Save فائدة عصير الفواكة‎‏ - قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / العناية بالبشرة / فائدة عصير الفواكة‎‏

فائدة عصير الفواكة‎‏

فائدة عصير الفواكة‎‏ ، سنجيب هنا عن سؤال هل عصير الكوكتيل مفيد؟، سنتطرق للحديث عن فوائد العصائر للجسم، فوائد عصير الفواكه للبشرة، فوائد الكوكتيل للجنس، فوائد العصير المعلب، اضرار عصير الكوكتيل،فوائد عصير العنب، فوائد عصير البرتقال،فوائد عصير الفراولة، فوائد عصير التفاح ، عزيزي القارئ في حديثنا هذا لا نقصد عصير الفواكه الجاهز ولكن نقصد عصير الفواكه الطبيعي والذي يعتبر مصدر كبير للطاقة ، كما أنه يقي الجسم من السرطان وأمراض القلب ،وهو من ألذ المشروبات خاصة في فصل الصيف الذي تتنوع فيه الفواكه.

هل عصير الكوكتيل مفيد

كثير مننا يسأل نفسه هذا السؤال ،هل عصير الفواكه مفيد؟؛ بالفعل عصير الفاكهة مفيد جداً للجسم ولكن يفضل تناول الفاكهة الطبيعية بعد تنظيفها جيدا خاصة لمن يفكر في عمل رجيم أو اتباع نظام غذائي للتخسيس كذلك مرضى السكر ومن يعانون باستمرار من ارتفاع الأملاح بالجسم  وحصوات الكلى؛ وذلك لارتفاع نسبة السكريات في عصير الفواكه وقلة الألياف به إذا قارناه بالفاكهة نفسها وسنتناول بالتفاصيل فائدة عصير الفواكة‎‏.

فوائد العصائر للجسم:

سبحان الخالق المبدع الذي وضع في كل نوع من الفاكهة مكون غذائي يختلف عن الأخر، وفائدة صحية تختلف عن الفاكهة الأخرى، وسنتناول بالتفاصيل كل نوع من أنواع الفاكهة وفوائده.

فائدة عصير الفواكة‎‏

فوائد عصير التفاح :

التفاح من الفواكه الهامة التي تمد الجسم بالحديد وتقلل من الإصابة بالأنيميا وهناك مقولة معروفة فحواها تفاحة واحدة يومياً تغنيك عن الذهاب إلى الطبيب، ولكن التفاح غير مفيد لمرضى الإمساك حيث يزيد من الإمساك ، أما عصير التفاح فهو يحتوي على فيتامينات (أ-ب-ج) لذلك فهو معروف بفوائده لمرضى القلب ،وكل من يعاني من الأرق وقلة النوم، كذلك مرضى العظام ولعلاج الأنيميا.

فوائد عصير العنب-فائدة عصير الفواكة‎‏:

هل تعلم عزيزي القارئ أن:

  • عصير العنب من ألذ العصائر التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والكالسيوم وفيتامين ج ،لذلك فهو يمد الجسم بالطاقة ويقوي المناعة ويقاوم نزلات البرد والسرطان .
  • عصير العنب هو العلاج السحري للصداع النصفي.
  • يحتوي عصير العنب على العديد من مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.
    يستخدم عصير العنب منفرداً أو في كوكتيل مع عصائر أخرى في أنظمة الديتوكس للتخلص من السموم الموجودة في الجسم.
  • من المعروف أن العنب عند تخميره ينتج عنه النبيذ وهو محرم في الإسلام، لذلك يعتقد الكثيرون أن عصير العنب حرام ، ولكن الحرام ليس عصير العنب العادي ولكن عصير العنب الذي يتم تخميره فترة طويلة ويغلظ قوامه حتى يصبح مسكرا ، ليس هذا كلامي ولكنه فتوى للعالم الكبير ابن تيمية والعديد من علماء الدين على موقع اسلام ويب يمكنم الإطلاع عليها هنا.

فوائد عصير البرتقال:

  • البرتقال من الفواكه الملينة للمعدة والذي يستخدم كعلاج طبيعي وفعال للإمساك؛ نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف .
  • كما أن البرتقال يحتوى على فيتامين ج لذلك فهو مقوي للمناعة ويستخدم للوقاية من نزلات البرد ويستخدم للوقاية من السرطان.
  • يعتقد الكثيرون أن عصير البرتقال يزيد الأملاح بالجسم ولكن الحقيقة أن عصير البرتقال به السترات وبالتالي فهو مقاوم لتكون الحصوات.
  • كما أن قشر البرتقال له فوائد عديدة حيث يستخدم هو وبشر الليمون في عمل الكيك والحلويات ، كما أنه يستخدم في العديد من الوصفات لجمال البشرة والجسم.
  • البرتقال وعصير البرتقال من الفواكه الهامة والتي تمنع الإصابة بقرحة المعدة بشرط عدم تناوله على الريق.
  • يحتوي البرتقال وعصيره على العديد من مضادات الأكسدة والتي تساعد على حيوية البشرة وتقاوم ظهور تجاعيد البشرة، ولا يخفى على العديد من السيدات كبسولات فيتامين ج الموجودة بالأسواق والتي تستخدم لعلاج تقدم السن.

فوائد عصير الفراولة:

زائرنا العزيز سبق وأن تناولنا بالتفاصيل فوائد الفراولة ويمكنك التعرف هنا على فوائد الفراولة وعصير الفراولة.

تعلم كيف تصنع عصير فواكة بسهولة:

عزيزي القاري شاهد هذا الفيديو من اليوتيوب لتتعلم بسهولة طريقة عمل كوكتيل من عصير الفواكه الطازجة.

فوائد عصير الفواكه للبشرة:

سنتعرف هنا على العديد من فوائد العصائر الطبيعية للبشرة فتابعينا.

  • عصير الليمون : إذا كنت ممن يعانون من حبوب البشرة والبقع الداكنة والنمش بها فعليك بعصير الليمون وعصير التين الذين يعملان على التخلص من الحبوب والنمش والحفاظ على بشرة صحية بدون عيوب .
  • عصير الموز : يتميز الموز بقدرته على الحفاظ على البشرة من التجاعيد لاحتوائه على فيتامينات هامة مثل فيتامين أ- ب- ه
  • عصير التفاح :بالتأكيد سمعت عن الكولاجين وفوائده العديدة للبشرة ولكنها قد تكون المرة الأولى لك والتي تعرف فيها أن التفاح يحتوي على الكولاجين الذي يحافظ على جمال ونضارة البشرة ويقلل من التجاعيد.
  • المانجو : يحتوي المانجو على العديد من مضادات الأكسدة والتي تحارب التجاعيد .

فوائد الكوكتيل للجنس-فائدة عصير الفواكة‎‏:

هناك مجموعة من العصائر إذا عملنا منها كوكتيل فإن نتائجها تفوق نتائج الفياجرا وبطريقة صحية، هذه العصائر هي الفراولة والبلح والموز والفراولة والتمر والأفوكادو والبطيخ والأناناس، حيث أثبتت الدراسات أن فيتامين ج ومضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة بهذه الفواكه تقوي الأعصاب وكوكتيل بسيط من هذه العصائر يزيد القدرة الجنسية ويزيد خصوبة المرأة.

فوائد العصير المعلب:

على الرغم من التطور العلمي الكبير الذي حدث في مجال تعليب الفواكه، خاصة بعد اختراع المواد المنكهة، وتطور علم البسترة؛ والتي أدت للاحتفاظ بالفاكهة لفترة طويلة سليمة، كما أن النكهات تجعل العصير يحتفظ بمذاق الفاكهة حتى بعد مرور فترة كبيرة من التخزين. إلا أن كثير من الشركات أصبحت تضيف النكهات بكميات كبيرة وتركيز قليل جدا للفاكهة؛ مما يفقد العصير الكثير من قيمته الغذائية ويعرضنا لأضرار المواد الحافظة الموجودة بعصير الفاكهة المعبأ.

فرأيي المتواضع ابتعدوا عن العصير المعلب وعليكم بالعصير الطبيعي والفاكهة.

اضرار عصير الكوكتيل:

وعلى الرغم من أهمية تناول عصير الفواكه وفائدة عصير الفواكة‎‏ ، إلا أن الأبحاث الحديثة أثبتت بما لايدع مجالاً للشك أن أكل ثمرة واحدة من الفاكهة أفضل بكثير من تناول عصير الفاكهة حتى لو كان عصير فاكهة طبيعي؛ نظرا لارتفاع نسبة السكريات بالعصير وقلة محتوياته من الألياف  .

  • زائرنا العزيز إذا كنت تتبع نظام غذائي للتخسيس أو كنت تعاني من مرض السكري لا قدر الله فاعلم أن العصائر ليست هي البديل الصحي للمواد الغازية.
  • لعمل كوب واحد من عصير البرتقال قد تحتاج ل 3 ثمرات برتقال، بينما برتقالة واحدة تعطيك شعور تام بالشبع، وتمدك بالألياف والسكريات الطبيعية، والفيتامينات الكافية لك.
  • أحيانا العصائر تحتوي على نسبة أعلى من السكريات الموجودة بالمواد الغازية .
  • اعلم أن البديل الصحي للمواد الغازية هو أكل ثمرات الفاكهة والتي تعطيك شعور بالشبع من ثمرة واحدة.

في نهاية مقالنا هذا على موقع قلمي نرجو أن نكون قد أوضحنا لكم كل ما يخص فائدة عصير الفواكة‎‏ للجسم والبشرة والجنس كذلك أضرار عصير الفاكهة والكوكتيل لمرضى السكر ومن يقوم بعمل حمية غذائية.

عن هبه شرارة

مهندسة كمبيوتر مصرية، أعشق التدوين،السيو، والسوشيال ميديا، واهتم بتطوير المحتوى العربي على الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع