذه المدينة من ثاني أكبر وأجمل المدن فى جورجيا، وتتميز بالحدائق الجميلة والطراز المعماري الجميل، ولا بد من زيارة أيضاً كهف بروميثيوس ذات الرواسب الكلسية و الصواعد والهوابط، وايضاً كعجلة كاتسكي وهى مجموعة من الحجر الجيري .

9- مدينة سغناغي

وتعرف هذه المدينة باسم مدينة الحب لأنها تتسم بالجمال والأجواء الرومانسية حيث تنمح المحبين شعوراً مضاعفاً من المحبة والشاعرية، وتأجج المشاعر وتخفق لها القلوب بشدة.

كما أن متحف المدينة له خصوصية كبيرة لما يحتويه من مقتنيات أثرية عريقة ننصحك بزيارته ومشاهدة ما يقتنيه من مدخرات رائعة وثمينة حيث تجد نفسك في حالة من الاستمتاع والرضا عن المكان.

10-مدينة  اخالتسيخ

صنفت مدينة اخالتسيخ من أحد أجمل مدن جورجيا حيث قامت بها العديد من الحضارات والكثير من المعالم الثقافية والأثرية ومن أهم ما يميز هذه المدينة هو مجمع قلعة رباتي الذي يضم في الجزء الأعلى منه قلعة جاكيلى.

والمتحف التاريخي بجانب مسجد الأحمدية بقلب المدينة والقلعة الجورجية الواقعة على نهر ميتكفارى، ولابد من زيارة مدينة الكهف التي بناءها الملك جورج الثالث والتى تعد من أشهر المزارات السياحية الموجودة هناك.