التخطي إلى المحتوى

حركات الجسم، يدل علم النفس الى ان اي حركة يفعلها الانسان فهي تكشف عن شئ فيه، وتعمل على عكس اسلوبه في هذه الحياة، واسلوب التفكير، فان الشخص عندما يتحدث مع الاخرين يقوم بفعل حركات لا ارادية لا يكون له يد في التدخل بها، فبعض الاشخاص يستطيعون قرائتها وتحليل الشخصية وفقاً عليها، ويعرف كيفية التعامل مع الآخرين بطريقة تناسبه، وسوف نتناول في هذا المقال معاني حركات يد المرأة.

حركات يد المرأة ومعانيها

طي الكفوف

المرأة التي تعمل على طي كفيها اثناء التحدث مع الاخرين تعرف بأنها امرأة لديها شخصية قوية، وتتسم بالدقة في كلامها وعبارتها، فإنها تكتم ما في داخلها ولا تفصح به لأحد، وتصر دائماً على رأيها، ويصعب على الآخرين ان يقنعوها برأي آخر.

ترك الأشياء

فان المرأة التي تترك الأشياء من يديها عند التحدث مع الآخرين فتعرف بانها امرأة تحمل مشاعر رقيقة، وتتميز باللطف في التعامل، كما انها ايضاً من السهل التعرف عليها، فتصبح رمز للعطاء والمحبة، وعمل الخير.

وضع كف علي كف

فهذه المرأة تتصف بالاتزان، كما أنها تعرف ماذا تقول في كل الأوقات، فهي ايضاً تحسب كلامها بدقة، وانها غامضة لا تقوم عما بداخلها بسهولة، وهي ايضاً تتسم بالإصرار على رأيها، ولا يمكنها التخلي عنه بسهولة.

حجب الأشياء

فان المرأة التي تخفي الاشياء في يدها تعرف بأنها امرأة ذو حس رقيق، وعلى علم بكل ما يدور من حولها، كما انها تعمل علي مساعدة الآخرين وإعطائهم ما يريدون، ولا نقول بانها امرأة مغفلة، فهي على علم بكل شيء، وتعرف ما عليها فعله.

كثرة حركة اليدين

فالمرأة التي تحرك يدها كثيراً تعرف بأنها امرأة منفعلة، ومزاجية، وكثيرة التغير من حال لحال، وتغضب بسرعة شديدة، وهي غير مستقرة، وتعمل على تغيير رأيها كثيراً.

تشبيك الاصابع

فالمرأة التي تشبك اصابعها عند التحدث الى الاخرين تكون امرأة مقتنعة بالكلام الموجه إليها، فتكون في أشد لحظات التركيز، وان ذهن متيقظ، وأنها مهتمة اهتمام شديد بالحديث القائم بينها وبين الشخص الاخر.

وضع اليدين على الوجه

فهي امرأة تشعر بالملل الشديد من الحديث القائم، وهي غير مهتمة بالكلام، وانها تريد انهاء هذا الحديث بسرعة شديدة.

تكتيف اليدين

فالمرأة التي تكتف يديها عندما تتحدث مع شخص فإنها تعد غير مهتمة بالكلام الذي يوجهه الشخص، وانها غير مؤمنة به، و رافضة لهذا الكلام، فهذا الامر يدفع الى الاحساس بانها تقلل من الشخص الاخر، وتسخر منه، وتستهزئ به.

تجنب ملامسة الأشياء

فتعد المرأة التي تنظر للاشياء دون ان تقوم بلمسها او إمساكها فهي امرأة ضعيفة الشخصية، وتخاف من المواجهة، وتتسم بالجبن.

رفع اليدين

فالمرأة التي تقوم برفع يديها الى الاعلى وتعمل على تقويس أصابعها عندما تقوم بالتعرض لموقف  ما يشعرها بالخوف بأنها امرأة منفعلة، وحساسة، ولكن تتسم بالأنانية، غير ذلك فان المرأة التي تقوم برفع يدها دون حدوث اي موقف يشعرها بالخوف، فهي تنفعل بسرعة شديدة، وتتسم بالغضب، ولكن غير انانية.

تقويس الأصابع أثناء مد اليدين لاخذ شئ

فان المرأة التي تعمل علي تقوس يديها لأخذ شيء معين فانها تتسم بالتملك الشديد، فهي تحتفظ بالأشياء التي تملكها، ولا تصرف الكثير من الأموال، وتتسم ايضاً بعدها الشديد.