Save فوائد البابونج للتنحيف والشعر والبشرة والجنس - قلمي
الرئيسية / تغذية / فوائد الأعشاب / فوائد البابونج للتنحيف والشعر والبشرة والجنس

فوائد البابونج للتنحيف والشعر والبشرة والجنس

فوائد البابونج للتنحيف والشعر والبشرة والجنس

فوائد البابونج للتنحيف والشعر والبشرة والجنس، البابونج هو في الأساس الاسم الشائع للعديد من أنواع أزهار الأقحوان، وينتمي نبات البابونج في الأصل إلى الفصيلة المسماة بالاسم العلمي ” أستراسيا”، وهو من إحدى أنواع النباتات الشائعة الاستخدام، والشديد الشهرة، وذلك منذ القدم.

و يعد البابونج أيضاً من إحدى أنواع النباتات العشبية سريعة النمو، وهو يحتوي في تركيبته على العديد من المواد المفيدة مثال مادة بيتا ترانس فارنسين، ومادة الإزولين، ومجموعة من المواد، والأحماض الأمينية علاوة على مادة الليوتيولين، ومركب هيدروكس كومارين بالإضافة إلى مادة الفايسبولو.

وعادةً ما ينمو نبات البابونج في تلك الأماكن الرطبة أو في الحقول علاوة على جوانب البيوت، وهو له نوعان رئيسيان ألا، وهما البابونج الروماني أو الانجليزي، و البابونج الألماني، والذي يعد الأكثر شيوعاً، وانتشاراً .

الجدير بالذكر أنه منذ القدم، وعرف العديد من الفوائد الصحية التي تكمن في البابونج مثال فائدته الكبيرة للتنحيف، والتخلص من الوزن الزائد بشكلاً طبيعياً، وصحياً، كذلك فائدته في العناية بالشعر، ومنحه اللمعان، والبريق هذا بالإضافة أيضاً إلى فائدته للبشرة، علاوة أيضاً على الجنس، و هذا ما ستناوله بالتفصيل في مقالنا الأتي على موقعنا قلمي .

  فوائد البابونج للتنحيف والشعر والبشرة والجنس

فوائد البابونج للتنحيف

تتمثل فوائد نبات البابونج للتنحيف في أنه :-

  1. يعمل بشكل جيد على التخفيف من الوزن الزائد، ويكافح مرض السمنة .
  2. يقق من نسبة الدهون الموجودة في الجسم، وبشكل خاص تلك النوعية من الدهون الموجودة في كلاً من منطقة البطن، والفخذ .

فوائد نبات البابونج للشعر

  1. يعمل نبات البابونج على معالجة القشرة البيضاء في الشعر، ويقضي عليها، ومن ثم يجعل الشعر لامعاً، وبراقاً .
  2. البابونج من إحدى أهم أنواع النباتات المساعدة في توفير قدراً جيداً من التغذية الضرورية للشعر .
  3. يبرز البابونج الشعر الداكن، ويعمل على تفتيحه .
  4. للبابونج فائدة كبيرة الدرجة في تنعيم الشعر، وذلك راجعاً إلى كونه يعد بلسماً طبيعياً .

فوائد نبات البابونج للبشرة

تتلخص مجموعة الفوائد الصحية التي يقدمها نبات البابونج للبشرة في الأتي :-

  1. يجعلها نضرة، وحيوية .
  2. يعمل على محاربة كلاً من حب الشباب، والبثور علاوة على حمايتها بدرجة كبيرة من الإصابة بالندوب .
  3. يوفر نبات البابونج للبشرة الحماية المطلوبة من حروق أشعة الشمس الحارقة .
  4. بفضل خصائصه المضادة للأكسدة يمكن للبابونج أن يساهم، وبوتيرة قوية في محاربة أثار الشيخوخة على البشرة، وذلك يرجع ليقامه بتغذية، وترطيب البشرة

فوائد نبات البابونج للجنس

  1. البابونج في الأصل من إحدى أنواع الأزهار ذات القدرة الجيدة في تعزيز القدرة الجنسية سواء عند الرجال أو النساء، ولذلك يعتبر من إحدى أنواع المنشطات الطبيعية للعملية الجنسية لدى الرجال أو الإناث .
  2. يزيد البابونج من الرغبة الجنسية عند الطرفين .
  3. وجدت العديد من الدراسات الحديثة في نتائجها أن البابونج له الآثر الجيد في زيادة نسبة خصوبة الحيوانات المنوية لدى الرجال، والبويضات لدى الإناث .
  4. يعمل نبات البابونج، وبشكلاً قوياً على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي يزدي من نسبة الانتصاب لدى الرجال .

أهم موانع استخدام البابونج

يوجد عدداً من موانع استخدام نبات البابونج، وهي :-

  1. عادةً ما ينصح الأطباء، والمتخصصين بضرورة تجنب تناول البابونج للمرضى الذي يعانون من بعض أنواع الحساسية .
  2. يجب تجنب تناول نبات البابونج من قبل أولئك الأشخاص الذين يعانون من مجموعة المشاكل الصحية الخاصة بالحساسية للهرمونات مثال المصابون بأمراض سرطان الثدي .
  3. يجب التوقف عن تناول البابونج قبل ما مدته ” أسبوع أو أسبوعان ” من إجراء العمليات الجراحية، وذلك راجعاً لكونه يتفاعل بشكل قوي مع أدوية التخدير التي يجرى استخدامها في العمليات الجراحية .

فوائد البابونج للتنحيف والشعر والبشرة والجنس

عن سحر سمير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVEOSU4MSVEOSU4OCVEOCVBNyVEOCVBNiVEOCVBRi0lRDglQTclRDklODQlRDglQTglRDglQTclRDglQTglRDklODglRDklODYlRDglQUMtJUQ5JTg0JUQ5JTg0JUQ4JUFBJUQ5JTg2JUQ4JUFEJUQ5JThBJUQ5JTgxLSVEOSU4OCVEOCVBNyVEOSU4NCVEOCVCNCVEOCVCOSVEOCVCMS0lRDklODglRDglQTclRDklODQlRDglQTglRDglQjQlRDglQjEv): failed to open stream: File name too long in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162