التخطي إلى المحتوى

شهر العسل في المالديف ، تقع جزر المالديف بالمحيط الهندى وتتميز بالعديد من المقومات السياحية لتكون هى الخيار الأمثل لقضاء شهر عسل مثالى، وخوض تجربة العمر التى لا تنسى؛ حيث تحتوى على أجمل الأماكن الرومانسية على مستوى العالم، فهى بلا أدنى شك المكان الأمثل لقضاء شهر عسل ممتع يظل عالق بالذاكرة طوال العمر.

وفى هذا المقال سيصحبكم قسم جزر سياحية التابع لموقع قلمى فى رحلة شيقة للتمتع بأجمل وأروع شهر عسل يحمل لحظات وذكريات تملؤها السعادة؛ حيث سنعرض نبذة مصغرة عن أجمل جزر المالديف، كما سنتعرف سوياً عن أفضل وقت للسفر لقضاء شهر العسل فى المالديف تلك الجزر الرائعة فائقة الجمال.

شهر العسل فى المالديف

تشتمل جزر المالديف على العديد من الشواطئ الرائعة، والكثير من الجزر المرجانية الخلابة، ففى المالديف ستنعم بالهدوء، والاسترخاء الذى لا مثيل له بأى مكان آخر على مستوى العالم؛ فإذا كنت تبحث عزيزي المسافر عن فرصة لقضاء وقتاً رومانسياً مع شريكة حياتك فلا تتردد لحظة لخوض تلك التجربة الممتعة.

وبالأخص لو كنت فى بداية حياتك الزوجية حيث شهر العسل فى المالديف له طابع خاص، وذكريات رائعة مليئة بالصور الفوتوغرافية المبهجة الملتقطة بين الشواطئ ذات اللون الفيروزى البراق، ووسط أشجار النخيل المتمايلة.

أجمل جزر المالديف

من خلال السطور التالية سنبحر سوياً عزيزى القارئ بين مجموعة متنوعة، ومميزة من أجمل جزر المالديف الرائعة ومنها ما يلى:-

ماليه أتول

تُعرف جزيرة مالية بالجزيرة المرجانية الرئيسيه فى جزر المالديف كونها العاصمه، وبها المطار الدولى، والأبنية العالية، وكذلك القصور؛ وتنقسم ماليه إلى جزيرتين صغيرتين حيث الشمال والجنوب ولكنها يغلب عليها الطابع الحضري أكثر من كونها جزيرة مثالية للاسترخاء، والهدوء، فعلى الرغم من ذلك فهى تضم مناظر طبيعية خلابة، وجزر مرجانية رائعة ينجذب إليها السياح من كل مكان.

جزيرة الكاكاو

تشتمل على أجمل شواطئ المالديف، كما تتميز بإحتوائها على منتجع كوكوا آيلاند من كومو، بالإضافة إلى أكواخ المياة الممتعة حيث الهدوء، والإسترخاء، والإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، والمياة الدافئة فتجلس مسترخياً لحظة غروب الشمس الذى لا يضاهى.

جزيرة فيلاسارو

تعتبر من أجمل الجزر التى تحتوى على الشعب المرجانية، والشواطئ الرائعة فهى الخيار الأمثل لقضاء وقت ممتع بممارسة الغوص للتمتع برؤية الأسماك الإستوائية ذات الألوان الخلابة؛ حيث تضم الجزيرة مجموعة متنوعة من الأنشطة السياحية التى تناسب جميع الأعمار وكذلك الأذواق، فضلاً عن الأزهار ذات الرائحة العطرة، والحيوانات الأليفة المحببة للإنسان فهى حقاً تجربة ممتعة تستحق الاكتشاف.

أري أتول المرجانية

تُعد جزيرة أرى أتول المرجانية جوهرة من جواهر المالديف يغلُب عليها نمط الهدوء، والطبيعة الخلابة فهى مناسبه جداً لمحبي الطبيعة؛ حيث يمكنهم الإقامة بالأماكن المطله مباشرة على البحر الكريستالى الرائع، كما تحتوى على شعاب مرجانية ذات ألوان براقة وفريدة من نوعها.

والجدير بالذكر أنه أثناء إقامتك بجزيرة أرى أتول يمكنك أيضاً زيارة جزيرة هالافيلي الصغيرة التى تعتبر هى الآخرى أجمل جزر المالديف التى تجذب العديد من السياح، ويعتبرونها مكان فريد ومثالى للإسترخاء حيث الرمال الطبيعية الناعمة، والمياة الكريستالية البراقة وأصوات العصافير البديعة.

جزيرة رانجالى

تتميز جزيرة رانجالى كغيرها من جزر المالديف بجمال الطبيعة الذى يجمع بين المياة الكريستالية المتلألئه، والشواطئ الرائعة، ولعل أكثر ما يميزها عن غيرها من الجزر هو إحتوائها على منتجع كونراد رانجالى آيلاند المالديف الذى يتمير بالعديد من الأنشطة المتميزة.

بالإضافة إلى إمكانية تجربة تناول الطعام تحت سطح البحر فى مطعم إيثا الرائع، الفريد فى تصميمه؛ فلك أن تتخيل عزيزى القارئ كيف سيكون شعورك حينما تتناول عشاءك تحت البحر بداخل مبنى شفاف بين المياة الكريستالية والأسماك الأستوائية تلهو من حولك؛ أنه لشئ ممتع حقاً يستحق الأكتشاف.

شهر العسل فى المالديف

با أتول

تشتهر جزيرة با أتول بشواطئها البيضاء، والبحر الفيروزي البراق بالإضافة إلى توفر فرص ممارسة الغوص للتمتع بمشاهدة الأسماك الأستوائة المتنوعة والشعاب المرجانية الرائعة، علاوة على ذلك أنه بأثناء إقامتك بتلك الجزيرة الرائعة لديك أيضاً الفرصة لزيارة جزيرة كونفونادهو التى تعتبر أحد جزر با أتول، وتضم منتجع سونيفا حيث الحياة البحرية المذهلة والسير على الأقدام بين الغابات الاستوائية ذات النباتات والأشجار العالية.

فهناك العديد من رحلات السفارى التى تنطلق بإستمرار لزيارة قري الصيد القريبة هناك للإطلاع، والتعرف على الثقافة المحلية بجانب العادات والتقاليد التى تميزها؛ فإن كنت تهوي البحث، والغوص بين أغوار التاريخ فلا تتردد لحظة لخوض تلك التجربة الممعتة التى لا يمكن أن تنسى.

فافو أتول

تعتبر جزيرة فافو أتول مكان رائع لعشاق الرومانسية حيث الهدوء والاسترخاء، والجلوس على أرجوحة بين أشجار النخيل العالية مع سماع تناغم العصافير مقترنة بترانيم صوت البحر؛ ولعل أكثر ما يميز تلك الجزيرة هو مياهها التى تحمل سر وسحر الطبيعة، حيث تستخدم بعلاجات السبا وذلك من خلال منتجع سبا هوفافين فوشى.

أفضل وقت للسفر لقضاء شهر العسل فى المالديف

الفترة ما بين شهر ديسمبر إلى شهر فبراير هى ما ينصح بها الكثير من الخبراء كأفضل وقت لزيارة جزر المالديف لقضاء شهر العسل، حيث يكون الطقس معتدل ومثالي تلك الفترة من العام؛ والجدير بالذكر أن تلك الفترة بالأخص تعتبر موسم الذروة مما يعنى أن تكلفة قضاء شهر عسل ممتع ستكون مرتفعة بالمقارنة بالفترة من شهر مايو إلى شهر أغسطس حيث ستكون أقل كثيراً فى التكلفة.