التخطي إلى المحتوى

الجزم المضيئه بجده هي أخر صيحات الموضة التي تم ابتكارها في مجالات الأحذية حيث تتميز بتصميم جذاب وفريد، يجعل المشتري يقبل عليها خاصة الأطفال فهي ذات إضاءة مبهرة وجذابة بل وتضيء أثناء الليل وتظهر بوضوع في الأماكن المظلمة.

ولكن ما لا يعرفه الكثير هو خطورة تلك الأحذية على الصحة العامة وما هي الأضرار التي قد تعود على القدم أو الساقين بل والجسم من جراء ارتداء تلك الجزم المضيئة لفترة طويلة، تعرف علي المخاطر التي تٌسببها تلك الأحذية من خلال المقال التالي من موقع قلمي.

الجزم المضيئه بجده

يتم صناعة الجزم المضيئة من خلال مادة البلاستيك أو مادة المطاط التي تسمح بتوفير أكبر قدر من الراحة للقدم بل وتضم عدد كبير من الأسلاك دون أن يحدث مس كهربي أو يحدث تآكل للأسلاك والمصابيح، من جراء السير لفترات طويلة، بل وتتوافر بألوان مبهجة وذات تصميم عصري مميز وألوان مختلفة تناسب كافة الأذواق وتلائم الجنسين.

الجزم المضيئه بجده
الجزم المضيئه بجده

وتم تصدير تلك الجزم المضيئة للكثير من البلدان العربية من المملكة العربية والإمارات المتحدة ويتراوح سعرها ما بين المائتي حتى الثلاثمائة درهم، وهي متوافرة في الكثير من المعارض والأسواق التي تقدم أحدث البضائع خاصة في صناعة الأحذية وغيرها.

ولكن تلك الأحذية يجب أن نعرف مدي خطورتها علي صحة الإنسان وما تسببه له من خطورة بالغة لا يعرفها أحد ويمكن استبدالها بأحذية عادية مريحة للجسم وغير ضارة في نفس الوقت.

الجزم المضيئه بجده
الجزم المضيئه بجده

أضرار الجزم المضيئة

ما لا يعرفه الكثير عن المواد المستخدمة في صناعة الجزم المضيئة هو مادة المطاط ومادة الزئبق حيث تعمل مادة الزئبق الخاصة بصناعة البطاريات، التي تتواجد داخل الحذاء على منع وصول الشحنات الكهربية المتواجدة في الأرض والتي تصل للجسم من خلال الأحذية المصنوعة من الجلد.

الجزم المضيئه بجده
الجزم المضيئه بجده

فيقوم المطاط بالإضافة للزئبق بمنع وصول تلك الشحنات للجسم وبالتالي لا يستفيد بل على العكس يحدث له ضرر ، وعلى ذلك حذرت الجمعية الأمريكية من دخول تلك الجزم المضيئة إليها أو تصنيعها من قبل الشركات الخاصة، بصنع الأحذية إلا أن تكون ذات مواد وخامات موثوق منها حتى يتم نزولها للأسواق بطريقة سليمة وتكون آمنه على الصحة العامة .

الجزم المضيئه بجده
الجزم المضيئه بجده

ولقد صرح أيضاً الكثير من الأطباء بضرورة ارتداء أحذية مصنوعة من الجلد كي تفيد القدم ولا تسبب الألم أثناء السير وذلك ما تفعله الأحذية المصنوعة من البلاستيك حيث تأخذ شكل القدم وتظل تهبط مما يحدث خلل في الطريقة الطبيعية للسير وتضر الجسد.

اقرأ أيضاً مواضيع متعلقة هامة:

هل الفياجرا مضرة للشباب وتاثير الفياجرا على القلب

تأثير المخدرات علي الجهاز العصبي

كيف تحافظ على صحتك فى سن الأربعين

فوائد البيض المسلوق للجنس عند تناولة يوميا مع البصل

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية