التخطي إلى المحتوى

غدر الاقارب قد تكون سمعت من قبل عزيزي القارئ عن بعد أنواع الغدر سواء من الأصدقاء أو من الأقارب أو عن غدر الزمان فهي عبارة عن مفاهيم قد تختلف من شخص لأخر وقد تختلف من مجتمع لأخر.

حيث يقوم الكثير من الأفراد بإلقاء اللوم وإلصاق التهم بالأقارب أو الصحاب عندما يخذلهم هؤلاء الأفراد في مواقف مختلفة ويقوم الشخص بترجمتها على أساس غدر وخيانة وعدم وفاء ولكن دعونا ننظر للأمر من جهة أخرى أو من منظور نفسي في السطور القادمة حول غدر الأقارب عبر موقعنا موقع قلمي.

تعريف غدر الأقارب

الغدر بشكل عام يعني خيانة الثقة والأمانة التي تم وضعها في بعض الأشخاص والقيام بالكثير من الأفعال الطيبة تجاههم ومعاملتهم بكل خير والانتظار رد تلك المعاملة في موقف ما فيتصرف الأقارب أو الأصدقاء على نهج غير متوقع مما يصيب الشخص بخيبة أمل وفقدان للثقة بهم ووضعهم في القائمة السوداء واعتبار ذلك الموقف غدر منهم.

غدر الاقارب
غدر الاقارب

ولكن في حقيقة الأمر أن الشخص هو المخطئ في ذلك الموقف فيجب أن تعلم عزيزي القارئ إنه من الخطأ أن تعتمد على شخص ما اعتماد كلي وتقوم ببذل المزيد من الجهد، وتقديم الكثير من الخدمات له وانتظار رد تلك الخدمات بطريقة ما وتوقع الكثير منه نظراً لما قمت بتقديمه وذلك فعل خاطئ.

غدر الاقارب
غدر الاقارب

حيث إنه يجب أن تقوم بالواجب تجاه الآخرين فقط دون انتظار المقابل وفي حالة حدوث أي تقصير من الطرف الآخر حتى لو مقصود يمكنك أن تفكر في الأعذار وتقدم حسن النية ولا تربط الحدث والتصرف دائماً على إنه فعل مقصود وإنه بذلك تخلى عنك وغدر بك.

التصرف الصحيح تجاه غدر الأقارب

يجب أن تنظر دائماً للجانب الإيجابي في كل المواقف التي تتعرض لها ولا تقدم الخير وتنتظر مقابله سوى من الخالق عز وجل وأن جميع البشر مختلفون في رد الفعل فقد يكون قريب لك يغار منك ويكره كونك ناجح.

غدر الاقارب
غدر الاقارب

وقد يكون هناك قريب لك يحبك ويتمنى لك الخير فإن الرسول الكريم قد أوصانا ب صلة الرحم مهما كانت طبيعة هؤلاء الأقارب.

وقد يكون هناك صديق لك يحب أن يراك متفوق وسعيد وآخر يغار منك ويكره الخير لك فلا توجد قاعدة عامة تحكم البشر وتحكم سلوكهم ولكن بشكل عام أنت وحدك من تستطيع أن تتحكم في تصرفاتك وأفكارك ومعتقدات لذلك عامل الناس بخلق حسن ولا تقدم الخير وتنتظر مقابله ولا تحكم على الآخرين من خلال موقف أو تصرف ما ولكن كن دائماً على حذر في التعامل مع كافة أنواع البشر.

غدر الاقارب
غدر الاقارب

ليس معني الغدر أن يوجد جميع من حولنا بهم تلك الصفة ولكن أيضاً يوجد أشخاص يحبك وتحبهم بصدق وليس في قلوبهم ذرة حقد ولكن هم ليسوا كثيرون.

أقرا أيضاً :

كيف تبدأ حياة جديدة ؟

كلام عن الواقع الذي نعيشه

اقوال عن الكراهية

مزيكا توداى

|

مسلسلات تركية