Save أهم المعالم السياحية في باريس - قلمي
الرئيسية / حول العالم / معالم وآثار / أهم المعالم السياحية في باريس

أهم المعالم السياحية في باريس

أهم المعالم السياحية في باريس ، توجد باريس على نهر السين، وتعتبر من أكثر المدن التي تحتوي على سكان في فرنسا، ولها أهمية تاريخية بالغة منذ القدم وذلك من أكثر من ألفين عام، ومن أشهر الأحداث التاريخية التي مرت بها هي الثورة الفرنسية، إضافةً إلى أن باريس لها أهمية بالغة في أوروبا من الجانب الثقافي والاقتصادي، وهي عاصمة فرنسا.

وبداية نشأة باريس على يد مجموعة من القبائل الذي عاشوا في هذه المنطقة وكان يطلق عليهم اسم باريسي؛ لهذا تم إطلاق أسم باريس عليها، ولها اسم آخر وهو مدينة النور؛ وسبب هذه التسمية يعود إلى أن باريس حدث بها تطور كبير في الجانب العلمي وكان ذلك خلال عصر التنوير، إضافةً إلى أن لها العديد من الأسماء الأخرى منها مدينة الفن؛ نظرًا لتعدد صور الفن بها وتميزها، ومدينة الموضة؛ نظرًا للاهتمام البالغ بالموضة بها.

ومن أكثر ما يميز باريس اعتدال المناخ بها والذي يعرف بالمناخ المحيطي الذي يكون طوال العام معتدل ورطب، وفي الصيف يكون الجو منتعش خلال الليل ومعتدل خلال النهار، أما في الشتاء فإن الجو بارد قليلًا، الأمطار بها تسقط على مدار العام، أما الثلوج فإنها تسقط فقط في فصل الشتاء، ونظرًا لأنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية الجذابة بها فإن السياح يأتون إلى زيارتها من جميع أنحاء العالم، وسوف يحدثكم موقع قلمي في الأسطر القادمة عن أهم المعالم السياحية بها وذلك في قسم معالم وآثار.

أهم المعالم السياحية في باريس
أهم المعالم السياحية في باريس

أهم المعالم السياحية في باريس:

تحتوي باريس على العديد من المعالم السياحية التي تعمل على جذب السياح، وسوف نوضح لكم فيما يلي أهم هذه الأماكن:

أولًا: برج إيفل:

يعتبر واحدًا من أهم المعالم السياحية التي تتميز بها باريس، بل أنه أهم معلم بها والذي يأتي السياح إليه من جميع أنحاء العالم، ويصل ارتفاعة إلى 324 متر، والشخص الذي قام بتصميم تمثال الحرية في أمريكا هو نفسه الذي صمم برج إيفل، ويحتوي على العديد من المطاعم الفخمة التي يمكن للسياح الاستمتاع بتناول الطعام بها، كما يمكن أيضًا للإنسان أن يرى جمال باريس من أعلى البرج.

ثانيًا: قوس النصر:

لقد تم بناء هذا القوس في عهد الملك لويس أي في سنة 1836، ويصل أرتفاعه إلى 50 متر أما بالنسبة لعرضه فإنه يصل إلى 45 متر، والهدف الأساسي من بناء هذا القوس حتى يعتبر دليل واضح على المعارك التي كانت تنتصر بها جيوش لويس، إضافةً إلى أنه يعتبر ضمن المعالم الهامة التي يقصدها السياح للاستمتاع برؤيتها.

ثالثًا: متحف اللوفر:

يعتبر من أهم المتاحف في العالم؛ وذلك لأنه يحتوي على عدد كبير من القطع الأثرية والفنية، إضافةً إلى وجود أشهر اللوحات التاريخية به، ويوجد في الجانب الشمالي من باريس، ويتم عمل حفالات كبيرة بها دائمًا ليتم من خلالها عرض أهم القطع التي توجد في المتحف للسياح، وتحتوي باريس على العديد من المتاحف الأخرى من ضمنها متحف بيكاسو، ومتحف سرنوشت.

رابعًا: مقبرة العظماء:

تأخذ شكل مبنى يحتوي على مجموعة من المقابر الخاصة بأكثر الشخصيات المشهورة، ويعتبر من أهم المباني في باريس نظرًا لما يحتوي عليه من أهمية تاريخية، ويقوم من خلاله بعمل جولات مختلفة تساعد السياح على معرفة الشخصيات المشهورة، وعلى أهم الأعمال التي قدموها.

خامسًا: ميدان الكونكورد:

يحتوي ميدان الكونكورد على مجموعة من أفخم المطاعم وبه عدد كبير من المقاهي، ويتميز هذا الميدان بالهدوء الشديد ولقد تم إنشاؤه في عهد لويس في سنة 1755، ويوجد بالتحديد في وسط باريس.

عن mera

أميرة قاسم، 22 سنة، طالبة في كلية الأثار أهتم كثيرًا بكتابة المحتويات الهادفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 108379 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162