التخطي إلى المحتوى

علاج التهابات المهبل في المنزل ، تعتبر التهابات المهبل من المشاكل المؤرقة لكثير من السيدات، وهي عبارة عن حدوث التهاب في جدار المهبل عند النساء، وذلك بسبب إصابة أحد أعضاء الجهاز التناسلي بمرض المبيضات، أو نتيجة تعرضه للعدوى، أو لمواد كيميائية، ويوجد عدة أنواع من هذا المرض مثل الالتهاب الفطري، أو التهاب المهبل الجرثومي.

وقد يحدث هذا الالتهاب نتيجة عدة أسباب مثل الاصابة ببعض الأمراض الجلدية أو الجنسية، أو بسبب ضعف مناعة الجسم، ويمكن استخدام بعض الاعشاب والعلاجات المنزلية لعلاج تلك المشكلة والتخلص من الالتهاب، ومن تلك العلاجات خل التفاح والعسل والبابونج، واليوم من قسم الطب البديل من موقع قلمي سوف نتعرف علي كيفية علاج التهابات المهبل في المنزل.

علاج التهابات المهبل في المنزل

علاج التهابات المهبل في المنزل:

يمكن علاج التهابات المهبل بواسطة بعض المواد البسيطة المتوافرة لدينا في المنزل، ولكن هذه المواد والوصفات التي سوف نتحدث عنها خاصة بالمتزوجات فقط، أما الفتيات فلا يستخدمن هذه الطريقة، أو أي طريقة مهبلية أخري، ويجب عليهن استشارة طبيبة مختصة.

خل التفاح:

من العلاجات المنزلية الفعالة في القضاء على التهابات المهبل خل التفاح، فهو يساعد علي مكافحة البكتيريا والفطريات، ويمنع تكاثرها وانتشارها، ويعمل على موازنة درجة الحموضة في المهبل، ويمكن استخدام خل التفاح كغسول للمنطقة الحساسة من خلال إضافة ملعقتين كبيرتان من خل التفاح إلى كوب ماء، ويستخدم بمقدار مرتين يوميا لعدة أيام متتالية.

علاج التهابات المهبل في المنزل

العسل:

يساعد العسل في مكافحة جميع أنواع الالتهابات، ومنها التهابات المهبل، وذلك من خلال وضعه في المهبل بواسطة مبسم الكريم المهبلى، أو بواسطة قطنة، ولكن هذه لوصفة للمتزوجات فقط كما أشرنا من قبل.

علاج التهابات المهبل في المنزل

إقرأ إيضا كيفية تنشيط المبايض وتنظيم الدورة باستخدام الاعشاب

الثوم:

يساعد الثوم في مكافحة البكتيريا والجراثيم الموجودة بالمهبل، ويمكن استخدام الثوم في علاج تلك الالتهابات من خلال إضافة بعض القطرات من زيت الثوم إلي قطرات من زيت فيتامين هـ، وزيت جوز الهند، ويتم استخدام هذه الخلطة كدهان لعدة أيام.

علاج التهابات المهبل في المنزل

البابونج:

يعمل البابونج علي تهدئة التورم الموجود بمنطقة المهبل، وتخفيف الألم، ويتم ذلك من خلال وضع قطنة مبللة بمنقوع البابونج البارد في المهبل لعدة دقائق.

زيت شجرة الشاي:

علاج التهابات المهبل في المنزل

يمكن استخدام زيت شجرة الشاي في التخلص من التهابات المهبل، وتخفيف الألم، والتخلص من الرائحة الكريهة، وذلك من خلال وضع قطن مبللة بزيت شجرة الشاي في المهبل لبعض الدقائق.