التخطي إلى المحتوى

علاج الدوخة للدكتور جابر القحطاني، قد يشعر الشخص بعدم توازن يؤثر على بعض الأجهزة الحسية مثل الأذنين والعينين، وهذا هو التعريف المختصر للدوخة والتي لا تُعتَبَر مرضاً بحد ذاتها، بل هي إحد الأعراض المصاحبة للإضطرابات والأمراض المختلفة، فتعرض الأشخاص للدوخة يعد شيء شائع جداً وتتعدد أسبابه،وفي مقال اليوم سوف نتحدث عن الدوخة وأسبابها وطرق علاجها وسنتطرق للحديث عن علاج الدوخة للدكتور جابر القحطاني.

علاج الدوخة للدكتور جابر القحطاني

أسباب الدوخة

تعد أسباب حدوث الدوخة كثيرة ومتعددة، وكما ذكرنا فهي عرض لاضطرابات مختلفة، ومنها …

  • الصداع النصفي.
  • كعرض جانبي لتناول بعض الأدوية.
  • في كثير من الأحيان يكون السبب وراء حدوثها هو الأذن الداخلية ( حيث يتم تنظيم التوازن ).
  • الانخفاض المفاجئ في ضغط الدم.
  • أمراض عضلة القلب.
  • اضطرابات القلق.
  • شرب الكحوليات.
  • فقر الدم (الحديد المنخفض).
  • نقص السكر في الدم (انخفاض نسبة السكر في الدم).
  • عدوى الأذن.
  • ضربة الشمس.
  • الإفراط في “ممارسة الرياضة”.
  • دوار الحركة.

أعراض الدوخة

يوجد أعراض تُعرف بها الدوخة، وهي تجتمع أو يظهر إحداها ومنها…

  • الشعور بالدوار أو بالزغللة.
  • عدم الثبات أو فقدان التوازن.
  • في بعض الأحيان قد ترافق الدوخة للذي يشعر بها تقيؤ أو إغماء.

علاج الدوخة

هناك خطوتان أساسيتان يجب على كل من يتعرض للدوخة بشكل مستمر أن يسلكهما، الأولى هي علاج عرض الدوخة ويكون ذلك بتناول بعض الأدوية والعقاقير التي تعمل على ضبط ضغط الدم الواصل للأذن الداخلية، ومنها علاجات شهيرة كالـ بيتاسيرك بتركيزاته المختلفه، فهو يعطي تأثير سريع من أجل التخلص من حالات الدوخة وإن تعددت أسبابها.

نصل بعد ذلك إلى الخطوة الثانية، وهي الذهاب إلى الطبيب، ويُفضل الذهاب أولاً إلى طبيب متخصص بإلتهابات الأذن الوسطى، وهذا لكثرة الحالات التي تكون إلتهابات الأذن الوسطى سبباً في تعرضها للدوخة وعدم الإتزان بشكل متكرر، وبطبيعة الحال يقوم الطبيب بالكشف على ضغط الدم وهو ما يساعد على التأكد من إنضاط مستويات ضغط الدم بالجسم.

للمزيد من المعلومات المفيدة عن إلتهابات الأذن الوسطى، وأعراضها، وطرق علاجها يمكنك الإطلاع على هذا المقال القيم أسباب إلتهاب الأذن الوسطى.

لا ضير أيضاً من التوجه إلى أي جهة مختصة من أجل قياس نسبة السكر في الدم، وإن كنت ممن يمارسون الرياضة بشكل مكثف، فيفضل أن تقلل مجهودك حتى تعرف السبب الرئيسي لنوبات الدوخة التي تهاجمك.

الطب البديل جابر القحطاني

للطب البديل أيضاً إسهامات من أجل التخلص من الدوخة وأعراضها، لذا فقد إختار لكم موقع قلمي طريقة علاج الدوخة للدكتور جابر القحطاني، وذلك للشهرة الواسعة التي يتمتع بها الدكتور جابر القحطاني، وإسهاماته الواسعة في مجال الطب البديل، والتي جعلت الكثيرين يتابعون وصفاته على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، ويشهدون له بنجاحه في علاجهم من العديد من الأمراض.

علاج الدوخة للدكتور جابر القحطاني

قدم الدكتور جابر القحطاني أثناء أطروحاته علاجات عديدة لحالات الدوخة والغثيان، وإخترنا لكم أهمها لنوضحه من خلال السطور القادمة…

الوصفة الأولى: شيبة آيسلندا 

تتعدد إستخدامات شيبة آيسلندا، ويكثر إستخدامها من السيدات الحوامل، وذلك لعملها على منع القئ لديهن، ومقاومة الغثيان المتكرر، وأكد الدكتور جابر أنها مفيدة جداً في علاج حالات الدوخة، كما أنها تعالج العديد من الأمراض كالإسهال، والكحة، وأمراض الشُعب الهوائية، ولها إستخدام فعال في حالات فقدان الشهية، وإلتهابات الفم والحنجرة.

شيبة آيسلندا جابر القحطاني

ينتشر تواجد شيبة آيسلندا بالمملكة العربية السعودية، وتجدها بمحلات العطارة بجدة ومكة ويطلق عليها شيبة، ويكثر إستخدامها هناك كإضافة للمأكولات، والشوربة.

جرعة العلاج بـشيبة آيسلندا

يُفضل إستخدام شيبة آيسلندا كمنقوع، وذلك بوضع ثلاث ملاعق كبيرة مع كوب من الماء، وتركها تُنقع جيداً، ثم يُشرب ماؤها وتُأكل، ويجب أن تراعي ألا تتعدى الجرعة اليومية لـشيبة آيسلندا، وهي من 4 إلى 6 جرامات يومياً.

طريقة تخزين شيبة آيسلندا

يُفضل أن تُخزن بمكان جاف، ولا يتعرض للضوء، وأن تكون بعلبة محكمة الغلق.

الوصفة الثانية: الريحان

أكد الدكتور جابر القحطاني على دور الريحان في علاج نوبات الدوخة والغثيان والكثير من الأعراض الأخرى كعلاج الصداع، والتخلص من اليرقان، وله تأثر فريد على البشرة، كما يُعد شراب مطهر ومقوي للأطفال، ويعمل كمسكن للمغص المعدي.

الريحان جابر القحطاني

جرعة العلاج بـالريحان

يمكن أن نجد الريحان في كثير من الصور، فإستنشاقه له فوائد عديدة، وشرب ماؤه أيضاً يسهم في علاج العديد من الأامراض التي سبق ذكرها.

الوصفة الثانية: البيض والخل

تبك هي طريقة يرجع إستخدامها للعهد البعيد، وهي أحد وصفات الطب الشعبي القديمة، وذلك بغمر البيض في الخل حتى تتحول قشرتها الكلسية إلى الحالة الطرية، ثم يتم أكلها، وكانوا قديماً يستخدمون تلك الطريقة من أجل إفاقة المخمور من الدوخة وثقل الرأس، ولكن يراعى ألا يقدم على تلك الطريقة من يُعانون من أمراض بالمعدة لما للخل من تأثير سلبي على مرضى المعدة والمرئ.

نُبذة عن الدكتور جابر القحطاني

دكتور جابر القحطاني

إسمه هو موسى جابر بن سالم القحطاني، وقد ولد عام 1364 هجريا بالمملكة العربية السعودية، وكان ذلك بالعلي، ويشغل حالياً منصب رئيس مركز بحوث المخدرات ومدير النباتات السامة والعطرية والطبية في جامعة الملك سعود .

وقد حصل الدكتور جابر القحطاني على شهادة البكاليريوس من جامعة الملك فهد بالمملكة العربية السعودية، وحصل على شهادة الدكتوراة من كلية الصيدلة بجامعة ليفربول بالمملكة البريطانية المتحدة، وله العديد من الإسهامات الأكاديمية بمجال الصيدلة والعقاقير.

للمزيد من المقالات المميزة والتي تناقش وصفات علاجية للدكتور جابر القحطاني…علاج الزهايمر جابر القحطاني و زيت الخروع للبطن جابر القحطاني.

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية