التخطي إلى المحتوى

باتومي مصيف جورجيا 2018 ، تعد مدينة باتومي إحدي الدول الجورجية المزدوجة حيث تمتاز بوجود كلاً من الطبيعة الجبلية، والطبيعة الشاطئية الساحرة علي سواحل البحر الأسود ولهذا السبب تعتبر باتومي مصيف جورجيا الأول، ونظراً لاعتماد اقتصادها الكامل علي السياحة فهي تعتبر من أفضل الأماكن السياحية في جورجيا التي يفد إليها السائحين من كل أنحاء العالم للاستمتاع بالطبيعة الساحرة، ومشاهدة المناطق السياحية والتاريخية وهذا ما سنتناوله بالتفصيل من موقع قلمي .

معلومات عامة عن مدينة باتومي:

  • تقع مدينة باتومي بالمنطقة الجنوبية الغربية لجورجيا وتحديداً بالمحيط الشمالي للمنطقة شبه الاستوائية، وهي بمثابة العاصمة الجورجية الثانية بعد تبليسي، وتتمتع بنظام الحكم الذاتي، ولُقبت باسم (لؤلؤة البحر الأسود) .
  • تعتبر باتومي هي عاصمة جمهورية آدجارا، وهي من المراكز التجارية المهمة، وتعد اللغة الجورجية هي اللغة الرسمية في البلاد مع وجود بعض اللغات الأخري كاللغة الانجليزية، والروسية .
  • تمتاز مدينة باتومي بالمناخ شبه الاستوائي الرطب حيث انخفاض درجات الحرارة علي مدار العام، ويكون معتدلاً في الشتاء مع ندرة سقوط الثلوج، والصيف الدافئ .

باتومي مصيف جورجيا 2018:

تشتهر مدينة باتومي بوجود العديد من المناطق الأثرية والسياحية نوضحها في السطور التالية:

  • ممشي باتومي بوليفارد: وهو من أهم الأماكن السياحية الأكثر شعبية الموجودة في باتومي حيث أنه مُعد خصيصاً للتنزهات العائلية والاستمتاع بقدر كاف من الهدوء والاستجمام وسط المساحات الخضراء، والحدائق الرائعة، وممارسة رياضة المشي أو ركوب الدراجات، والجلوس بالمقاعد للتمتع برؤية البحر، بالاضافة إلي وجود المحلات التجارية لشراء الهدايا التذكارية .
باتومي مصيف جورجيا 2018
باتومي مصيف جورجيا 2018
  • برج الحروف الأبجدية الجورجية: وهو أحد الرموز السياحية المستحقة للزيارة بالمدينة حيث يبلغ ارتفاعه (130 م)، ويتكون من عدد من الحروف الأبجدية الجامعة بين اللغة الجورجية والانسان (38 حرفاً) من الحروف الأبجدية وشكل شريط (DNA) الخاص بالانسان، ويكون قريباً جداً من شاطئ البحر القريب من ممشي بوليفارد .
  • دولفيناريوم باتومي: وهو من المعالم السياحية الشهيرة الموجودة في قلب المدينة وهو أحد المراكز الضخمة المخصصة في عروض الدلافين المختلفة حيث يشمل مجموعة هائلة من الدلافين المدربة تدريباً احترافياً للقيام بالعروض المثيرة للأطفال والكبار أيضاً، والاستمتاع بالعروض البهلوانية، ويمكن السباحة مع الدلافين في وجود مدربين متخصصين بالاضافة إلي وجود أماكن جلوس لمراقبة الأطفال في مشاهدة الأسماك داخل البرك المائية .
باتومي مصيف جورجيا 2018
باتومي مصيف جورجيا 2018
  • الحديقة النباتية: هذا المكان مُعد خصيصاً لكل عشاق الطبيعة والنباتات النادرة حيث تشمل الكثير من أنواع النباتات المختلفة من جميع أنحاء العالم كأمريكا واستراليا، ويمكن اكتشاف معالم الحديقة بالسير علي الأقدام أو ركوب حافلة لمشاهدة النباتات المتنوعة مع وجود لوحة مكتوب عليها كافة المعلومات عن أشجار الحديقة، بالاضافة إلي وجود أماكن مخصصة للتنزه، ووجود كراسي للجلوس والراحة .
  • تلفريك باتومي: وهو من المناطق الجاذبة للسياح بالمدينة، ويقع أعلي جبال آنوريا بارتفاع يصل (250 م) عن سطح البحر، ويمتد من الواجهة البحرية لمدينة باتومي حتي جبال آنوريا، ويضم مقهي فاخر للجلوس فيه للاستمتاع بالمنظر الساحر للمدينة، وهناك المطعم الفخم للتمتع بأشهي الأطعمة والحلويات بالاضافة إلي إمكانية التقاط الصور التذكارية .
  • حديقة 6 مايو: يعد أحد المتنزهات المخصصة للعائلات حيث يشمل الأماكن الترفيهية المتميزة للأطفال وخاصةً حديقة الحيوان الموجود بداخلها بحيرة ساحرة فيمكنكم التجول داخل الحديقة ومشاهدة الحيوانات، والاستمتاع بالمنظر الرائع للبحيرة، وركوب القوارب .
باتومي مصيف جورجيا 2018
باتومي مصيف جورجيا 2018
  • ساحة أوروبا: وهو من أكثر الأماكن جذباً للسائحين نظراً لكونه محاطاً بمجموعة ضخمة من المباني التاريخية المهمة بالمدينة وكذلك لأنها قريبة جداً من ممشي باتومي مع وجود الأماكن الترفيهية المتنوعة، والمطاعم، والفنادق الفاخرة مثل: فندق ديفان سويتش باتومي (5 نجوم) وهو علي مسافة (400 م) من ساحة أوروبا .