Save بحث عن لغة البيسك – قلمي
الرئيسية / تقنية / برامج إلكترونية / بحث عن لغة البيسك

بحث عن لغة البيسك

بحث عن لغة البيسك، مع ظهور الطفرة التكنولوجية خاصة في مجال الحواسب وأجهزة الكمبيوتر ظهرت الكثير من التطبيقات والبرامج والبرمجيات التي تدعم تشغيل تلك الحواسب.

ومنذ إصدار تلك النسخ أصبحت لغات البرمجة شيء أساسي في تكوين الحاسب الآلي بل ظهرت منها عدة نسخ مثل البيسك والفيجوال بيسك وغيرها من لغات البرمجة أكثر تطور، تعرف معنا علي مزايا البيسك وما هو عبر موقع قلمي إليكم التفاصيل.

بحث عن لغة البيسك

سوف نتحدث عن لغة البيسك بالتفصيل في السطور التالية حيث يعتقد الكثير من الناس اعتقاد خاطئ أن لغة البرمجة تعني لغة الترجمة على العكس هي لغة قائمة بذاتها تقوم بحفظ الكثير من الأوامر والتطبيقات والملفات عليها، فهي مثل عقل الإنسان الذي يقوم بإعطاء الأوامر للجسم كي يعمل فتكون لغة البيسك هي العقل الخاص بالكمبيوتر لكي يتم فتح وحفظ ومسح الملفات.

بحث عن لغة البيسك
بحث عن لغة البيسك

ولقد تطورت لغة البيسك منذ بدء تشغيلها على أجهزة الكمبيوتر منذ أن تم اختراعها و بعد أن كانت عبارة عن لغة معقدة تقوم بتنفيذ بعض الأوامر البسيطة أصبحت لغة متطورة تحفظ الكثير من الأوامر وتنفذها في غاية السهولة عكس ما كان يستخدم من قبل في نظام ال أي بي أم أو أجهزة الحواسب في بداية ظهورها.

بل وأصبحت تحفظ على اللوحات السوداء داخل جهاز الكمبيوتر التي يتم ظهورها عند بدء تشغيل الجهاز أو الرغبة في تغيير النسخة الخاصة به، بل وتتواجد على شكل أقراص مدمجة يتم وضعها داخل المكان المخصص لذلك ويتم مسح النسخة التالفه أو النسخة المتواجدة ويتم تحميل لغة برمجة جديدة تماماً على الجهاز .

بحث عن لغة البيسك
بحث عن لغة البيسك

ومن مميزات لغة البرمجة الخاصة بالبيسك هي سهولة اكتشاف الأخطاء بها ومعالجتها على الفور دون أي تعقيدات ويسهل تعلمها وفهمها من خلال شرح بعض القواعد التي تعتمد عليها لغة البيسك في فترة قصيرة وبالتالي يمكنك أن تصبح مبرمج للغة البيسك.
أيضاً تتميز لغة البيسك بسهولة إنشاء تطبيقات حديثة خاصة بالويندوز عليها حيث إنها تعتبر لغة حية تعتمد على دخول الأكواد ويتم تفسيرها وتنفيذها من قبل لغة البيسك حيث إنها تحتفظ بكافة الأوامر التي قد تحدث على الويندوز وبالتالي عند إدخال الكود الخاص بمعالجة الخطأ أو مسح شيء ما تقوم هي بتنفيذ ذلك الأمر بكل سهولة.

بحث عن لغة البيسك
بحث عن لغة البيسك

مميزات الفيجوال بيسك

نعرض بعض المزايا عن الفيجوال بيسك في النقاط التالية:

  • الفيجوال بيسك من يعتبر من
  • يعتبر أسهل لغة في أنشاء الملفات والويندوز.
  • لغة الفيجوال بيسك سهلة التعليم.
  • سهلة في اكتشاف الخطأ بها.
  • عندما تقوم بكتابة كود معين يمكن من خلالة تخطي الأخطاء.
  • أسهل أنواع لغة البرمجة المقدمة من مايكورسوفت وهو يوفر بيئة التطور الكاملة وسهل في الاستخدام.
بحث عن لغة البيسك
بحث عن لغة البيسك

عن noor-omar

محررة اعادة صياغة ملمة بقوانين السيو وكتابة المحتوي بشكل جيد واهتم بالتطوير للمحتوي العربي عبر الانترنت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *