التخطي إلى المحتوى

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائيا ، يُعد حب الشباب من أبرز مشاكل البشرة الدهنية التي تفرز كميات كبيرة من المواد الدهنية مما ينتج عنه ظهور الحبوب بكثرة في الأماكن الدهنية وترك آثار للحبوب على البشرة التي تُخلف مظهراً سيئاً للوجه، ظهر مؤخراً العديد من العلاجات المؤثرة التي أثبتت نتائج مبهرة في القضاء على حب الشباب وآثاره بشكل نهائي، وتختلف طرق المعالجة حسب حالة الشخص مع حب الشباب أما نحن الآن بصدد التعرّف على الطرق الطبيعية المناسبة للحد من ظهور حب الشباب من خلال منصة قلمي.

أسباب ظهور حب الشباب

أثبتت معظم الدراسات الطبية بأن مشكلة حب الشباب تُعد من أبرز المشاكل الصحية لفئة الشباب مما يؤثر على نفسية الشاب ويزيد من حالة القلق والتوتر لديهم كما إنه يؤثر على ثقتهم بأنفسهم، لذا يجب الابتعاد عن أهم المسببات الرئيسية لظهور حب الشباب مثل :

  • دهون البشرة الدهنية التي تنتج بشكل طبيعي عن طريق الغدد.
  • تناول المأكولات الدسمية الغنية بالدهون والمشروبات الغذائية والشوكولاته.
  • عدم استقرار الحالة النفسية مما يعمل على تهييج الجلد.
  • اضطرابات الهرمونات التي تتسبب في الالتهابات المزمنة للغدد الدهنية مما يزيد من الدهون على البشرة.
علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائيا
علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائيا

الوقاية من حب الشباب

نلاحظ أن مشكلة حب الشباب منتشرة بكثرة بين فئات الشباب المختلفة بأعداد كبيرة كما إن حب الشباب لا يقتصر ظهوره على الوجه بل يمتد إلى أماكن أخرى في الجسد كالظهر والأكتاف والصدر، لذا يمكننا اتخاذ إجراءات وقائية للحد من ظهور حب الشباب من خلال التعليمات التالية :

  • التأكّد من نظافة البشرة باستخدام الصابون الطبي وخاصة عند تواجدك في الخارج.
  • يمكننا الاستعانة ببعض الأدوية الخاصة بحب الشباب التي تساعد في تجفيف آثار العصارة الحليبية على البشرة تحت إشراف طبيب متخصص.
  • يُفضل عدم استخدام مساحيق التجميل بكثرة والتأكد من إزالتها جيداً قبل النوم.
  • يُفضل الاستحمام بماء دافيء بعد القيام بالتمارين الرياضية أو القيام بأي نشاطات مجهدة.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنيّة نهائيا

تتعدد العلاجات التي تستخدم الخلطات الطبيعية وأقنعة الوجه في التخلّص من حب الشباب وآثاره، لذا دعنا نقدم إليكم بعض الوصفات التي أظهرت نتائج مبهرة في العلاج منها:

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائيا
علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائيا

قناع الأسبرين

يُعتبر قناع الأسبرين من أفضل الأقنعة التي أدّت إلى أفضل النتائج في القضاء على حب الشباب وآثاره كما إننا نلاحظ دخول الأسبرين في العديد من العلاجات المتخصصة في التخلّص من حب الشباب وذلك من خلال بعض التركيبات والمراهم التي تستعمل كقناع للوجه والمناطق المتضررة مما يؤدي إلى نتائج سريعة ومبهرة.

نستطيع عمل قناع فعّال للوجه باستخدام الأسبرين عن طريق طحن بعض حبوب الأسبرين جيداً حتى تصبح مسحوق ناعم، نضع بعد ذلك هذا المسحوق في إناء صغير مضاف إليه القليل من الماء ليتحول إلى خليط في هيئة الكريمة ثم نضع عليه القليل من الليمون ونقوم بتقليب الخليط جيداً.

نقوم بغسل الوجه جيداً للتخلص من أي دهون متراكمة ومن ثم نضع القناع على جميع أجزاء الوجه بالكامل وبالأخص أماكن تواجد حبوب الشباب لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ويُفضل استخدام القناع أكثر من مرة في الأسبوع للحصول على أسرع النتائج.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائيا
علاج حب الشباب للبشرة الدهنية نهائيا

قناع البيض

يمكننا تحضير قناع البيض عن طريق فصل بياض البيضة عن الصفار ووضع كلاً منهم في إناء منفصل ويخفق كلاهما جيدا حتى تصبح بياض البيضة على هيئة رغوة كثيفة وحتى يخرج صفار البيض عن غشاؤه.

نقوم بدهن بياض البيض على الوجه وأماكن تواجد حب الشباب ثم نقوم بوضع المناديل الورقية على الأماكن المدهونة ببياض البيض ونتأكد من التصاق المناديل جيداً على الجلد بالضغط عليها وبعد ذلك نتركه على الجلد لمدة 15 دقيقة ثم نقوم بنزعه عن الجلد بلطف. ندهن المناطق المصابة بحب الشباب ثانية ونتركها لمدة 15 دقيقة ثم نزيل الصفار عن الجلد بمطهر وبعد ذلك نغسل الوجه جيداً بالماء.