التخطي إلى المحتوى
تبيض الأسنان باستخدام الطبيعة
تبيض الأسنان باستخدام الطبيعة

تبيض الأسنان باستخدام الطبيعة ، يتساءل الكثيرون عن المقصود بتبيض الأسنان باستخدام الطبيعة،  هو عبارة عن محاولات يتم فيها السعي نحو أسنان أكثر بياضاً مما هي عليه، بمعني تفتيح اللون الحالي للأسنان، والجدير بالذكر انه قد ظهرت العديد من الطرق لتبيض الأسنان ومنها معجون للتبيض، وجل للتبيض، هذا بخلاف الأنواع المتعددة من الغسولات الخاصة بالتبيض. 

ومن المعروف أن كافة المنتجات الموجودة فعليا في الأسواق ما هي إلا مجموعة من التركيبات الكيماوية المتداخلة، مما ينجم عن ذلك وجود حالة من الإحجام من غالبية الناس عن استخدامها، ومن هنا جاءت الفكرة لموقع قلمي أن يقوم بعرض مجموعة من الطرق لتبيض الأسنان باستخدام الطبيعة.

تبيض الأسنان باستخدام الطبيعة : _

التفريش عن طريق صودا الخبز :

لقد أثبتت العديد من الدراسات أن صودا الخبز لها دور فعال للغاية في تبيض الأسنان، وقد اكتشفوا ذلك من خلال عدة تجارب علي مجموعات مختلفة من معاجين الأسنان التي تحتوي علي صودا الخبز ،وغيرها التي لا تحتوي عليها، حيث انتهت الدراسات أن المعاجين التي تدخل صودا الخبز في تركيبها بصورة كبيرة يكون لها دور أفضل في تبيض الأسنان من تلك الأنواع الأخرى التي لا تحتوي عليها.

وعن طريقة استخدام صودا الخبيز، يتم من خلال خلط مقدار معلقتين من صودا الخبز مع معلقة مياه ومن ثم تفريش الأسنان بها علي الفور، وسوف تلاحظون نتيجة فورية في تبيض الأسنان، هذا فضلا عن كونها تمنع تكون البكتريا وتكونها في داخل الفم.

 

استخدام الخضروات والفاكهة في تبيض الأسنان :

من الممكن استخدام بعض من الفواكهة التي ثبت احتوائها علي عناصر تساهم بشكل فعال في تبيض السنان مثل الفراولة والأناناس، حيث يمكن خلط ثمرتين من الفراولة مع معلقتين من صودا الخبز وتفريش الأسنان بهما، وكذلك الحال بالنسبة للأناناس حيث أثبتت العديد من الدراسات انه يحتوي علي مادة تسمي( بروميلين ) وهي مادة فعالة في تبيض الأسنان.

استخدام خل التفاح في تبيض الأسنان :

يمكن استخدام خل التفاح كغسول للفم، من خلال تخفيفه بقليل من الماء ومن ثم المضمضة به، حيث أكدت العديد من الدراسات انه يؤثر علي تبيض الأسنان ؛ حيث يكشط الطبقة الخاصة بالترسبات التي تكون علي سطح الأسنان، ومن ناحية أخري فإنه يعد من أهم المواد المعقمة للفم فهو يمنع من جانبه تواجد البكتريا أو نموها.

طرق أخري لتبيض الأسنان باستخدام الطبيعة :

هناك طرق أخرى يمكن استخدامها في تبيض الأسنان ولكنها لم يتم إثباتها بطرق علمية، مثل استخدام قشر الموز في دعك الأسنان به، وكذلك الحال مع كل من البرتقال والليمون أيضا، في حين نجد البعض يؤكد علي أن هناك أنواع من الطين يكون لها تأثير في تبيض الأسنان مثل طين يدعي( الكاولين).

كيف تحمي نفسك من تلون الأسنان :

دائما نقول أن الوقاية خير من العلاج ومن هذا المنطلق سوف يعرض موقع قلمي علي حضراتكم مجموعة من طرق الوقاية من تلون الأسنان وهي كما يلي :

  1. التقليل قدر الإمكان من شرب كل من القهوة والشاي وكافة المشروبات التي يميل لونها إلي الأسود وذلك لإنها تؤثر سلبيا علي لون الأسنان.
  2. الحرص علي تناول الأكلات التي بها عنصر الكالسيوم وبكمية كبيرة قدر الإمكان.
  3. الإقلال قدر الإمكان من تناول السكريات لأنها تساهم في وجود البكتريا وتشجع تواجدها ونموها مما يؤثر علي اللثة والتهابها، وبناءا علي ذلك فإنه في حاله تناول السكريات يجب تفريش السنان وعلي الفور حتي لا نعطي فرصة لتكوين طبقة البلاك التي تتكون بفعل البكتريا.
  4. الاهتمام بتفريش الأسنان بصفة يومية قدر الإمكان للمحافظة عليها.

 

 

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية