Save كيف أستخدم ورق الزيتون لعلاج السكر - قلمي
الرئيسية / صحة / طب بديل / كيف أستخدم ورق الزيتون لعلاج السكر

كيف أستخدم ورق الزيتون لعلاج السكر

كيف أستخدم ورق الزيتون لعلاج السكر ، للزيتون فوائد عديدة، وقد ذكره الله عز وجل في كتابه العزيز في سورة التين في قوله:”وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ”، وأيضا ذكرت شجرة الزيتون في قوله:”وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِن طُورِ سَيْنَاءَ تَنبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ لِّلْآكِلِينَ”، وقال الرسول صلي الله عليه وسلم:” كلوا الزيت وادهنوا به فإنّه من شجرة مباركة “، وكل ذلك دل علي مدي نفع هذه الشجرة المباركة ومدي أهميتها.

ويستخدم الزيتون علاج أمراض عديدة، ومن تلك الأمراض مرض السكر، فزيت الزيتون يساعد في تخفيض نسبة السكر بالدم من خلال احتوائه مركبات تساعد بشكل كبير وفعال في ضبط الجلوكوز بالدم.

كما أثبتت عدة تجارب من السكر فعالية أوراق الزيتون في تخفيض نسبة السكر بالدم بشكل أفضل من الحقن ، وهذا هو موضوع مقالنا اليوم المقدم لكم من قسم الطب البديل من موقع قلمي، وسوف نتعرف علي كيفية استخدام ورق الزيتون في علاج مرض السكر، لكن نعرض لكم أولا فوائد تلك في علاج السكر.

فوائد ورق الزيتون في علاج السكر

  • تساعد مضادات الأكسدة الموجودة بأوراق الزيتون تقليل نشاط الحرة، والتي قد تزيد من أعراض مرض السكر.
  • الاستمرار شرب مغلي ورق الزيتون يساعد الاستغناء عن استخدام إبر الإنسولين، ولكن يجب أن يتم ذلك بعد استشارة طبيب مختص.

كيف أستخدم ورق الزيتون لعلاج السكر:

سنتعرف في السطور القادمة وصفة أوراق الزيتون لعلاج السكري، وتلك الوصفة ساعدت أشخاص مصابين بمرض السكر على تخفيض نسبة السكر في الدم لديهم من 480 ، ونهارا إلي 110.

طريقة استعمال ورق الزيتون لعلاج السكر:

  • نحضر كمية من أوراق الزيتون النظيفة و بمقدار باطن الكف، و يتم التأكد من جودة الأوراق نقوم بمضغ واحدة، وإذا كان طعمها لاذع ومر فهي طازجة وجيدة.
  • ثم نضيف هذه الأوراق إلي لتر ونصف من الماء، ونضع الماء علي النار حتي يغلي، ونتركه حوالي 3 دقائق النار بعد الغليان.
  • بعد ذلك نرفعه من النار، ونتركه يبرد ثم نصفيه.
  • نضع الماء في زجاجة نظيفة، ونتركه في الثلاجة.
  • قبل البدء بالعلاج بماء ورق الزيتون نقوم بإيقاف استخدام كل أدوية السكر المتناولة.
  • نقوم بشرب كوب من ماء ورق الزيتون قبل كل وجبة بمقدار 3 مرات يوميا.
  • يتم ملاحظة تغير معدلات السكر بالدم، لتحديد تأثير أوراق الزيتون السكر في الجسم، ثم يمكن بعد ذلك تقرير العودة لعلاج السكر أو الاستمرار بشرب ماء أوراق الزيتون.

أضرار الإكثار من تناول مغلي أوراق الزيتون لمرضى السكر:

  • برغم من فوائد مغلي أوراق الزيتون السكر إلا أنه يجب استخدامه تحت إشراف طبيب مختص، وذلك يتم تجنب أي ضرر قد يحدث.
  • إذا تم استخدام الأوراق للعلاج عند طريق مضغها، فينصح في هذه الحالة بإضافة الأوراق للأطعمة المختلفة، حيث أن اذا تم تناولها وحدها قد تتسبب في تهيج المعدة.

عن مروة طلعت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOSU4MyVkOSU4YSVkOSU4MS0lZDglYTMlZDglYjMlZDglYWElZDglYWUlZDglYWYlZDklODUtJWQ5JTg4JWQ4JWIxJWQ5JTgyLSVkOCVhNyVkOSU4NCVkOCViMiVkOSU4YSVkOCVhYSVkOSU4OCVkOSU4Ni0lZDklODQlZDglYjklZDklODQlZDglYTclZDglYWMtJWQ4JWE3JWQ5JTg0JWQ4JWIzJWQ5JTgzJWQ4JWIxLw==): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162