التخطي إلى المحتوى

اماكن سياحية في تركيا اسطنبول ، تعتبر  تركيا من اشهر الدول السياحية على مستوى العالم ولا سيما اسطنبول، حيث أنها تعتبر من اعرق واقدم المدن في العالم ولكثرة الأحداث التي مرت بها فإنها مزيج من الحضارات الرومانية وكانت تسمى قسطنطينية، كذلك الحضارة البيزنطية وكانت تسمى بيزنطة، وأخيرا أصبحت عاصمة الخلافة العثمانية وسميت الأستانة، لهذا سوف تجد بها آثار مختلفة على مر العصور وستستمتع بمشاهدة الحضارات القديمة مع الحداثة والتطور العظيم الذي تشهده تركيا في العصر الحالي.

واليوم في موقع قلمي سنوضح ونذكر لكم أهم المعالم  وأماكن سياحية في تركيا اسطنبول والتي عليك زيارتها 

أهم اماكن سياحية في تركيا اسطنبول 

تتعدد الأماكن السياحية في اسطنبول ومنها:

جامع السلطان احمد

يعتبر جامع السلطان احمد من اروع المساجد التي ممكن أن تشاهدها حيث انه يجمع بين روعة التصميم الإسلامي للمساجد والهندسة البيزنطية، فما يميز الجامع الأزرق أو جامع السلطان احمد بان له ست مآذن وهو بما يختلف عن تصميم كل مساجد تركيا التي تضم 4 مآذن فقط.

ويمكنك الاستمتاع بالإقامة في مكان يطل على باحة مسجد السلطان احمد في فنادق متميزة مثل هيبودروم ،فندق اوبتيموس .

متحف آيا صوفيا

يعتر متحف وجامع آيا صوفيا من الكنوز المعمارية المميزة، حيث تجد قبة المسجد من الخارج وسط الأشجار الكثيفة في اسطنول ،كما أن موقعه رائع لأنه يطل على خليج البسفور ،وتتميز جدران المتحف باللون الوردي الرائع، حيث يعرض به العديد من القطع الأثرية الإسلامية والمسيحية .

ومواعيد الزيارة للمتحف من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة السادسة كل يوم ماعدا يوم الاثنين والعطلات الرسمية التركية، ويتميز مكان وجود متحف آيا صوفيا بكونه واقع في منطقة أثرية كبيرة تضم اكثر من معلم سياحي مثل المسجد الأزرق وقصر توبجابي.

قصر توبكابي

هو مقر الحكم في الدولة العثمانية حيث كان يعرف بالباب العالي، ويعتبر قصر توب كابي من اشهر القصور والمقاصد السياحية حيث يشعرك التجول في أروقته بالعودة إلى العصور القديمة والتي كانت تزدهر بمعاصرة أقوى الحكام العثمانيين الذين حكموا العديد من دول العالم .

وقد كان القصر مقر الحكم لمدة أربعة قرون من الزمن والذي تحول إلى متحف بعد سقوط الخلافة العثمانية، كما يوجد قسم في قصر توبكابي يعرض بعض المقتنيات النادرة منها بردة الرسول وسيفه الخاص والذي يعرض بالقصر ويسمح للزوار مشاهدته.

والمتحف يستقبل زوارة كل يوم من الساعة الثامنة صباحا كل الأيام ماعدا الاثنين من كل أسبوع، ويمكنك الإقامة في فنادق قريبة منه للاستمتاع بالإطلاله الصباحية على قصر توبكابي مثل فندق ريموند بلو.

حديقة جولهانه

تعتبر حديقة جولهانه من اروع الحدائق الموجودة في اسطنبول والتي كانت فيما قبل جزء من قصر توبكابي إلا أن تم الفصل بينهما وإقامة أسوار تفصلهما، إلا أن هناك بعض الأبواب تؤدي إلى قصر توبكابي ما زالت موجودة.

وتتميز حديقة جولهانه بكونها واسعة وتحتوي على اروع النباتات المعمرة والزهور النادرة، كما يوجد ها متحف العلوم الإسلامي، الذي يعرض العديد من الاختراعات والاكتشافات التي قدمها علماء المسلمين والعرب .

السوق المسقوف

هو اكبر الأسواق الموجودة في اسطنبول وسمي بهذا الاسم لأنه مغطى من الأعلى بالكامل بسقف ممتد مع وجود نوافذ خاصة للتهوية،ويعتبر البازار الكبير أو السوق المسقوف من اقدم الأسواق والذي تم أنشاؤه في عهد السلطان محمد الفاتح.

ويعتبر السوق المسقوف من الأماكن الأفضل لشراء الهدايا التذكارية حيث يتم عرض مجموعة كبيرة من المصنوعات التركية اليدوية المميزة ولكن يجب مناقشة الباعة في الأسعار لأنهم يبالغون في قيمة السلع لأنها سلع سياحية .

تنتشر المقاهي والمطاعم والمحال التجارية المتنوعة والتي تشعرك بالحيوية والنشاط لمجرد دخولك لهذا البازار الكبير ،وهناك ستة أبواب خاصة بالسوق تستطيع أن تدخل من أي بوابة منها .