التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل ماء الورد بالورد المجفف ،تلجأ النساء إلى العديد من الوصفات المنزلية الآمنة التي تساعد على حل المشكلات التي تواجههم؛ حيث أن هناك العديد من النباتات والأعشاب وأيضاً الفواكه والخضراوات التي تعمل على تخطي الكثير من عقبات ومشاكل البشرة والشعر.

من المعروف أن الصبار وزيت الزيتون من العناصر الطبيعية الهامة للتخلص من مشاكل تساقط الشعر والتقصف، كما أن البشرة تحتاج إلى الليمون والخيار وغيره من النباتات الأخرى التي تعمل على علاج الكثير من مشاكل البشرة ،وجميع هذه العناصر متوفرة في المنزل ويمكن القيام بالخلطات بكل سهولة ودون الخوف من المواد الكيميائية. هذا المقال من خلال قلمي عن طريقة عمل ماء الورد بالورد المجفف .

طريقة عمل ماء الورد بالورد المجفف

ماء الورد من العناصر المهمة في علاج الكثير من المشاكل الجمالية ،كما انه يستخدم في الكثير من الأمور مثل الحفاظ على نضارة البشرة والتخلص من البقع السوداء تحت العين وتغذية البشرة والتخلص من علامات التقدم في السن والشيخوخة ،كما يدخل في الطبخ والشرب وغيرها من المظاهر العديدة التي جعلت كل امرأة تصنعه في المنزل بنفسها للاستفادة منه .

ماء الورد يستخرج من بتلات الأزهار، وجميع أنواع الأزهار يمكن الحصول منها على ماء الورد ولكن يفضل أن تكون ذات رائحة قوية، كما أنه لا يدخل عليه أي من المواد الكيميائية التي يكون لها ضرر على مر السنين. ويجب التأكد عند شراء ماء الورد من مكان موثوق به للاطمئنان بعد وجود مواد ضارة في محلوله.

طريقة عمل ماء الورد في المنزل

المكونات: الحصول على بعض بتلات الورود المجففة من العطار ،أو الورد المقطوف حديثاً ويفضل في الصباح أو المساء وقت التفتح. كمية من المياه المعدنية.

تحضير ماء الورد: إحضار بتلات الورود المستخدمة في المحلول والتأكد من عدم وجود أوراق فاسدة فيها، ثم وضع حوالي لترين من الماء في وعاء محكم الغلق على النار حتى الغليان، بعد غلى الماء يمكن وضع بتلات الورد في زجاجة ووضع الماء المغلي عليها وإحكام غلقها، رج الزجاجة جيداً للتأكد من خلط بتلات الورد مع الماء ثم ترك الزجاجة تبرد، ترك الزجاجة حوالي ثلاثة أيام حتى تمام تغير اللون تماماً ثم تصفية المياه وإخراج بتلات الورد. وبهذا تكون طريقة صنع ماء الورد في المنزل.

كما يمكن التعرف على طرق أخرى في صناعة ماء الورد المجفف عن طريق التقطير.